المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفر: إنجاز 90 في المئة من طريق الوفرة - كبد بكلفة 14 مليون دينار



مخلد الذيابي
11-09-2012, 12:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم


أعلن انتهاء أعمال البنية التحتية في «الفنيطيس»
صفر: إنجاز 90 في المئة من طريق الوفرة - كبد بكلفة 14 مليون دينار


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2012/11/09/b68ed302-8efa-4f09-8167-f0f0e38008d8.jpg

صفر متحدثا للصحافيين (تصوير سعد هنداوي)




| كتب تركي المغامس |


أعلن وزير الاشغال العامة الدكتور فاضل صفر انجاز 90 في المئة من مشروع طريق الوفرة - كبد لتسهيل الانتقال بين المنطقتين بقيمة 14 مليون دينار، مشيرا إلى ان هناك مشروعا آخر سيتم طرحه قريبا لتكملة الطريق إلى الدائري السادس بطول 80 كيلو مترا، وأعلن انتهاء اعمال البنية التحتية التي تقوم بها الوزارة في منطقة الفنيطيس وانها ستتسلمها الاسبوع المقبل ولتسلمها للبلدية للعمل على التنسيق مع وزارة الكهرباء والماء لمنح تراخيص البناء للمواطنين فيها.
وأكد صفر خلال جولة ميدانية أمس شملت عددا من مشاريع البنية التحتية في مناطق مختلفة من البلاد ان تلك المشاريع تأتي لخدمة الناس ومرتادي الطرق ومن يسكن تلك المناطق» وتباعا سوف نمضي ان شاء الله في تنفيذ هذه المشاريع وخطة الدولة وكل ما يتعلق بتحقيق دولة الرفاهية».
وأضاف: قمنا بزيارة مشروع خدمات جنوب الصباحية حيث خصصت لمرافق الدولة وهذه المنطقة لم تكن معبدة ولم تكن فيها خدمات والحمد لله ان المشروع قائم على قدم وساق وفق الخطة الزمنية وقد شارف على الانتهاء ونتوقع مع نهاية السنة الحالية ان يتم تسليم المشروع.
وقال: ان الزيارة شملت مشروع منطقة جنوب الصباحية التي تضم خدمات ومرافق الدولة والذي يسير على قدم وساق لعمل بنية تحتية للمنطقة وتزويدها بالخدمات، متوقعا الانتهاء من المشروع وتسليمه مع نهاية السنة الحالية.
وأضاف: ان الجولة شملت أيضا مشروع منطقة المهبولة الذي يسير حسب الجدول المحدد له، مشيرا إلى ان الجولة شملت أيضا مشروع شريط الطريق الذي يصل بين الفحيحيل وطريق الملك فهد بن عبدالعزيز. وأوضح ان مشروع الشريط الساحلي يسير وفق الجدول الزمني المحدد وتبقى مرحلة (طبقة القار)، مشيرا إلى ان الجولة الاخيرة كانت للشريط الساحلي مقابل الفنيطيس والمسيلة.
وأوضح ان المقاول كان متأخرا «لكنه الان بدأ يعزز المشروع بالآليات والعمالة وبدأ يحقق انجازا طيبا ووعدنا بان ينجز المشروع في شهر مايو من العام المقبل».
وأضاف: ان مشروع منطقة الفنيطيس (شرق القرين) في القطع (3 و6 و8) انتهت والتسلم من المقاول سيكون الاسبوع المقبل وبالتالي سيتم تسليمه إلى البلدية لكي يرخص للمواطنين التواجد في هذه المنطقة، مشيرا إلى ان البلدية ستقوم بمخاطبة وزارة الكهرباء لاخذ الموافقات تمهيدا لمنح المواطنين التراخيص. وذكر ان المشروع الاخر من المنطقة والذي يشمل قطع (1 و2 و4 و5) تم سحبه من المقاول بسبب التأخير وتكليف مقاول آخر لتنفيذه، مشيرا إلى ان الوزارة اعطته مهلة 18 شهرا لانجاز المشروع والمقاول وعد بانجاز المشروع خلال 12 شهرا.
وعن مشروع طريق الدائري السابع أوضح الوزير صفر ان المشروع في مرحلة التصميم لاستكماله من نقطة نهايته في منطقة ضاحية عبدالله المبارك إلى منطقة المطلاع، مشيرا إلى انه سيتم طرح هذا المشروع فور الانتهاء من التصميم.
من جهته، قال الوكيل المساعد لقطاع شؤون الطرق المهندس سعود النقي: ان مشروع طريق الدائري الرابع سيتم طرحه على مرحلتين الاولى من دوار العظام إلى منطقة الخالدية بنظام (التصميم والتنفيذ) للتسريع في عملية التنفيذ، مشيرا إلى انه سيتم تجهيز مرحلة المستندات الكاملة منه لتنفيذ المرحلة الثانية من منطقة الخالدية (جسر الجامعة) إلى منطقة السالمية.
وأضاف النقي ان الجهات المشاركة في عملية تصميم الدائري الرابع هي وزارة الاشغال وبلدية الكويت وقطاع المرور، مشيرا إلى انه تم حل جميع الخلافات في وجهات النظر والوصول إلى مرحلة التصميم النهائية وتمت مخاطبة ديوان المحاسبة للمباشرة في الاعمال.
وأشار إلى ان طريق الدائري الرابع من المشاريع التي تواجه صعوبة بسبب ازدحام المنطقة وضيق حرم الطريق، مبينا ان هناك عددا من المشاريع سيتم تطويرها حوله لتخفيف الضغط عنه ومنها الدائران الثاني والثالث وشارعا دمشق والقاهرة والتي سيتم تنفيذها خلال الاشهر القليلة المقبلة.


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2012/11/09/517830c0-f282-4f43-abef-7f2e7e40f683.jpg

المشاركون في المشروع

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2012/11/09/38bb1869-9a8b-483a-b52d-619019e7038f.jpg

جرافات لتنفيذ المشروع


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2012/11/09/9.5.jpg


صورة للمخطط


المصدر جريدة الرآي

~~
والله اعلم