المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاعر المليون والهدف المادي

ابو عثمان
01-02-2008, 08:43 AM
شاعر المليون وما أدراك ما شاعر المليون ذلك البرنامج الربحي البحت والذي يدعي من وضعه انه يخدم الشعر ويرفع من مستواه الفني بينما هو في الواقع عملية نصب كبرى وسرقه كبيره لأموال الناس بغير وجه حق ولقد كان هذا الشيئ معروفا لدى أغلب من يتابع هذا البرنامج ولكن هناك أقليه جدا تكابر وتحاول تلميعه لإسباب اما انها من المستفيدين منه او انهم إنجرفوا خلف العصبيه القبليه المقيته وساعدوا السارق على سرقتهم وهم في منتهى السعاده.

ولو قمنا بنقد البرنامج من جميع الجوانب لرأينا انه فاشل بجميع المقاييس فاللجنه ليست على مستوى من القدره ان تنقد أقل الشعراء مستوى فما بالك بشعراء على مستوى فني عالي كخالد محمد وعبدالله السميري وبندر المحيا وهلال المطيري وإلهاب الوسيدي وعايض القحطاني وغيرهم فبعضهم يفسر المعاني تفسيرا خاطئا ولا يجيد النقد الفني لبناء القصيده ولا اعلم والله كيف استمر في هذه اللجنه البائسه ولماذا يصرون عليه والأخ الذي يقدم البرنامج وكذلك المقدمه ليسوا بأفضل حال من اللجنه فالمقدمه مجرد ديكور وإستعراض لاغير اما المضمون فليست كفوء للتقديم زياده على ذلك ممكن ان يحل محلها رجل ولا داعي لها اما المقدم فليس بأفضل حال منها والمطرب الذي اتوا به في الحلقه الأولى يدعوا للضحك وهو يتراقص ويهتز كأنه من راقصات شارع الهرم في مصر دون حياء من الله والناس وكذلك المطربه التي غنت في الحلقه الثانيه نزعت الحياء وليس لها من الحشمة نصيب وأنا اتساءل هل هذا برنامج شعر ام غناء وما علاقة الغناء بالشعر ام هو لزوم مالا يلزم, الشيئ الوحيد الذي أعجبني هو الديكور الداخلي فقط اما غيره فقل عليه السلام

ونأتي للجانب الأكثر سوءا في البرنامج الا وهو التصويت أو الرسائل والتي يتم عن طريقها ترشيح الشاعر المفضل فهي عملية نصب كبرى وسرقه لأموال الناس بالباطل وبدون وجه حق فكيف يكون هذا عدلا وفوز الشاعر وصعوده للمرحله التاليه يتم عن طريق التصويت؟ أليس فيه ظلم للشعر والشاعر؟ والسبب معروف وهو أن ابناء القبيله الواحده سوف تصوت لمرشح القبيله بغض النظر عن مستواه الشعري وهذا ظلم للشاعر الذي لاينتمي الى قبيله او ان قبيلته تتخلى عنه او ان قبيلته قليلة العدد.

أذا الهدف من البرنامج هو الربح المادي فقط لاغير وليس له علاقه بالشعر ابدا ولا يهدف الى خدمة الشعر ولا الى رقيه ولذلك الحل الوحيد هو مقاطعته بالمره حتى ينتهي ويشيعه أصحابه الى مثواه الأخير.

وانا لا أنكر ان هناك شعراء مغمورون وقد خدمهم البرنامج واصبحوا معروفين إعلاميا للجميع وهذه هي الحسنه الوحيده للبرنامج ولكنها مدفوعة الثمن وانا هنا اريد ان أقول من أراد ان يصوت فليصوت وهو حر لأني لست وصيا على خلق الله وقد اكون انا شخصيا عندي ميل للتصويت لشاعرنا الكبير خالد محمد العتيبي الذي أخرجته اللجنه وهو في القمه وكان مرشحا ان يكون من الإثنين الذين يدخلون للمرحله القادمه دون تصويت وهذه تُعتبر من سيئات هذا البرنامج الذي لايراعي الحق والذمه وانما هناك حسابات معينه يسير عليها.

كتبه اخو الجميع ابو عثمان

الــولــيــد
01-02-2008, 01:35 PM
شكر لك اخي ابو عثماان ع موضوعك الرائع

*(سلطان المقاطي)*
01-03-2008, 12:19 AM
عز الله صدقت يابو عثمان

مــــير الحميا ذابحتنا
بني عمنا ولازم ناقف معهم

يعطيك الف عافيه .. ولاهنت

أبـو فيصل
01-03-2008, 01:42 AM