المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الصحة»: آلية جديدة لتحصيل المديونيات



مخلد الذيابي
11-12-2012, 04:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم


بعد تلقيها تقارير من «المحاسبة» و«المدنية»

«الصحة»: آلية جديدة لتحصيل المديونيات

http://www.a-mot.com/up/Image/wGR84763.jpg


كشفت مصادر مالية ورقابية، أن وزارة الصحة تلقت عدة تقارير من ديوان المحاسبة والخدمة المدنية، بشأن مديونيات بعض الموظفين بالوزارة الذين صرفت لهم مكافآت وبدلات وفروقات عن الكوادر من دون وجه حق. وأكدت المصادر أن المبالغ التي تم صرفها لعدد من الموظفين بينهم قياديون بـ «الصحة» على مدار أكثر من 3 سنوات بلغت عشرات الآلاف من الدنانير، وهو الأمر الذي جعل جهاز الشؤون المالية يدق جرس الإنذار، محذرا من عدم تسوية المديونيات بطريقة ودية، حتى لا تضطر الوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الحالات التي سجلت عليها مخالفات جسيمة من المال العام.
وأشارت المصادر إلى أن هناك قائمة بأسماء محددة سيقوم جهاز الشؤون المالية بملاحقاتهم، تنفيذا لتقارير ديوان المحاسبة، مؤكدة أن مديونية أحد القياديين بـ «الصحة» بلغت نحو 10 آلاف دينار.

عدم الدقة
على صعيد آخر، كشف تقرير ديوان المحاسبة، حصلت «الكويتية» على نسخة منه، عن تراخي وزارة الصحة في إدخال إجازات الموظفين على النظم الآلية المتكاملة للخدمة المدنية، ما ترتب عليه عدم دقة بيانات المرتبات المستخرجة من النظم، على الرغم من أن الوزارة قامت بصرف نحو أكثر 24 ألف دينار كمكافآت لفريق عمل تم تشكيله لإنجاز تلك الأعمال. وطالب ديوان المحاسبة من «الصحة» ضرورة التقيد بما جاء بأحكام قانون الخدمة المدنية، وأخذ موافقات الجهات المختصة قبل صرف المكافآت وقصرها على الضرورة القصوى، مع إدخال جميع البيانات الخاصة بكل موظف أولا فأولا في النظم الآلية المتكاملة للخدمة المدنية، وخصوصا أن هذا النظام يرتبط ارتباطا وثيقا باستحقاقات الموظف المالية.