المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتماد القرض الإسكاني 100 ألف.. وبدل الإيجار %50



مخلد الذيابي
11-09-2012, 01:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم

اعتمدت بمرسوم ضرورة مسبقاً..
وسمو الأمير يرفع ستار النصب التذكاري للدستور الاثنين..
والاحتفالية بين الجزيرة الخضراء والأبراج غداً

اعتماد القرض الإسكاني 100 ألف.. وبدل الإيجار %50

08 / 11 / 2012 08:13 م





نفى اعتماد استقالة أنس الصالح وأكد استمرار دراسة الديوان للتوصيف الوظيفي

محمد العبدالله: زيادات للمواطنين على جدول أعمال مجلس الوزراء

الحديث عن مرسوم ضرورة بإسقاط الفوائد غير صحيح لمخالفته المادة 71

غير صحيح ما يتحدث به البعض عن المال السياسي والضغط للترشح

من يسألني عن رأيي في المشاركة وأبدي له رأيي لا يعني أني أضغط

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2012/11/240685_e.png

وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله

كتبت مرفت عبدالدايم وناصر الخالدي وخالد العتيبي:


لدى سؤاله عما يثار من وجود زيادات او منح قادمة للمواطنين بمناسبة الذكرى الخمسين للدستور اكتفى وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله بالتأكيد ان الميزانية التي اقرت أخيرا بمرسوم ضرورة فيها الخير الكثير للمواطنين مشيرا الى انها تتضمن بنودا تؤدي الى زيادات تصب في صالح المواطن.
وفيما لم يفصح عن تلك البنود داعيا للعودة الى الميزانية علمت «الوطن» من مصادر مطلعة على مشروع الميزانية المقر بمرسوم ضرورة انها تتضمن رفع قيمة القرض الاسكاني بنسبة تصل الى %47.6 تقريبا ليصبح القرض الاسكاني مئة الف دينار بدلا من 70 الفا.
والى ذلك تتضمن الميزانية بحسب المصدر زيادة بنسبة %50 على بدل الايجار بالاضافة الى زيادات دورية على الرواتب بموجب القوانين المنظمة لشؤون الموظفين واعتمادات مالية بشأن قرارات سبق وصدرت بشأن بدلات طبيعة العمل وغيرها.
الى ذلك اكد من جانبه الشيخ محمد العبدالله المبارك ان ديوان الخدمة المدنية مستمر في مشروع دراسة التوصيف الوظيفي للوظائف والرواتب في كافة الجهات الحكومية واصفا هذا المشروع هو الاخر بانه سيؤدي إلى زلزال وظيفي!

وفي سياق ذي صلة وحول الحديث عن اصدار مراسيم ضرورة بإسقاط فوائد القروض اكد العبدالله ان الامر غير مطروح لتعارضه مع المادة 71 من القانون والتي تنص في فقرتها الاولى «لا يجوز اصدار مراسيم ضرورة لا تتوافق مع قانون ربط الميزانية»، مشدداً على ان اي زيادات غير مرصودة في الميزانيات النهائية لا يمكن التعامل معها.
وتابع العبدالله في تصريح صحافي امس انه يوجد على طاولة مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاسبوع المقبل مرسوم ضرورة خاص «بالمشروعات الصغيرة»، املاً ان يتم الانتهاء منه في القريب العاجل.
وعن احتمالية توقعاته لعودة بعض رموز المعارضة للترشيح في الانتخابات قال العبدالله ان المقاطعة امر مباح بالقانون ويحق لمن يريد ان يقاطع كما يحق لمن يريد ممارسة دوره ان يمارسه لافتا الى ان الحكومة لا تحمل وجهة نظر رسمية حول هذا الموضوع الا في حدود ما نص عليه القانون الذي يسمح بالمقاطعة كما يسمح بالمشاركة معربا عن الأمل بالتوفيق للكويت اولا وأخيرا.
وزاد العبدالله ان الخاسر الاكبر في عملية المقاطعة هو المقاطع نفسه وأقول دلالة على ذلك علينا النظر الى نتائج الانتخابات التي تمت أخيرا في احدى دول الجوار وبعض دول الربيع العربي والدول الاجنبية لمعرفة من قاطع ومصير المقاطعة، مؤكدا في الوقت ذاته ان المقاطعة من الوسائل السلمية والحضارية.
وحول ما تردد من اتهامات باستخدام الحكومة للمال السياسي اثارها أحد النواب السابقين متحدثا عن ممارسة الضغط على بعض المواطنين للترشح، قال العبدالله، اجزم بأنه لايوجد احد في الحكومة قام بممارسة اي دور غير قانوني او غير مباح للضغط على أشخاص للترشح، مضيفاً ان ذلك لا يعني بأني كمواطن ليس لي علاقات اجتماعية وحينما يسألني أحد عن رأيي في الترشح اقول رأيي المجرد فهل هذا يعتبر تدخلا وضغطا؟ واضاف العبدالله «هذا لا اعتبره ضغط».
وعن وقف 3 خدمات اخبارية من قبل وزارة المواصلات كشف العبدالله ان هذا الاجراء اتخذ بطلب من وزارة الاعلام حيث تم توقيع عقوبة الوقف لمدة أسبوعين على تلك الخدمات لمخالفتها قانون المطبوعات والنشر وضوابط تشغيل خدمات الرسائل القصيرة مضيفا انه في حال تكرار المخالفة سيتم اغلاق الخدمة المخالفة بالكامل.
وأوضح العبدالله هنا ان القانون ينظم تراخيص الخدمات الاخبارية ويصل بالعقوبة فيه الى اغلاق الخدمة نهائيا مشددا على ان وزارة الاعلام معنية بقانونين وهما المطبوعات والنشر والمرئي والمسموع وليس لهما أي صلة بما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الالكترونية التي لا تندرج تحت سلطة وزارة الاعلام وقانون الجزاء هو ما ينظم هذا الأمر.
من جهة أخرى، قال الشيخ محمد العبدالله ان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيرفع الستار عن النصب التذكاري للدستور يوم الاثنين المقبل في حديقة الشهيد.وأشار الى ان يوم الاحتفال بالدستور سيشهد فعاليات كبيرة ومفاجآت ضخمة على امتداد المسافة بين الجزيرة الخضراء وأبراج الكويت، مبينا ان التكلفة الاجمالية للاحتفالية بلغت 4 ملايين و163 ألف دينار.وقال ان الاحتفالية ستبدأ في الساعة الثانية ظهرا حتى العاشرة من مساء يوم غد السبت.
من جهتها تفاءلت سوق الكويت للاوراق المالية بحديث سمو الامير لرؤساء تحرير الصحف عن عودة الكويت مجددا كدرة للخليج، حيث كسب المؤشر السعري في تداولات الامس 40.1 نقطة في الوقت الذي قفزت فيه السيولة الى مستوى 34.2 مليون دينار.
ونشطت المحفظة الوطنية للاسهم المملوكة للهيئة العامة للاستثمار وكذلك المحافظ التابعة للهيئات والجهات الحكومية كداعم للسوق في ظل موجة تفاؤل واضحة على التداولات.
وشمل نشاط السوق في تداولات الامس غالبية الاسهم التي استفادت ايجابا من عودة الثقة الى السوق استبشارا بكلمات سمو الامير.
http://www.a-mot.com/up/Image/Cyx57784.jpg
المصدر جريدة الوطن

والله اعلم