المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكلمه الطيبه صدقه

شايب أخلاق
05-28-2007, 05:31 PM
الســـــــلام عليكم ورحمــة الله وبركاته

مساء الخير ... وحياكم الله في اول موضوع أكتبه ... أعتقد اللي يفكر الدنيا وإنا مصيرنا مفارقينها يرى إن ما فيه داعي للخصام والحسد والبغضاء والكراهيه والكلام السئ اللي يجرح الآخرين ( وهاذي النقطه اللي يتناولها موضوعنا ) ...

الكلام الطيب والكلام السئ ... الكلمه الطيبه لا تأتي الا من لسان طيب والكلمه السيئه لا تأتي الا من لسان سئ ( اعزكم الله ) ... وصدقوني الكلمه الطيبه لها أثر في قلب المستمع حتى لو كان بينك وبينه خصام ... اذكر لكم حادثه تدل على ذلك ( واحد من الربع يقول كنت واقف عند اشاره مرور وقدام سيارة يقول معي عيالي وأكلم بالنقال ما دريت الا انا صادم (داعم ) السيارة اللي قدامي نزل راعي السيارة المصدومه يقول ونزلت انا وهو يتبادأ بالكلام السئ ياللي فيك ما يخطيك وانت ما تشوف يقول خليت لين سكت وقلت ( ابشر على هالخشم باللي تبيه انا من يدك هاذي الا يدك هاذي عصاك اللي ما تعصاك امرني طال عمرك ) يوم قلت هالكلام يوم شفت الرجال اللي قدامي تقول راش عليه ماء بارد ووجوه يروح ألوان قال( راعي السيارة المصدومه ) يأخوي اسمحلي الظاهر إني غلطت عليك واجد والسياره والله إني مأخذ منك فلس واحد ... يقول ويسلم علي واسلم عليه ونتسامح بصدمة السيارة والكلام السئ اللي بدر منه ... الرسول صلى الله عليه وسلم اخبرنا حتى بأن الكلمه الطيبه صدقه ... وصدقوني يأخواني صاحب الكلام السئ كل الناس تنفر منه لأنه إما اخطأ عليك وسكت وإلا اخطأ عليك وتضاربت معه ...

واتمنى يعجبك الموضوع ...

مع فايق إحترامي ...

أخوكم .. شايب أخلاق

صقر روق
05-28-2007, 08:20 PM
الله يعطيك العافية أخوي شايب أخلاق

ونعم كلامك صحيح 100% فالكلمة الطيبة صدقة

جزاك الله خير أخوي على هالموضوع الرااااائع

تقبل تحياتي

أبــو مـانــع العتيبي
05-28-2007, 11:18 PM
اللـه يجزاك خيـر