المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبو شرين: لابد من التصدي للفساد بكل أشكاله



مجلس الأمه
07-25-2013, 04:40 AM
أبو شرين: لابد من التصدي للفساد بكل أشكاله

http://i.imgur.com/WJJAymQ.jpg



أكد مرشح الدائرة الخامسة نهار أبو شرين الى ان جميع الكويتيين يعانون من الأوضاع السياسية السيئة التي تمر بها البلاد، وان الطريقة الوحيدة للقضاء على هذه الأوضاع من خلال المشاركة في الانتخابات واختيار الافضل.
وقال خلال افتتاح مقره مساء أول من أمس وسط حشد جماهيري كبير من ابناء الدائرة الخامسة: ان الحل لاى مشاكل ليس من خلال المقاطعة، لان هذا يعني بطبيعة الحال ترك المؤسسة التشريعية لمن ليسوا مؤهلين وحينئذ لا نلومن الا انفسنا.
أشار أبو شرين الى ان رؤيته الانتخابية ستتضمن ملفات رئيسيه يمكن من خلالها معالجة الهموم والاشكاليات التي تعرقل مسيرة المواطن الكويتى، مشيرا الى انه يهدف في المقام الاول والاخير الى خدمة الصالح العام ومصلحة الاجيال القادمة.
ودعا الى اهمية ايجاد تغيير شامل في تركيبة الاقتصاد الكويتي نظرا لما يعانيه من الاعتماد على مصدر وحيد للدخل مشددا على أهمية التخطيط العلمي السليم للمستقبل، والبدء بتنفيذ المشاريع التنموية التي تنعكس ايجاباً على تنويع مصادر الدخل.
وشدد أبو شرين على أهمية التصدي للفساد المستشري في مؤسسات الدولة بكل أشكاله منتقدا في السياق ذاته المنح والهبات المليارية التي تقدم لدول عربية وصديقة في ذات الوقت الذي يعاني فيه المواطن الكويتي والذي تشهد فيه الدولة تعطل التنمية في البلاد في مختلف المجالات.
واستعرض أبو شرين المشاكل العديدة التي تعاني منها الدائرة الخامسة على جميع الأصعدة سوءا فيما يخص تردى مستوى الخدمات الصحية أو التعليمية أو مشكلة لتلوث البيئة وأوضح موضحا ان وضع الحلول للقضاياالشائكة مثل الاسكان والتوظيف والتعليم تكمن في تحقيق مطالب المواطن الذي يستحق ان ينعم بالرخاء والاستقرار الاجتماعى، مبينا في ذات الوقت ان طرح حلول المشكلات تحت قبة البرلمان تستدعى فهم وقراءة ما يطرح جيداً من اجل الوصول الى الحلول والمعالجات الهادفة ذات المردود الايجابى الذي يلبى طموح كل مواطن.
وأوضح انه من الضروري ايجاد فرص وظيفية للشباب الوطني واستثمارهم خير استثمار لبناء الوطن مؤكدا ان الشباب هم عماد كل أمة وأساسها، وقادة سفينة المجتمع نحو التقدم والتطور، وأداة فعالة للبناء والتنمية محذرا من ضياع اوقات الشباب في امور سلبية تسهم في هدم المجتمع.
وتعهد بالعمل والسعي بكل طاقاته لتوحيد الصف بين أبناء الوطن الواحد مشددا على أهمية توحيد الصف الذي تقوي من خلاله الأمة وتنطلق السفينة التي تقودنا الى الكويت المستقبل لتصبح الكويت درة الخليج كما كانت في السابق.
وأبدى احترامه حيال قرار المقاطعين للانتخابات وان اختلف معهم في وجهة النظر مؤكدا ان الخاسر الوحيد من قرار المقاطعين من كتلة الأغلبية هو الوطن.
ودعا المواطنين في نهاية حديثه لاختيار الاصلح في الانتخابات المقبلة مشددا في ذات السياق على أهمية عدم السماح باختطاف المجلس المقبل من أصحاب المصالح الخاصة.