حكــــم وفلسفــة المصائــــب ......!!!!!! - قبيلة عتيبه منتديات قبيله عتيبة في الكويت
   
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
قريبا

بقلم :
قريبا
عدد الضغطات : 4,595
عدد الضغطات : 2,127عدد الضغطات : 2,730
http://www.otabhq8.com/vb/uploaded/3_1292965682.jpg
عدد الضغطات : 3,422عدد الضغطات : 2,599
عدد الضغطات : 2,840عدد الضغطات : 2,881
عدد الضغطات : 3,713
إظهار / إخفاء الإعلاناتفعاليات المنتدى
عدد الضغطات : 1,923 عدد الضغطات : 1,727 عدد الضغطات : 1,577 عدد الضغطات : 2,137 عدد الضغطات : 1,657 عدد الضغطات : 1,579 عدد الضغطات : 1,497 عدد الضغطات : 1,641 عدد الضغطات : 0
نرحب بكم في الموقع الرسمي لقبيلة عتيبة في الكويت كلمة الإدارة


الإهداءات


 
العودة   قبيلة عتيبه منتديات قبيله عتيبة في الكويت > ۩۞۩ مـُـنـتَـديــْات الــُـعــامــَـه ۩۞۩ > مٌـلـتـقى الـعـامٌـ والـحٌـوار
 

مٌـلـتـقى الـعـامٌـ والـحٌـوار مواضيع تهم المواطن الكويتي وتهم القبيله ومواضيع عامه للحوار

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2007, 09:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسيم الشرقية

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 8
المشاركات: 3,186
بمعدل : 0.69 يوميا
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 11
نسيم الشرقية is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيم الشرقية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مٌـلـتـقى الـعـامٌـ والـحٌـوار
حكــــم وفلسفــة المصائــــب ......!!!!!!




هذه كلمات وفلسفه عظيمه بالمصائب

لنراها ونتعلم منها الحكم .......



يقول شكسبير : المهزوم إذا ابتسم, أفقد المنتصر لذة الفوز.
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب.


ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك : أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر, وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك, وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة, وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى.


إحباط المصادفات
قال معن بن أوس المزني :
فيا عجبا لمن ربيت طفلا *** ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــوم *** فلما اشتد ساعـده رماني
وكم علمته نظم القوافي *** فلما قال قافية هجانـي


نصف الكأس
يقول المثل الفرنسي : إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

يقول حكيم فارسي : ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء, إلا عندما حفيت قدماي, ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة, وأنا ضيق الصدر, فوجدت رجلا بلا رجلين, فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
** ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كان حذائك ضيقاً .. **


فلسفة المال

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث : الصحة والمال وراحة البال.
يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله.
يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير.
إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه مشلولة.


مراعاة النفوس
النفوس بيوت أصحابها، فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق ..
يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك.
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.


مفهومات مصححة
ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور.
نحن نحب الماضي لأنة ذهب, ولو عاد لكرهناه.
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ، إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه.


النفوس العظيمة
يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال لا في قدرتها على التجاوز.
يقول المثل : تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع.
يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع.
يقول الشافعي : ما جادلت أحدا, إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني.
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير, ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء.


مقاييس حادة
يقول عبد الكريم بكار : رؤية نصف الحقيقة, شر من الجهل بها.
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله.


الهدف
أصعب الصعاب اتخاذ القرار: إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض.
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع.


إجابات مسكتة
قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم, قيل : فادع, فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك, فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك.

قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً : والله إني لأبغضك, فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه.


الخاتمة
فليتك تحلو والحياة مريــــرة ......... ..وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر .......... وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن ........ وكل الذي فوق التراب تراب



مودتي للجميع ...












توقيع :

هادِئــــــةٌ جداً كَـهُدوءِ الأمواتْ و لَعلّهُ اكثرْ
عرض البوم صور نسيم الشرقية   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2007, 10:08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 64
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,739
بمعدل : 1.04 يوميا
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 20
محمد المقاطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد المقاطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسيم الشرقية المنتدى : مٌـلـتـقى الـعـامٌـ والـحٌـوار
افتراضي

فليتك تحلو والحياة مريــــرة ......... ..وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر .......... وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن ........ وكل الذي فوق التراب تراب

نسيم الشرقية
مشكور علي الموضوع الرائع
والاروع الخاتمه


تحيتي












توقيع :

Twitter:@alhotaim
عرض البوم صور محمد المقاطي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-13-2007, 07:14 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسيم الشرقية

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 8
المشاركات: 3,186
بمعدل : 0.69 يوميا
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 11
نسيم الشرقية is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيم الشرقية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسيم الشرقية المنتدى : مٌـلـتـقى الـعـامٌـ والـحٌـوار
افتراضي

محمد

يسلموو على مرورك الراائع ..












