المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنخاكم يالعتبان تجاوبون أسئلتي

مالك العتيبي
06-22-2008, 03:36 PM
ممكن نبذة عن الشاعر فلاح المورقي ؟؟

ممكن نبذة عن عائلة السليس ؟؟؟؟

وجزيتم خيرا

عاصم العتيبي
06-22-2008, 10:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أكد شاعر المحاورة فلاح المورقي الذي لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره انه واثق من مقدرته الشعرية ولا يأبه للشعراء الكبار في رسالة وجهها لكافة شعراء الساحة الشعبية.وقال المورقي في الحوار الذي اجرته معه «عكاظ» انه بدأ شاعرا خلال دراسته في احدى الدول الاوروبية وكانت له العديد من المنازلات الشعرية مع شعراء منهم الشاعر وصل العطياني وآخرين وقد استهوته المحاورة الشعرية كثيرا خاصة بعد عودته لبلده الكويت الشقيق وكانت أولى محاوراته مع الشاعر تركي 2000 خلال مناسبة زواج لم يكن احد المدعوين بها.

متى بدأت المحاورة ومن أول الشعراء الذين التقيت به؟

- بدأت كتابة الشعر خلال دراستي في بريطانيا قبل نحو 4 أعوام وخلالها كانت لي العديد من القصائد والمشاركات في عدد من المواقع الشعبية في الانترنت وبعد انتقالي الى بلدي الكويت وجدت لدي الرغبة الجامحة في خوض تجربة المحاورة الشعرية وتحقق لي ذلك حينما علمت بأن هناك محاورة شعرية تجمع تركي 2000 مع عدد من الشعراء في الكويت، لم أتردد كثيرا في دخول قاعة الفرح والمشاركة والتي كانت مع تركي 2000 في موقف كان قويا ومخيفا وانا اواجه جماهير غفيرة ملأت جنبات تلك القاعة ولله الحمد كان لي حضور جيد ومن حينها عرف الجمهور فلاح المورقي.

كيف ترى متذوقي الشعر في الكويت وكيف رأيتهم في السعودية؟

- كما تعلم الشمس لا تحجب بغربال فالمحاورة الشعرية قطعت مسافات طوال في السعودية بسبب العشق الجماهيري الكبير لها اما في الكويت فهناك مناسبات تحتضن محاورات شعرية ولكن ليست بقدر ما يتم هنا. استطيع بأن اقول ان المملكة هي البلد الاول في الحفلات الشعرية بسبب ما يلقاه الشعراء من دعم وتشجيع من الجمهور والصحافة المحلية.

منْ منَ الشعراء تمنيت لقاءه وتم لك ذلك؟ ومن منهم لم تلتق به بعد وتتمنى لقائه؟

- تمنيت لقاء مستور العصيمي وحبيب العازمي وتم لي ذلك اما من اتمنى لقاءه فهم الشاعر خليف بن دواس ورشيد الزلامي وزيد العضيلة ومحمد المسعودي وكنت اتمنى لو كان عبدالله المسعودي ومطلق الثبيتي احياء لكان لقائي بهما دافعا قويا لي في ساحة المحاورة ومازالت محاوراتهما يرحمهما الله عالقة في الاذهان نتعلم منها الكثير.

لا أخشى منازلة الكبار !!

هل كان توجهك لشعر المحاورة بالرغم من صغر سنك من أجل المادة؟

- لم اتوجه للمحاورة من اجل المادة وانا بخير بفضل من الله ولكن عشقي للمحاورة وثقتي في نفسي اهلتني لأن أكون شاعرا ولا ضير في منازلة الكبار والتعلم كما فعل من سبقونا شعرا ولا أخفيك بأن هناك العديد من الشعراء ممن تقابلت معهم وكانوا في هروب دائم عن المعنى الذي ابحث عنه فكان صغر سني مدخلا للدعابة والبحث عن اضحاك الجماهير ولكن من اراد ان يستمر ليصل فلا يأبه بما يفعله الاقزام من محاولات تهميش من اراد النجاح.

