المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تخاف من الزمان اغنيات لها حكايا بقلمي احمد الصياح العصيمي

صياحي
10-14-2008, 06:46 PM
مساء الابداع والاحترام والوله ان كان وقتك مساء
وصباح الحب والتقدير والشوق ان كان وقتك صباحا

لكل اغنيه حكايه بل حكايا من هذا المنطلق سوف ابني على اغنيات مشهوره قصص قصيره بها من الرومانسيه والعبره الخ الخ وكل قصه تحتلف باختلاف محور الاغنيه ولكن القاسم المشترك هو توقيع صوت المطربه اصاله نصري لاني استمد من اغنياتها حكايا تناسب ذوقي
الحين اخليكم تقرون هالقصه المليانه من الحب العذري الصافي والطمع والغش والامان والغدر من هالمتناقضات اقروا

قصتي تدور حول علي هو شاب نظيف في زمن ال(عفن) في كل اموره يمشي على حسب الاصول حتى في حبه لم ياخذ من حبيبته اكتر من المعقول
نظره وابتسامه وحوار فقط وكان حبه شفافا صريحا بهدف الارتباط هو نقي كالغيوم وفعلا حبيبته عاليه هي سبب سروره اليومي يا الله كم يحبها كما لم يحب احدا سواها انها في حياته الهواء ولكن علي في الاونه الاخيره تعرض لازمات ماديه واصبح كئيبا ولم يعد يستطيع ان يرا عاليه كل يوم وحتى كلامه معها ليس كما في السابق اصبح شارد الذهن والخ والخ ومع مرور الايام استطاع علي ان يلملم بقايا وفعلا عمر ما تدمر واصبح علي السابق ال(بشوش) ولكن اين عاليه انها تغيرت تغيرا ملحوظ لم تعد تبني معه قصور المستقبل لم تعد تنتشي للكلام عن الغد الافضل لم تعد عاليه وفي يوم من الايام
علي في غرفة (يدته) منيره
علي :يدتي انا بالفتره اللي طافت طحت بمشاكل كبيره لكني وبفضل الله قدرت اطلع منها بس اخاف من هالزمن الردي انه ايطيحني من يديد
منيره تسمع بانصات
علي: يدتي حتى عاليه ما ادري اشفيها علي
منيره: يا وليدي اللي ما ايقدر ظروفك لا اتقدر ظروفه
علي: اوكيه هالكلام على الناس لكن عاليه هي حبيبتي وباذن الله ام اعيالي
منيره:اللي اكبر منك بيوم افهم منك بسنه يا وليدي حنا كنا انقول لا اتبيع نفسك برخيص حط هالكلمه فراسك ولا تنساها يا وليدي لا تبيع نفسك برخيص
علي استغرب من كلام يدته وفكر انها غيرانه بعدين قال لا اشدعوه بس ليش اتشيشني على حبيبتي
منيره: علي
علي سرحااااان
منيره: علي وصمخ
علي: هلا هلا
منيره : وين رحت
علي: ولا شي
منيره: بقوللك كلمتين وفكر فيهم عدل بس بشرط
علي : شنو
منيره: ما تطلب مني تفسير وبعدما اقوللك هالكلمتين تطلع من الغرفه واتطفي الليت لاني بنام وبعدين انت بتفهم الحالك
علي : اوكيه
منيره : لا تخاف من الزمان الزمن ماله امان خف من اللي كل امانك في ايديه وتامنه
والتزم علي بالشرط وطلع بدون ما يطلب تفسير بهالكلام الغريب ومرت الايام
وخلال هالايام عاليه صارت تطلب من علي طلبات واااااايد غاليه كل مره اتقوله خاطري بهالشغله وايقوم علي واييبها لها ومرات يتدين بس عشانها لين ما وصل لمرحله حس انه مضغوووووووط منها وعاليه كل يوم تتغير تتغير تتغير لمرحله بدا علي ايحس فيها انه ما ايعرفها ومره من المرات رد وفاتحها بموضوع الارتباط على اساس انه هذا شي متفقين عليه بس شي داخلي بنفسه قاله افتح هالموضوع عشان يطرد الوساوس
علي : الله متى ايي اليوم اللي ايلمنا بيت
عاليه باستغراب : بيت ؟
علي: ايه بيت
عاليه بارف: بيت بيت (باسلوب فوقي) انا ما يرضيني الا قصر
علي: بس احنا اتفقنا انه نبدي حبه حبه وانتي قلتيلي انه اي مكان معاي اهو ينه وقصر
عاليه : انا قلت هالكلام ؟
علي : ايه والا نسيتي
عاليه: حبيبي كلام الليل يمحيه النهار
علي: انتي مو بس نسيتي الكلام اللي قلتيه انتي نسيتي حتى الاسلوب السنع والقناعات اللي دوم تتكلمين عنها
عاليه : انا تاخرت عن اذنك
واطلعت وخلت علي غرقان في الحيره ومو قادر ايصدق انه عاليه اللي كان دوم يعتبرها احلى وانقى واغلى حلم في حياته تتغير وليش ؟
وتم بهالحيره ايام طويييييييييييييييييله وعاليه غايبه عنه ايدق عليها ما اترد يرسلها رسايل ما اترد
في هالوقت
كانت عاليه مع ساره اقرب صديقاتها لقلبها
عاليه : يا ربي والله اني اتعذب كل يوم
ساره : عن علي تكلمين
عاليه : عن علي وعن عبدالله
