((قصه طير ابن برمان )) - قبيلة عتيبه منتديات قبيله عتيبة في الكويت
   
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
قريبا

بقلم :
قريبا
عدد الضغطات : 4,567
عدد الضغطات : 2,113عدد الضغطات : 2,708
http://www.otabhq8.com/vb/uploaded/3_1292965682.jpg
عدد الضغطات : 3,406عدد الضغطات : 2,589
عدد الضغطات : 2,831عدد الضغطات : 2,871
عدد الضغطات : 3,701
إظهار / إخفاء الإعلاناتفعاليات المنتدى
عدد الضغطات : 1,912 عدد الضغطات : 1,716 عدد الضغطات : 1,567 عدد الضغطات : 2,129 عدد الضغطات : 1,648 عدد الضغطات : 1,571 عدد الضغطات : 1,489 عدد الضغطات : 1,632 عدد الضغطات : 0
نرحب بكم في الموقع الرسمي لقبيلة عتيبة في الكويت كلمة الإدارة


الإهداءات


 
العودة   قبيلة عتيبه منتديات قبيله عتيبة في الكويت > ۩۞۩ الـمٌـنـْـتــِديــٍات الآدبــْيـٌـه ۩۞۩ > منتدي القصص والروايات
 

منتدي القصص والروايات مكان للقلم المبدع..فكر واسع.. خيال خصب..احداث مترابطة..

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2007, 09:20 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 90
المشاركات: 580
بمعدل : 0.13 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 12
خالد المقاطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد المقاطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدي القصص والروايات
((قصه طير ابن برمان ))

اقدم لك اليوم المثل الشهير جدا

(((((( طير ابن برمان))))))



القصة..ابن برمان رجل شمري وقيل دوسري وعلى كل حال فهو صاحب طير (صقر)

وهذا الطير من الطيور الجيدة والمخلصة لصاحبها وكان ابن برمان يخرج الى البر ويصطاد

أي يهد الطير فيذهب الطير وعندما يجد صيده فإنه ينقض عليها ويصطادها ثم يمسكها

بمخالبه ويأتي بها الى صاحبه ثم يلقيها بين يديه وفي يوم من الايام خرج ابن برمان بطيره

الى البر ثم اطلقه وجلس يراقب الطير ثم اختفى عنه الطير واطال الغياب ثم عاد الى صاحبه ولم

يجد صيداً وفي طريقه الى صاحبه رأى حية رقطاء قد التفت حول نفسها انقض عليها الطير

فأنشب مخالبه فيها وطار بها حتى وصل الى ابن برمان وكان ابن برمان ينتظره على احر من الجمر

فلما رأى الطير استبشر واخذ ينظر اليه ومعه الصيدة ولم يعلم ابن برمان ماهذه الصيدة

حتى القاها على رأسه واذا هي ((حيه)) تباشره بلدغة فيموت على الفور وتموت تلك الحية

ويبقى الطير امام هذا المشهد المحزن وكأن الطير قد حس بذنبه فيأتي من يأتي ويرى

المنظر ايضا ويشاهد آثار مخالب الطير بجسم ((الحية)) ويعرف القصة كاملة وتشيع بين الناس

فيضرب المثل (( طير ابن برمان))

لكل من يجني شراً او يجازي بشر او يحمل الشر وقد ركبه الشعراء اي هذا المثل

يقول الشاعر شغيان المسيميري في مساجلة بينه وبين الشاعر عبدالله الحرير رحمهما الله:






على رفيقك مثل طير ابن برمان
الي لقى الحية الراعيـة شالـه





ويقول الشاعر مرشد البذال في محاورة بينه وبين الشاعر سليمان بن شريم رحمهما الله:




انا ما ليبها مير اقترشني طير ابن برمان
يجيب الحية الرقطاء على راسي يدربيها





ويقول شاعر آخر:




ياطير ابن برمان جبناك حنـا
ياناقل الحية على راس راعيه



وهكذا صار مثلا يضرب بين الناس (( طير ابن برمان))


اخوكم المحب .. خالد المقاطي












توقيع :

عرض البوم صور خالد المقاطي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2007, 11:17 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العتيبي

