قبيلة عتيبه منتديات  قبيله عتيبة في الكويت

قبيلة عتيبه منتديات قبيله عتيبة في الكويت (http://www.otabhq8.com/vb/index.php)
-   قسم المناسبات العامه واخبار القبيله (http://www.otabhq8.com/vb/forumdisplay.php?f=60)
-   -   بـــرقـــا و روق , وخـــطـــر الـتــــقــســيــم (http://www.otabhq8.com/vb/showthread.php?t=3767)

((الـروقـي)) 06-25-2007 02:01 AM

بـــرقـــا و روق , وخـــطـــر الـتــــقــســيــم
 
موضوع يشكر عليه الاخ راعي مزبوره وبيض الله وجهه على ماكتب

وقد نقلته لما فيه من الفائده والحكمه االشىء الكثير



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه لجميع الأعضاء
مما لا شك فيه أن العدو دائما يستخدم طريقة( فرق تسد )وكيف نجح الأحتلال بالعراق مثلا في اللعب على وتر الطائفية أستطاع بأن يجعل الأخوان يتناحرون فيما بينهم والعدو يتفرج وهو يستخدم نفس الطريقه في جميع البلدان, وهذا يحصل عندنا أيضا تحت مسمى (العلمانيون والأسلاميون )وأنظروا كيف تشن الهجمه على المطاوعه في الجرائد والمسلسلات بأسلوب أستهزاء مقيت وحصلت التفرقه ونجح العدو .
وكذلك بدأوا يلعبون على وتر الشيعة في المنطقه الشرقيه
(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) صدق الله العظيم.
أخواني أردت في هذه المشاركة توضيح المنفذ الذي يستطيع منه العدو التفرقه كي يجعلنا نتناحر فيما بيننا والعدو يتفرج .
وأول المنافذ (برقا وروق ) الذي والله ما أحب أسمع أحد يقولها ولا أحب أسمعها بالقصائد لأنها منفذ خطير جدا جدا , ودائما أفضل كلمتين هي ( عتيبة الهيلا ).
أخواني تعلمون جيدا ماحدث قبل عدة سنيين في عتيبه عندما أستطاع شخص من قبيلة أخرى بالوقيعه بيننا على وتر(برقا وروق) وكيف كانوا يتفرجون علينا ونحن كلن منا يقول برقا اطيب والثاني يقول روق أطيب وواحد يقول بن ربيعان شيخ عتيبه والثاني يقول بن حميد شيخ عتيبه وبعد ذلك بدأ السب والكلام القبيح .
الحمدلله زالت وتوحدنا ويرجع الفضل لله ثم لأهل الرأي السديد وأنا بدوري أيضا أشكر الشاعر يوسف الذي والله أعتبره هو الذي أذاب الجليد ووحدنا وكان لتوحدنا حرقه لكبود الحساد .
ربعي وعزوتي أتمنى أن نتفادى التركيز على برقا وروق ونتكلم دائما بأسم القبيلة فقط وأن نتبه من الدخلاء ونتريث في الأحكام ونلجم من يحاول الوقيعة (ومازال العدو متربص).




تقبلوا تقديري وأحترامي ...... أخوكم / راعي مزبورة




منقول من منديات الهيلا

محمد المقاطي 06-25-2007 02:07 AM

الروقي

مشكور علي نقل الموضوع
والله يعطيك العافيه
وكذلك نشكر الاخ راعي مزبوره
وبيض الله وجهه

صقر روق 06-25-2007 02:10 AM

مشكور أخوي الروقي على هالنقل

وفعلاً كلنا أخوان وأبناء عمومه واحده

وإنشاء الله لن يستطيع من يحاول التفرقه بيننا

وروق وبرقا عينان في الرأس

وكلنا نرجع في عتيبه الهيلا وهي مسمى لعموم قبيله عتيبه

والشكر موصول لراعي مزبوره على الموضوع الطيب

وبارك الله في الجميع

عاصم العتيبي 06-26-2007 04:48 PM

مشكور أخوي الروقي علي نقل الموضوع ونشكر ولد عمي راعي مزبوره

MNahiY 06-27-2007 02:31 AM

احم احم

يعطيك العافيه ..