ساره: عاليه انتي منو اتحبين فيهم
عاليه: انا لما كنت صغيره كنت احب علي واموت عليه لكني اكتشفت انه مو حب كانت صداقه وايام حلوه بس لا غير يا ساره الانسان عنده طموح اكبر وما يرضي بالرخيص علي انسان على قولهم ماشي على الصراط المستقيم يعني ولا مره حسسني بالخوف والشك فيه لا ادري انه ايحبني وايموت على التراب اللي ادوسه انا ابي احد يحميني ابي احد ايحسسني اني مره فرق بين عبدالله وعلي عبدالله كلامه فيه غموض ورومانسيه فوق الوصف ايحسسني بالغيره حتى من هدومه اللي عليه ماكو مقارنه
ساره : ما اختلفنا بس
بهالوقت تنهال الرسايل والاتصالات من علي لعاليه
ساره : ردي عليه
عاليه اسكتت
وكانه نوال الكويتيه ردت على ساره وقالت: لو سالني عن شعوري عن احاسيسي معاه لو سالني عن فؤادي من يحب ومنهو فيه وين اودي ويهي منه لو سالني عن غلاه وين اودي ويهي منه دام قلبي ما يبيه واقعي صعب محير بين هم وبين اه لو يطاوعني فؤادي بعت غيره واشتريه
ساره : عاليه لازم اتحطين حد حق هالتوتر اللي انتي فيه
عاليه : خلاص كل شي انتهى بيني وبين علي انا ملكتي والعرس بعد كم يوم يعني خلاص
وبهالوقت وصلت رساله من علي لعاليه
(يا اطهر خطا على هالارض ما اصدق يطلع منك الخطا ما ابي من هالاحلام غيرك حلم يا احلى الاوقات ابي منك ولو وقت يا حبي الطاهر تعاليلي او قولي تعال ) وبعدها ارسل رساله
(تكفين ردي علي وربي ذبحتني المحاتاه كفاني عذاب لا من اكلي ولا من نومي ولا من شغلي ارحميني انا ابوس الارض اللي تمشين عليها بس ردي ) عاليه لما قرت هالرسالتين قلبها عورها على علي بس حست انه علي ارخيص وذليل لها واسترخصت حتى اتدزله رساله اتقوله انتهينا وقالت خل ايولي وخل ايدورله وحده تشحذ واياه ونامت
وعلي قضى الليل كله سهران يحتري منها اتصال
ومرت الايام وعلي درا انه عاليه خلاص راااااااااااااحت بحال سبيلها ولا شعوريا راح ليدته يبكي
علي : رااحت وبكى كبكاء الاطفال
قامت منيره بكل حنان واحضنته ويابتله شي ياكله لكنه رفض
منيره: يا علي اذكر ربك ترا مو زين اللي اتسويه بنفسك
علي: هذا يزاي اني كنت معاها واضح وصريح ليش ما قالتلي
منيره : بقوللك كلمتين نكتشف مر الحقيقه بعدما يفوت الاوان قلتلك لا تندفعله قلت حبي صاينه وينه اللي صان حبك ما اشوفه يوم بان قلبك اللي هو قلبك لا اتحسبك ضامنه لا تخاف من الزمان الزمن ماله امان خف من اللي كل امانك في ايديه وتامنه لا تخاف من الزمان
ولا شعوريا قام علي وطلع من الغرفه وقبل لا يطلع
طفى الليت
..........................تمت بحمد الله ....................
اخواني كتبت هالقصه ب 51 دقيقه
اكيد فيه اخطاء او قصور بس انا احب بالقصص القصيره اني ما ادقق وانزلها لكم دايركت لاني لو بدقق واعيد وازيد راح اتصير القصه 100 صفحه واخذ من وقتي ووقتكم عالفاضي اتمتى تستمتعون فيها سؤال الحق مع منو
علي اللي كان يطلب من عاليه انها تبدا معاه خطوه خطوه في هالزمن اللي مليان مظاهر؟ او
عاليه: اللي اتركت علي بدون حتى ما اتودعه وهانت عليها العشره والايام الحلوه؟
اخوكم ا
احمد خالد العصيمي

نايف الغبيوي
02-24-2009, 01:55 AM
ترجمة الاغنيه بتعبير جميل ورائع تسلم

صياحي
04-10-2009, 10:00 PM
يعطيك العافيه على هالرد

جـــووود
05-13-2009, 10:04 AM
أولا :مشكووووور علي هالقصة الروعه
ثانيا: الحق علي (عالية) هي خلي تحمدربها الله طيحها بواحد يحبها ويصونها مو يخونها وجذب عليها وياليت في بهالزمن جذي والله مستحيل يصير جذي

...لا تخاف من الزمان الزمن ماله امان خف من اللي كل امانك في ايديه وتامنه .....

صياحي
06-28-2009, 02:41 PM
جوووووووووود
شكرا على هالرد وان شا الله القى اسمج بكل قصصي الجايه
ووجهة نظرج لها كل الاحترام والتقدير
وفعلا

لا تخاف من الزمان الزمن مااااااااااااااااااااله امان
خف من اللي
كل امانك في ايديه وتامانه...............لو حبيبك ما وفالك ولو حبيبك فيك خان
ايييييييييييييييييش ترجي من زمانك النتيجه باااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااينه

صدقتي يا اصاله نصري