توقيع :

هادِئــــــةٌ جداً كَـهُدوءِ الأمواتْ و لَعلّهُ اكثرْ
عرض البوم صور نسيم الشرقية   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2007, 12:59 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية MNahiY

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 14
الدولة: الــغــربهــ
العمر: 29
المشاركات: 11,532
بمعدل : 2.52 يوميا
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 15
MNahiY is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
MNahiY غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسيم الشرقية المنتدى : مٌـلـتـقى الـعـامٌـ والـحٌـوار
افتراضي

احم احم ..

يعطيج العافيه .. بصراحه موضوع رائع ..

الي يشوف مصائب الناس تهون عليه مصيبته ..

موضوع جميل جدا ..

تحياتي : منااحي












توقيع :



عادے » تموت « البشر بس انت تبقى ـآ ليے
يـآ من على ـآ الروح قبل || القلب || وليتـہـ
غاليے وتبقى ـآ على ـآ بعد المدى ـآ »غاليے«
مـآ || يطويے || الوقت صفحہـ شخص حبيتہـ


عرض البوم صور MNahiY   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2007, 01:00 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسيم الشرقية

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 8
المشاركات: 3,186
بمعدل : 0.69 يوميا
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 11
نسيم الشرقية is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيم الشرقية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسيم الشرقية المنتدى : مٌـلـتـقى الـعـامٌـ والـحٌـوار
افتراضي

منااحي

يسلموو على مرورك ..












توقيع :

هادِئــــــةٌ جداً كَـهُدوءِ الأمواتْ و لَعلّهُ اكثرْ
عرض البوم صور نسيم الشرقية   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2007, 03:13 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 90
المشاركات: 580
بمعدل : 0.13 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 12
خالد المقاطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد المقاطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسيم الشرقية المنتدى : مٌـلـتـقى الـعـامٌـ والـحٌـوار
افتراضي

ياسلاااااااااااااااااااااااااام
مليون ولا يكفون يا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(قوقل الشرقيـــــــــــــــــــه)

والله موضوع جميل واستمتعت بوقي
في قرأته.. افكار خلااااااابه
ترى انا ..... كذا

تقبلي مروري والتقدير
دمتي بود












توقيع :

عرض البوم صور خالد المقاطي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2007, 08:11 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسيم الشرقية

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 8
المشاركات: 3,186
بمعدل : 0.69 يوميا
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 11
نسيم الشرقية is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيم الشرقية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسيم الشرقية المنتدى : مٌـلـتـقى الـعـامٌـ والـحٌـوار
افتراضي

خااالد

انا قوقل

هههههههههههههههههههههههههههههه

اسعدني جدا مرورك ..












توقيع :

هادِئــــــةٌ جداً كَـهُدوءِ الأمواتْ و لَعلّهُ اكثرْ
عرض البوم صور نسيم الشرقية   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2007, 08:56 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صقر روق

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 17
المشاركات: 867
بمعدل : 0.19 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 41
صقر روق is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صقر روق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسيم الشرقية المنتدى : مٌـلـتـقى الـعـامٌـ والـحٌـوار
افتراضي

الله يعطيج العافية أختي نسيم الشرقية على هذا الموضوع الرائع

مشكورة وماقصرتي

مع تحياتي












توقيع :

عرض البوم صور صقر روق   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-16-2007, 06:01 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسيم الشرقية

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 8
المشاركات: 3,186
بمعدل : 0.69 يوميا
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 11
نسيم الشرقية is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيم الشرقية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نسيم الشرقية المنتدى : مٌـلـتـقى الـعـامٌـ والـحٌـوار
افتراضي

صقر روق

يسلموو على مرورك ..












توقيع :

هادِئــــــةٌ جداً كَـهُدوءِ الأمواتْ و لَعلّهُ اكثرْ
عرض البوم صور نسيم الشرقية   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

تطوير LASECo.com

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
المقالات والمواضيع في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع بل هي وجهات نظر لكاتبها
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 12 15 16 17 18 20 21 22 25 34 35 36 37 39 42 44 45 47 48 50 51 53 54 55 56 57 58 59 60 62 64 67 70 71 72 75 77 78 79 84 86 87 89 91 92 94 95 96 97 98 99 101 102 103 104 106 109 110 113