المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إغلاق شارع الـخليج وبعض التقاطعات لمسافة 4 كيلو مترات



مخلد الذيابي
11-08-2012, 02:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم

إغلاق شارع الـخليج وبعض التقاطعات لمسافة 4 كيلو مترات


الزعابي: استعدادات كبيرة للاحتفالات بالذكرى الخمسين للمصادقة على الدستور

http://www.a-mot.com/up/Image/KL373772.jpeg


صرح وكيل وزارة الداخلية المساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء د.مصطفى الزعابي أن الإدارة العامة للمرور اتخذت كافة الاستعدادات والترتيبات تأهباً للاحتفال بالذكرى الخمسين للمصادقة على دستور دولة الكويت التي توافق يوم السبت المقبل العاشر من نوفمبر، والتي تعد ذكرى عزيزة على قلب كل كويتي.
وأضاف أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بعدة تحويلات لمسافة 4 كيلو مترات على شارع الخليج العربي في اليوم السابق للاحتفال الجمعة الموافق 2012/11/9، تبدأ من تقاطع الدائري الثالث مع شـــارع الخليج العربي وحتى تقاطع شارع السور مع شارع الخليج باتجاه الشويخ فقط، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة مساءً وحتى انتهاء يوم الاحتفال.
وأوضح الزعابي أنه سيتم يوم الاحتفال إغلاق شارع الخليج من تقاطع الدائري الثالث مع شارع الخليج العربي حتى تقاطع شارع السور مع شارع الخليج العربي بالاتجاهين والمخارج المؤدية إلى الموقع، وذلك في يوم السبت الموافق 10 نوفمبر 2012 في تمام الساعة 6 صباحا وحتى نهاية الاحتفال وذلك بسبب إقامــة عرض ليزر وألعاب نارية بشـارع الخليج العربي وذلك لاتاحة الفرصة للمواطنين للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية التي يعتز بها كل كويتي.
ونوه بأنه سيخصص شارع الخليج العربي من تقاطع الثالث مع الخليج حتى تقاطع السور مع الخليج للمشاة والأسواق والاحتفالات، موضحاً أن مواقف سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وضيوف الدولة ستكون في الساحات القريبة من جمعية الخريجين وقصر دسمان.
وأشار إلى أن جميع مواقف السيارات القريبة من موقع الاحتفال، وكذلك مواقف الجمعيات التعاونية والأندية الرياضية متاحة للجمهور وسيتم نقلهم لموقع الاحتفال عن طريق حافلات النقل العام، مشيرا إلى أن هذه المواقع تشمل مواقف نادي اليخوت، ومواقف الشعب ونادي القادسية، ومواقف المدارس الخاصة في منطقة حولي، ومواقف اتحاد كرة اليد في منطقة الدعية، ومواقف نادي العربي في منطقة المنصورية، ومواقف جمعية الخريجين في منطقة بنيد القار، ومواقف دسمان ومواقف صالة اليوسفي، ومواقف جمعية شرق وغيرها، الساحات الترابية المقابلة لسوق شرق، الساحات الترابية خلف قصر الشيخ سعد »ميدان حولي«، أحواض السباحة، مواقف مطعم نايف على الخليج، مواقف مطعم ماكدونالدز على الخليج، مواقف مقهى ليالي الحلمية على الخليج.
وأهاب اللواء الزعابي بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعاون مع رجال المرور للحد من الازدحامات والعمل على سهولة الحركة حتى الانتهاء من هذه الاحتفالية، وعدم ترك أية مقتنيات ثمينة بالسيارات حتى لا تتعرض للسرقة والالتزام بالقواعد المرورية، وعدم عرقلة المرور للسماح بانسيابية السير وإتاحة الفرصة لسيارات الخدمات للقيام بمهامها. واختتم منوهاً بأن هناك تنسيقاً متكاملاً بين جميع الأجهزة الأمنية المعنية.


المصدر شاهد