وجاهة محمد بن حميد - قبيلة عتيبه منتديات قبيله عتيبة في الكويت
   
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
قريبا

بقلم :
قريبا
عدد الضغطات : 4,605
عدد الضغطات : 2,135عدد الضغطات : 2,745
http://www.otabhq8.com/vb/uploaded/3_1292965682.jpg
عدد الضغطات : 3,431عدد الضغطات : 2,606
عدد الضغطات : 2,845عدد الضغطات : 2,886
عدد الضغطات : 3,723
إظهار / إخفاء الإعلاناتفعاليات المنتدى
عدد الضغطات : 1,928 عدد الضغطات : 1,734 عدد الضغطات : 1,582 عدد الضغطات : 2,141 عدد الضغطات : 1,664 عدد الضغطات : 1,584 عدد الضغطات : 1,501 عدد الضغطات : 1,646 عدد الضغطات : 0
نرحب بكم في الموقع الرسمي لقبيلة عتيبة في الكويت كلمة الإدارة


الإهداءات


 
العودة   قبيلة عتيبه منتديات قبيله عتيبة في الكويت > قسم الملتقيات والمناسبات والاخبار العامه والخاصه بالقبيله > قسم المناسبات العامه واخبار القبيله
 

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2007, 05:20 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 64
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,739
بمعدل : 1.03 يوميا
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 20
محمد المقاطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد المقاطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : قسم المناسبات العامه واخبار القبيله
افتراضي وجاهة محمد بن حميد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




[img][/img]




*«الجزيرة» - سعود الشيباني


أنقذ الشيخ محمد بن سلطان بن جهجاه بن حميد رقبة الشاب بدر بن بندر المقاطي من حد السيف بعد أن تدخل لدى أهل القتيل حيث تنازل المواطن مطلق بن عبد الله المقاطي عن قاتل ابنه فهد إثر خلاف نشب بينهما قبل عام. وتعود التفاصيل لقيام الشيخ محمد بن سلطان بن حميد يوم الخميس الماضي بطلب شفاعة لدى أهل القتيل للتنازل عن حقهم الشرعي حيث صدر حكم شرعي يقضي بضرب رقبته بدر بن بندر بن بجاد المقاطي بالسيف نظير ما اقترفه من قتل للشاب فهد بن مطلق بن عبد الله المقاطي. وقد نظم حفل حضره أكثر من ثمانمائة شخص من أقارب القاتل والقتيل في هجرة رغبة التابعة لمحافظة عفيف.

وقد نظم حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة للشيخ مدعث بن فارس الحطيم المقاطي وضح من خلالها أجر من بعض الرقبة وان الإسلام يحث على نبذ الفرقة والتسامح، بعد ذلك تقدم الشيخ محمد بن سلطان بن حميد الحضور وتم إنهاء الخلاف في مدة لم تتجاوز عشر دقائق أعلن والد وشقيق القتيل أنهما تنازلا عن رقبة ابنهما تقديراً لتدخل الشيخ محمد بن حميد كما تم تعهد من قبل أهل القاتل بدفع مليوني ريال لأهل القتيل نظير التنازل، وبعد تدخل من الشيخ عبد الرحمن بن سلطان بن حميد رئيس مركز عشيرة طالباً بجاهه وجماعة من عشيرة والطائف خفض والد القتيل المبلغ إلى مليون وخمسمائة ألف ريال ليعلن بعد ذلك فتح باب التبرعات لطلب تسديد المبلغ البالغ مليون وخمسمائة ألف ريال حيث إن والد وجماعة القاتل يصعب عليهم تسديد المبلغ نظراً لظروفهم المادية.

وبعد أن أعلن التنازل تعانق الجميع وتعالت التكبيرات والدعاء لمن ساهم وتنازل عن عتق رقبة بدر كما تم الاتصال بالقاتل على الفور ليحول زملاء بدر العنبر بالسجن لحفل خاص بمناسبة العفو كما أجرى اتصالاً بالشيخ محمد بن سلطان بن حميد متعهداً له وللجميع بأنه لن ينسى ما قاموا به في الإسهام من عتق رقبة فهد الذي ساهم الشيطان في نزع الخلاف وارتكابه لذنب لم يعرف عواقبه إلا بعد أن قتل قريبه.

من جهته تحدث ل(الجزيرة) الشيخ محمد بن سلطان بن حميد قائلاً نحمد الله على قضائه وقدره وأن هذا العمل الذي ساهمنا في عتق رقبته أحد أبناء الوطن لم يتحقق ذلك إلا بتوفيق من الله ثم توجيهات ولاة الأمر ومساهمتهم في إصلاح ذات البين وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الذي يغمرنا دائماً بحبه وعطفه وحرصه على المساهمة في فعل الخير وخاصة فيما يخص عتق الرقاب فإن هذا العمل لم يتحقق إلا بجهوده الخيرة.

بعد ذلك تحدث ل(الجزيرة) والد القاتل بندر بن بجاد المقاطي بقوله: أشكر الشيخ محمد بن سلطان بن حميد وجميع من ساهم في عتق رقبة ابني بدر الذي قتل فهداً قبل عام في لحظة غضب.

