المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هامّ وخطير جداً: خالد غريب يكتب "حتى تتضح الصورة"



احمد العتيبي
08-19-2013, 03:46 PM
هامّ وخطير جداً: خالد غريب يكتب "حتى تتضح الصورة"


19/08/2013 00:00 ص



السيسي الآن لا يسيطر على مجريات الأمور بشكل كامل، ربما كان يسيطر عليها في بداية الأحداث، والآن انفرط العقد منه، ومن دفعه دفعا واستدرجه إلى هذا المشهد, هو من يسيطر الآن، السيسي لا يمكن ولا يستطيع ان يتراجع، ولا يعلم أيضا المتوقع القادم من أحداث.

الآن سلم الرجل الخائن نفسه تسليما كاملا، لمن خطط لهذا المشهد. هذا السفيه لا يستطيع الآن حتى التفكير، فقط هو يأخذ تعليمات وينفذها فورا، السفيه الآن لا يستطيع وقف الدماء، السيسي قتل الآلاف وبتلك الآلاف دخل مصيدة التحكم الكامل.


السيسي الآن ينفذ كل ما يملى عليه من إسرائيل وقادة الشرق الأوسط الجديد ولو وصل الأمر الى حرق مصر كلها وقتل نصف أبنائها سيفعل.


الآن من يضع المشهد فقط في صورة صراع على السلطة، أو عودة حكم العسكر, فقط فهو مخطئ خطأ كبيرا لن يغتفر، ويساهم في تضليل الشعوب. الأمر اكبر بكثير من ذلك؛ السيسي لا يحلم بالسلطة ويستحيل ان يكون كذلك، بتلك الافعال ليست لرجل يحلم بسلطة مستقرة.

الأمر هو الشرق الأوسط الكبير، معظم من يدعمون السيسي مخدوعون ومحبوسون في هذا التصور. تصور العسكر أفضل من الإخوان.. وهناك منا من يؤكده لهم. ولن يكون عسكر ولن يكون إخوان، الجميع تم خداعه بان هذا تكرار لسيناريو 52؛ أبدا ربما تعمدوا أن يكون الظاهر هو ذلك، أما الباطن فهو اخطر بكثير جدا.

أُقسم أن لا السيسي ولا العسكر يصارعون على السلطة، بل تم اختراق معظم جيوش المنطقة العربية ليكونوا ركيزة لمشروعهم الصهيوني.. شرق أوسط جديد تقوده إسرائيل، والذي لم يتم اختراقه تم تفتيته وحلّه؛ ذلك الشرق الاوسط الذي وُضعت كل آليات تكوينه في دراسات أُنفقت عليها مليارات الدولارات، وآخرها دراسات معهد كارينجي للسلام في الشرق الاوسط.

امريكا واسرائيل اعلنوا صراحة انهم مخترِقون كافة المؤسسات المصرية بنسبة 100%؛ فلا خوف من تولي الاخوان او غيرهم السلطة. هذه تصريحات مباشرة من وزراء اسرائيليين منذ عدة اشهر.... واذا كانت اسرائيل تعلن اختراقها لجميع مؤسسات مصر فما بالكم بأهم مؤسسة مصرية التي يترأسها السيسي، بل السيسي نفسه هو بوابة هذا الاختراق, الا تقرؤون يا شعب مصر. الا تتابعون المتغيرات... استيقظوا قبل فوات الاوان يرحمكم الله.


الصراع ليس صراعا سلطويا، ليس عسكريا ومدنيا، ليس اخوان مسلمين ويساريين. الأمر اكبر من ذلك بكثير جدا.