المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العدس .. غذاء الشتاء!



مخلد الذيابي
11-10-2012, 01:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم

العدس .. غذاء الشتاء!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2012/11/240574_e.png



متابعة منال العبد الرحمن:


يعد العدس من أغنى البقوليات في العناصر الغذائية بإجماع كافة الدراسات والأبحاث العلمية، حيث يحتوي على مواد كربوهيدراتية وبروتينية وزلالية ودهنية، فضلا عن احتوائه على الكالسيوم والفسفور والحديد الذي يفيد في تقوية العظام والأسنان والدم والأعصاب، هذا بالإضافة إلى المحتوى العالي من الألياف.

كما تم التوصل إلى أن العدس يحمي القلب ويقلل فرص تعرّضه للأزمات والمشكلات الصحية الخطيرة ، حيث وجد الباحثون أن خطر إصابة الرجال والنساء الذين واظبوا على تناول البقوليات والعدس بالذات لأربع مرات أسبوعيا بأمراض القلب التاجية على مدى 19 عاما كان أقل بنسبة 22 % مقارنة بمن تناولوها لمرة واحدة في الأسبوع.

و من جانب آخر أثبتت الدراسات أن قشور العدس تساعد في مكافحة الإمساك وإدرار البول ومعالجة حالات فقر الدم، والأنيميا ، وتخفيف أعراض القولون العصبي ، و يحمي الجسم من الارتفاع في مستوى هرمون الأنسولين بكل آثاره .

و أكدت الدراسات العلمية أن "شوبة العدس" تعمل على التزويد البطيء للجسم بالسكريات مما يبعث على الدفء، ونصح الأطباء تناولها في المناطق الباردة وفصل الشتاء، كما أثبتت الدراسة أن العدس يساعد على تسهيل النوم لو كان في وجبة العشاء.




والله اعلم