المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة الكرواساااان

الكيكة
02-17-2010, 12:01 AM
تدرون أن حقيقة الكرواسااان مرررره ، وأحنا ناكل فيه وماندري شالسالفة

أنا بقوووووول لكم القصة :

شوفوا المسلمين طبعا كان يفتتحون البلاد الي ما انتشر فيها الاسلام ، لحد ما وصلوا بكل شجاعه وقوه ونصر الي اوروبا ، وهني جاء دورهم لافتتاح النمسا ،

الي عاصمتها (( فيينا )) وطبعا المسلمين فكروا شلون يدخلون ( فيينا ) وهي عاصمة قويه وفيها جيش قوي ، وبالأخير قالوا ما لنا الا اننا ندخل البلاد بالتسلسل

وندخلها عن طريق الحفر لحد ما نتسلسل البلاد وفي الليل نهجم عليهم ، وفعلا بدوا بالحفر ،

لكن منو الي حس بأوضاع غريبه بالعاصمه ؟؟؟ (( الخباااااااز )) لأانه كان يصحى قبل الفجر ويصنع الخبر للناس

راح الخباز للملك وقاله أنا أسمع أصوات غريبه بالليل ، وكانوا بهالوقت مترقبين دخول وهجوم المسلمين عليهم

قالوا هذولي أكيد المسلمين ( أحنا لازم نتغدا فيهم قبل لا يتعشون فينا ) فكونوا جيش قوي جدا واستعدوا للهجوم

فأول ما انتهى المسلمين من الحفر تفاجؤؤاا بالجيش النمساوي وكانت صدمه للمسلمين أضعفتهم ، وبالنهايه أنهزم المسلمين

نادى الملك الخبااااز وقال له أطلب تمنى لأانك كنت السبب بالانتصار ، قال أنا مابي شي غير اني أصنع خبزه على شكل هلال و

والهلال هذا هو علم المسلمين ( العثمانيون ) الي أنهزموا بالمعركه ونبيع الخبز على أهل النسا ، عشان ياكلون الهلال

وهذي أهانه للمسلمين ، يعني انتصرنا علييكم وكليناكم بعد ...........

لا المشكله انه تطور الكرواسان خخخخخخخخ وصار بالمربى والعسل والجبن بعد ،،،،،،،، واااااااا اسلاااااامااااااااااه

http://www.otabhq8.com/up/uploads/images/otabhq8-d31cad2a0a.bmp (http://www.otabhq8.com/up/uploads/images/otabhq8-d31cad2a0a.bmp)

غلاي عتيبه
05-12-2010, 11:35 AM
الصراحه معلومه جديده عن الكرواسان ذهلت لاني مررره احبه

الكيكة
05-14-2010, 12:20 AM
لكن هذي حقيقته للأسف

شكرا على المرور والرد

يسلمو

سيف الأسلام
05-14-2010, 01:59 AM
الله أذا هالمعلومه صدق .. فشي عجيب توني أدري عنه على كثر حب أستطلاعي الزايد .

طيب الله يعافيكــ
ممكن طلب
ممكن تقولين قصة الكيكة لاني أحبها !! مرهـ وخصوصآ بالفروووله . . .

يسلمووو روعه في طرحـكـــ يالغلاء . ّ

الكيكة
05-14-2010, 02:13 AM
هههههههههههههههههههاي

طيب بقولكم

كان يا ما كان في جديد الزمان

كان في كيكه بيضا

كانت زعلانه تقول ليش أنا بيضا ؟

ابي أصير ملونه

راحت هالكيكه ورمت نفسها في صحن فراوله

صارت ورديه

الفراوله حبت الكيكه

وقالت ما راح أخلييييج لو شنو يصير

تمسكت بالكيكة

وصارت الكيكة بالفراوله

بس ماهي بصحوووووووووون

حلوه القصه ؟؟

سيف الأسلام
05-14-2010, 02:16 AM
ياسلام هاذي الكيكة اللي أحب أكلها ..

هههااايووو

يسلمووو يالغلاء

محمد الدلبحي
05-30-2010, 05:48 AM
لا هنتي كيكه صراحه فدتيني بهالمعلومه

تقبلي مروري..

ناصر الرويس
05-30-2010, 05:57 AM
يعطيج العاافيه كيكه علي المعلومه الرائعه

تقبلي وديـ

الكيكة
05-31-2010, 10:06 PM
العفو شكرا لكم أنتم على تواجدكم الجمييييل في صفحاااتي

أحس انكم ربع :rolleyes:

عتيبي و أفتخر
06-09-2010, 11:40 PM
أنا لا أعتقد أن القصة حقيقية بل هي خرافة لا يقبلها العقل و التاريخ لعدة أسباب منطقية و علمية :

السبب الأول : المعروف تاريخيا أن معركة فيينا الحاسمة حصلت عندما إلتقى الجيشان أثناء عبور المسلمين جسر الدونة و لم يتسللوا في نفق أرضي

ثانيا: عقلاً , جيش الدولة العثمانية كان تعداده حوالي 200 ألف مقاتل و هذا العدد الهائل مستحيل أن يتسلل في نفق مهما بلغت سعته و حفر نفق مثل هذا يحتاج لعشرات السنين و حتما سيلحظه العدو لو شرعوا في حفر خندق عظيم . يعني مستحيل تدخل المخ

ثالثا: كلمة ( Croissant ) كلمة فرنسية بحتة نسبةً إلى شكله الهلالي , و لغة أهل فيينا هي الألمانية و هناك لغات أخرى في باقي أنحاء ممكلة النمسا الواسعة آنذاك كالسلوفينية و المجرية و الكرواتية , فكيف تكون منشأ الكلمة فيينا أو حتى النمسا .

رابعا : المعركة حصلت سنة 1683 ميلادياً و الكرواسان بدأ ظهوره في مخابز باريس بدايات القرن التاسع عشر الميلادي .

أخيرا الهلال نفسه من سائر خلق الله تعالى ينتفع به البشر جميعا و ليس من مقدسات المسلمين أو حتى رموزهم و لم يرد مثل ذلك في نصوص الشرع إطلاقا , ومن باب أولى أن ينطبق ذلك على ما تشكل على شكله من المأكولات فليس في اكله حرمة عند المسلمين أو إهانةً لهم , يعني حصل خير يا جماعة لا تهولون الموضوع و خلونا ناكل وياهم علينا و عليهم بالعافية .

و تُصبحون على خير .

الكيكة
06-10-2010, 08:14 AM
يمكن روايتك صحيحة والروايااات تختلف وأشكر جهودك

بس أمتعتكم صح ؟

وعليكم بالعافيه هع

فـتـى هـوازن
06-12-2010, 05:37 AM
والله توني اعلم عن الكرواسان ؟؟
يسلمووو على القصه ماقصرتي على المجهود الطيب

الكيكة
06-12-2010, 06:51 PM