كيف ترى مكاتب الشعراء وهل تؤمن بالشللية التي عصفت ببعضها؟

- مكاتب الشعراء لم تجود الا لخدمة الموروث الشعبي والتنسيق بين الشعراء واصحاب الحفلات وساهمت كثيرا في الحفاظ على الموروث والسير به لمناطق الدفء التي افتقدتها في اوقات مضت.
اما الشللية فلا استطيع أن أؤكد وجودها لعدم اهتمامي بما يفعله الآخرون الا ان هناك بعض المكاتب تسوق لشعراء قد لا يستحقون دعوات لم توجه لهم ولكن للامانة هناك مكاتب كثيرة في الكويت والسعودية تسير في الطريق الصحيح مع كافة الشعراء.

هناك من يسيء الأدب !!

يقال إنك شاعر تستخدم كثيرا الالفاظ الخارجة عن الادب مع عدد من الشعراء وهناك من امتنع عن مواجهتك ما صحة ذلك؟

- ليس صحيحا ما ذكر بل هناك من يسيء أدبه معي خلال مواجهتي له واحاول جاهدا ان ابتعد عن كل ما اسمع احتراما للشعر ووقارا لمن وجه دعوته لي.

ولكن هناك ما تناقلته اجهزة البلوتوث وانت في احدى محاوراتك ما يؤكد ذلك ما ردك؟

- قد أكون في تلك المحاورة مدافعا عن حقي لما بدر ممن واجهته ولكن ان اكون مبادرا فمؤكد انني لم افعل ذلك قط وهناك توثيق لكافة الحفلات التي احييتها بامكان متذوقي الشعر ان يستمعوا اليها.

سؤال لجميع الأعضاء الكرام وارجوا الاجابه ؟؟؟

بالله عليكم شاب يبلغ من العمر 18 سنه وكان يدرس في بريطانيا واتى ارض الوطن شااااعراً ماذا تقول عنه ؟؟؟؟

وعن قبيله السلسه لم أجد معلومات مؤكده عنها وأنشاء الله نجدها عن قريب

عبيدغازي العتيبي
06-23-2008, 01:07 AM
اخوي عاصم العتيبي جاوب بس بعض الاجوبه لك عليها فلاح المورقي قابل كل الشعار مستور العصيمي وحبييب العازمي وانا معه في بعض الاحيان يقابل شعراء الكبار وخواله الثبتان انا اعرفه شخصييا وشكراا

((الـروقـي))
06-23-2008, 03:08 PM
ياهلا ومرحبا يالسفير ابشر بعزك ماطلبت شىء

وان شاء الله راح يكون هناك لقاء مع الشاعر فلاح المورقي خلال هاليومين

وانت امر حط اسئلتك اللي تبيها وحنا راح نوجهها له في لقاءنا الذي سنقوم به معه

ودمت بود

مالك العتيبي
06-23-2008, 05:09 PM
مشكوريين جميعا على المرور الطيب

وجزيتم خيرا على النبذة الطيبة

سبب سؤالي عن الشاعر فلاح هو أني رأيته في الشاشات وسيما صغيرا فأحببت أن أعرف عنه

ولعتيبة الفخر بأشبالها

مالك العتيبي
06-23-2008, 05:14 PM
http://www.alqthmh.com/vb/showthread.php?t=8658

نبذة عن عائلة السلسة من منتدى القثمة

يا ريت يا عتيبة لو تجيبون رقم الشاعر فلاح أو أي شيئ نوصل له لندردش مع ولد العم حفظه الله وأدامه لعتيبة

مالك الذيابي
06-25-2008, 11:55 PM
أخي العزيز / عتيبه زين

يتواصل الشاعر فلاح المورقي مع جماهيره

من خلال موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية

ودمت بود

مالك العتيبي
06-26-2008, 12:37 AM
مشكور يالذيابي على مرورك

وراح أدخل موقعه إن شاء الله

ahhaat_2007
07-12-2008, 04:33 PM