الدلال المفرط للابناء طريق السقوط والهواية - قبيلة عتيبه منتديات قبيله عتيبة في الكويت
   
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
قريبا

بقلم :
قريبا
عدد الضغطات : 4,411
عدد الضغطات : 2,074عدد الضغطات : 2,660
http://www.otabhq8.com/vb/uploaded/3_1292965682.jpg
عدد الضغطات : 3,345عدد الضغطات : 2,535
عدد الضغطات : 2,800عدد الضغطات : 2,829
عدد الضغطات : 3,659
إظهار / إخفاء الإعلاناتفعاليات المنتدى
عدد الضغطات : 1,868 عدد الضغطات : 1,647 عدد الضغطات : 1,514 عدد الضغطات : 2,096 عدد الضغطات : 1,578 عدد الضغطات : 1,498 عدد الضغطات : 1,443 عدد الضغطات : 1,585 عدد الضغطات : 0
نرحب بكم في الموقع الرسمي لقبيلة عتيبة في الكويت كلمة الإدارة


الإهداءات


 
العودة   قبيلة عتيبه منتديات قبيله عتيبة في الكويت > ۩۞۩ مـُـنـتَـديــْات الــُـعــامــَـه ۩۞۩ > منتدى المواضيع الساخنه والنقاش الهادف
 

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-18-2011, 01:32 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5079
المشاركات: 8
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
سند امي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سند امي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى المواضيع الساخنه والنقاش الهادف
افتراضي الدلال المفرط للابناء طريق السقوط والهواية

لاأحد ينكر أو يتجاهل مهما تعددت الأسباب أو اشتدت الظروف مدى محبته لأبناء أسرته جميعا فلذات الأكباد ونور العيون ومهجة القلوب وبصراحة شديدة لايريد أحدنا كآباء أن يصبح أفضل منا إلا الأبناء لأنهم كل شيء في حياتنا فماذا يحصل في بعض الأحيان.

يقوم بعض الآباء باحتضان بعض الأبناء بعطايا وهبات دون سائر الأبناء الآخرين أو يخصونهم بأمور أكثر مما تعطى لغيرهم لأسباب يراها البعض بأنها جديرة بهذا التميز. في أحد العائلات لم يبق في المنزل سوى الأبوان وولدهما الصغير« آخر العنقود وهذا الصبي منذ صغره كان له نصيب كبير من الاستحباب عن غيره من إخوته أفراد أسرته شب على الدلال الزائد والمفاضلة عليهم أصبح في السادسة عشرة من عمره ورغبة من الأهل أن يستقر حال ذلك الصبي تم تزويجه بهذا العمر ،ولم يمض وقت قصير حتى شبت الخلافات بينه وبين زوجته من جهة وبينه وبين أهله من جهة أخرى فهو يسير حتى الصباح مع رفقة السوء ولم يستطع أباه السيطرة عليه أو نهره حتى أن ذلك الابن أصبح فاجراً على أبيه وأمه وفي كل مرّة يهددهم بطلاق زوجته إن تدخلوا في حياته والأهل لاحول لهم ولا قوة لأنهم زوجوه على طريقتهم هذا من جهة ومن جهة أخرى لم يعد أحد من إخوته نتيجة ذلك الدلال الذي لامبرر له يستطيع فعل شيء معه لأن الأب والأم في كل مرة يتدخلون لصالحه رغم أنه الأسوأ والأنكا بينهم هذا خلق عداوة وبغضاء وقطيعة ولازال الجدال موجوداً والأمور من سيء إلى أسوأ. مانريد قوله أن تربية الأولاد لها أصول وأسس فالافراط في التربية لصالح الأبناء تكون نتيجتها ضياعهم وتشتتهم والقضاء على مستقبلهم وطريق الهاوية والسقوط فيجب أثناء التربية تأنيب الطفل بأسلوب يعرف أن الخطأ خطأ وتعزيز الجوانب الايجابية والقيم والأخلاق الرفيعة فيكبر وتكبر معه كل ماتعلمه وتربى عليه من آداب والمثل الشعبي يقول « عندما يتربى الولد في الصغر يريح والديه في الكبر» كما أن المساواة بين الأبناء جميعاً تنزع من الصدور كل أشكال الحقد والكره وتستطيع الأسرة العيش على أساس احترام الصغير للكبير وعطف الكبير على الصغير وبهذا نكون قد صنعنا أجيالاً بفكر متقد راق قائم على التربية الموضوعية والمنطقية وتم تنقية المجتمع من كل الشوائب التي يمكن أن تكون هدامة في المستقبل.‏


منقول للفائدة والتذكير وانا اعتقد انه كلام سليم

ودمتم بخير وعافية












عرض البوم صور سند امي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-28-2011, 01:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفه سابقة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الكيكة

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 2269
المشاركات: 5,800
بمعدل : 1.70 يوميا
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 18
الكيكة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الكيكة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سند امي المنتدى : منتدى المواضيع الساخنه والنقاش الهادف
افتراضي

الافراط في كل شي خساره كبيره

شكرا لك على الموضوع القيم بارك الله فيك ولا خلا ولا عدم












توقيع :





أبي دنيا على كييييييفي
كيكة عتيبة
عرض البوم صور الكيكة   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

تطوير LASECo.com

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
المقالات والمواضيع في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع بل هي وجهات نظر لكاتبها
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 12 15 16 17 18 20 21 22 25 34 35 36 37 39 42 44 45 47 48 50 51 53 54 55 56 57 58 59 60 62 64 67 70 71 72 75 77 78 79 84 86 87 89 91 92 94 95 96 97 98 99 101 102 103 104 106 109 110 113