و انشاء الله ما في تفرقه ..

خالد المقاطي 06-27-2007 09:50 AM

واللـــــه ياشيـــخ انك انت الخطير على النقله الطيبه
والشكر الثاني والاول بنفس الوقت للخ ( راعي مزبوره )
والله موضوع ذات اهميه كبيــــره وانا من الناس افتخر
اكثر اذا قراءة العتيبي وليس (الفخوذ) بقض النظر عن الاسم الذي انا مشارك فيـــه
لآني مشارك باسم الموقع والمنتدى بأسم قبيله عتيبه ولهذا القصد فقط كتبت ( الفخذ )
وليس القصد شيأ آخر ( كلن فيــه حقــه سواء روقي والا برقاوي )
مااغلى من الاول الا التالى....
اشكرك كل الشكر وانا اخوك على الموضوع الواقعي او ( القضيـــه )
تقبل مروري والمتابعه
دمت بود

دحيم 07-02-2007 12:35 PM

روق + برقا = عتابه الهيلا
برقا + روق = عتابه الهيلا
برقا - روق = العدو
روق - برقا = العدو

محمد الدعجاني 07-09-2007 03:49 PM

تشكر يالروقي على الموضوع الطيب

والشكر لراعى مزبوره وتقبل تحياتي

اخوك محمد الدعجاني العتيبي :)

> الحزيمي < 07-12-2007 02:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والصلاة والسلام على حبيب الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلام

اشكر الاخ على طرح الموضوع لما يحمل لنا من اهميه

يا اخوان كان العتبان في القدم يرفضون تسمية روقي وبرقاوي في ما بينهم ليس لجحد اصولهم واصول اجدادهم لا ولكن حتى لا يفرقو بين الروقي والبرقاوي وهذا ان دال فانه يدال على حبهم على بعضهم وخوفهم على ان يخسرو بعض.

ولكن في الفترات الاخيره من ايامنا هذي ظهر لنا جيل لا ينتخي بعتيبه بل ينتخي بالافخاذ و القبائل المتفرعه من عتيبه دون ان يفكر ان لو لم تكن اعتيبه متكاتفه مع بعضها في الماضي لما وجد هذا الجيل اليوم لذلك يجب علينا اباء واخوه واجداد ان نحرص ان نربي اجيلنا على توحيد الصف و نربي فيهم الاخوه وحب ابناء العمومه والخوف على فقدانهم ومن كانو عشره افضل من ان يكونو ثلاثه وعلى قولة المثل (( ربعن تعونو ما ذلو )) وانا لا اتهم الجيل كله بل فئه معينه وقليله لكن القليل يزيد ان لم نضع له حد..


عسا الله ان يجمعنا لما فيه خير ويواحد صفنا ولا يوجد اعتيبه الا بروق وبرقا ولولها لما وجدت



مره اخره اشكر الاخ على طرح الموضوع المهم



وتقبلو مني فائق الاحترام والتقدير



اخوكم : مشعل > الحزيمي <

الــولــيــد 08-19-2007 11:17 AM

موضوع جميل جدا




تشكر يالغالي الروقي على الموضوع






تقبل مروري


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:30 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

تطوير LASECo.com

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

المقالات والمواضيع في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع بل هي وجهات نظر لكاتبها

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 12 15 16 17 18 20 21 22 25 34 35 36 37 39 42 44 45 47 48 50 51 53 54 55 56 57 58 59 60 62 64 67 70 71 72 75 77 78 79 84 86 87 89 91 92 94 95 96 97 98 99 101 102 103 104 106 109 110 113