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 3
المشاركات: 876
بمعدل : 0.19 يوميا
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 50
العتيبي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العتيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد المقاطي المنتدى : منتدي القصص والروايات
افتراضي

الله يعطيك العافية أخوي
خالد المقاطي












توقيع :

عرض البوم صور العتيبي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2007, 11:36 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 90
المشاركات: 580
بمعدل : 0.13 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 12
خالد المقاطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد المقاطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد المقاطي المنتدى : منتدي القصص والروايات
افتراضي

العتيبــــــــــــــــي
لاهنت على المرور الطيب
وانا اخوكــــــــــــــــــــ

دمت بود












توقيع :

عرض البوم صور خالد المقاطي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2007, 01:58 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 64
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,739
بمعدل : 1.05 يوميا
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 20
محمد المقاطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد المقاطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد المقاطي المنتدى : منتدي القصص والروايات
افتراضي

الله يعطيك العافية أخوي
خالد المقاطي


تحيتي












توقيع :

Twitter:@alhotaim
عرض البوم صور محمد المقاطي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2007, 02:50 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسيم الشرقية

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 8
المشاركات: 3,186
بمعدل : 0.70 يوميا
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 11
نسيم الشرقية is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيم الشرقية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد المقاطي المنتدى : منتدي القصص والروايات
افتراضي

الله يعطيك العافيه اخووي ..












توقيع :

هادِئــــــةٌ جداً كَـهُدوءِ الأمواتْ و لَعلّهُ اكثرْ
عرض البوم صور نسيم الشرقية   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2007, 03:29 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 90
المشاركات: 580
بمعدل : 0.13 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 12
خالد المقاطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد المقاطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد المقاطي المنتدى : منتدي القصص والروايات
افتراضي

محمد المقاطـــــــــــــــــــــي
لاهنت على المرور الطيب


دمت بود












توقيع :

عرض البوم صور خالد المقاطي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2007, 11:03 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 44
المشاركات: 443
بمعدل : 0.10 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 10
أبــو مـانــع العتيبي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبــو مـانــع العتيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد المقاطي المنتدى : منتدي القصص والروايات
افتراضي

مشكوووور أخوي خـالد المقـاطي قصـيده جميلــه ومشـوقه
وعسى هالطيـر مـاجينآ مصيبـه على رآعيـه


لآهنت يالذيـب
تحيآتي لك












توقيع :

عرض البوم صور أبــو مـانــع العتيبي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2007, 12:12 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 90
المشاركات: 580
بمعدل : 0.13 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 12
خالد المقاطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد المقاطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد المقاطي المنتدى : منتدي القصص والروايات
افتراضي

نسيم الشرقيــــــــــه
اسعدني مرورك واطلاعك
الراااااااااااااااااااقي
دمتي بود












توقيع :

عرض البوم صور خالد المقاطي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2007, 12:14 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 90
المشاركات: 580
بمعدل : 0.13 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 12
خالد المقاطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد المقاطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد المقاطي المنتدى : منتدي القصص والروايات
افتراضي

سعود البرقـــــــــــاوي
اسعدني مرورك واطلاعك
الطيب .... واللـــه يكافينا شره
الطير هذاه
دمت بود












توقيع :

عرض البوم صور خالد المقاطي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2007, 06:11 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المحياني

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 63
المشاركات: 765
بمعدل : 0.17 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 10
المحياني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المحياني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خالد المقاطي المنتدى : منتدي القصص والروايات
افتراضي

مشكوور على القصه اخوي خالد المقاطي












توقيع :







لأستفسار: e511-@hotmail.com

عدنآ لأجلكم

وأسف ع الغيبه يآلربع ...!
عرض البوم صور المحياني   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

تطوير LASECo.com

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
المقالات والمواضيع في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع بل هي وجهات نظر لكاتبها
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 12 15 16 17 18 20 21 22 25 34 35 36 37 39 42 44 45 47 48 50 51 53 54 55 56 57 58 59 60 62 64 67 70 71 72 75 77 78 79 84 86 87 89 91 92 94 95 96 97 98 99 101 102 103 104 106 109 110 113