عشنا طوال الفترة الماضية في أصعب لحظات حيث كل يوم نتوقع تنفيذ القصاص لابني كما أننا نقدر ظروف أهل القتيل حيث إنهم فقدوا ابناً لهم من خيرة أبنائنا وأن الحادثة كانت أليمة على الجميع ونشكر أهل القتيل على التنازل عن ابننا.

بعد ذلك تحدث والد القتيل مطلق بن عبد الله المقاطي قائلاً: إنني تنازلت عن ابني تقديراً للشيخ محمد بن حميد وللجمع الخير الذين حضروا حباً لفعل الخير وتقديراً للرجال الأوفياء، كما أننا نعلم أن لحظة الغضب هي التي ساهمت في قتل ابني على يد قريبه وأن الحادثة لا أحد يرضى بها من الطرفين.












توقيع :

Twitter:@alhotaim

آخر تعديل بواسطة محمد المقاطي ، 07-09-2007 الساعة 04:06 PM
عرض البوم صور محمد المقاطي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-2007, 09:28 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسيم الشرقية

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 8
المشاركات: 3,186
بمعدل : 0.69 يوميا
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 11
نسيم الشرقية is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيم الشرقية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد المقاطي المنتدى : قسم المناسبات العامه واخبار القبيله
افتراضي

كثير اسمع بتنازل وجمع تبرع اموال لاهل القتيل

صارت ارواح الناس لعبه صرااحه

واحد يقتل بكل سهوله والثاني يدخل لتنازل

انا مو ضد التنازل

بس صار الوضع منتشر وصار القتل عاادي عند الكل

لان عاارف مهما سوا بيدخلون اهله ويدافعون ويدفعون عنه

لو بيدي ياخذ عقابه مثل ما حكم رب الجلاله

واسفه اذا كلامي بيزعل احد

والله يهدي الجميع ..












توقيع :

هادِئــــــةٌ جداً كَـهُدوءِ الأمواتْ و لَعلّهُ اكثرْ
عرض البوم صور نسيم الشرقية   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-13-2007, 12:50 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 64
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,739
بمعدل : 1.03 يوميا
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 20
محمد المقاطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد المقاطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد المقاطي المنتدى : قسم المناسبات العامه واخبار القبيله
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نسيم الشرقيه

وجهت نظرك علي العين والراس ولكن تخيلي انك انتي ام القاتل

هل راح تتغير وجهت نظرك ؟؟ فكري بامه ووالده اكيد تبي تتغير وجهت نظرك

وادري بتقولين شنو ذنب المقتول واهله

انا اقولك هذا قضاء الله وقدره وتنفيذ حد القصاص بالقاتل ماراح يعيد ابنهم للحياه

وعلي قولة المثل المصري ( لو صبر القاتل علي المقتول كان مات لوحده )

فالأفضل عتق رقبه لوجه لله ولكن المبالغه في الديه هذا الشئ المذموم


وللعلم كما وصل لي من اخبار ان ابو القاتل كان طالب مليون ونصف ويوم

جابوا المبلغ رفضه وتنازل لوجه الله الله يعتقه من النار












توقيع :

Twitter:@alhotaim
عرض البوم صور محمد المقاطي   رد مع اقتباس
 
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-13-2007, 06:32 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسيم الشرقية

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 8
المشاركات: 3,186
بمعدل : 0.69 يوميا
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 11
نسيم الشرقية is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيم الشرقية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد المقاطي المنتدى : قسم المناسبات العامه واخبار القبيله
افتراضي

كلامك صحيح اخوي

بس انا اتكلم ان القتل صار مثل شرب المااي

ما عاااد فيه خووف من الله

والله يجزي اهل القتيل خير لتنازل لوجه الله

والله يهدي الجميع ..












توقيع :

هادِئــــــةٌ جداً كَـهُدوءِ الأمواتْ و لَعلّهُ اكثرْ
عرض البوم صور نسيم الشرقية   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيدة موجه للشيخ محمد بن حميد محمد المقاطي قصائد كبار الشعراء ونجوم الشعر 7 04-30-2011 01:32 PM
محمد بن هندي ابن حميد وقصته مع قبيلة حرب شقة البيت طلال بن نشار انساب قبيلة عتيبه ومعاركها وديارها 1 07-17-2010 02:24 PM
محمد بن هندي ابن حميد وقصته مع قبيلة حرب طلال بن نشار انساب قبيلة عتيبه ومعاركها وديارها 3 06-15-2010 06:20 PM
ولي العهد يمدد علاج الشاعر والأديب محمد الثبيتي في مدينة الأمير سلطان مالك العتيبي قسم المناسبات العامه واخبار القبيله 1 01-24-2010 05:01 PM
نايف بن محمد بن حميد محمد المقاطي قصائد كبار الشعراء ونجوم الشعر 10 08-27-2007 12:35 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

تطوير LASECo.com

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
المقالات والمواضيع في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع بل هي وجهات نظر لكاتبها
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 12 15 16 17 18 20 21 22 25 34 35 36 37 39 42 44 45 47 48 50 51 53 54 55 56 57 58 59 60 62 64 67 70 71 72 75 77 78 79 84 86 87 89 91 92 94 95 96 97 98 99 101 102 103 104 106 109 110 113