المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ღ♥ღ ..:: الصيفـ والأطفالـ ::.. ღ♥ღ


نسيم الشرقية
05-24-2007, 09:05 PM
http://www.arb-up.com/get-5-2007-24q7qpar.jpg

الصيف فرصة عظيمة للأسرة للخروج واللعب والاستمتاع بالشمس والبحر، إلا أن فرصة التعرض لبعض المشاكل الصحية تكون أكبر


ღ♥ღ ..:: مخاطر الجفاف ::.. ღ♥ღ

إذا كان طفلك لا يشعر بالراحة، عصبى، أو يشعر بدوار، قد يكون مصاباً بجفاف – وهى حالة قد تؤدى إلى إصابته بضربة حر أو ضربة شمس. قد يشعر طفلك أيضاً بغثيان أو بألم فى المعدة. من الأعراض التى قد تظهر على المولود الصغير هى أن تصبح منطقة اليافوخ غائرة بعض الشئ، سرعة فى التنفس، وجفاف فى العينين. الأطفال الصغار أكثر عرضة للإصابة بالجفاف لأنهم كثيراً ما لا يلاحظون أنهم يشعرون بالعطش. إذا كان سن طفلك أكبر من سنتين، أعطى له كوباً من الماء فى الحال أو محلول معالجة الجفاف. أبعدى طفلك عن الحر وضعيه فى مكان مظلل أو مكيف. إذا لم يشعر طفلك بتحسن أو إذا تقيأ، الجئى للمساعدة الطبية. الجئى دائماً للمساعدة الطبية عندما يكون الطفل أقل من سنتين.
لتجنب الجفاف، اجعلى طفلك يشرب فى بداية اليوم كوباً من الماء وتأكدى من شربه للماء من وقت لآخر طوال اليوم. رغم أن الماء هو الأفضل، إلا أن بعض السوائل مفيدة أيضاً مثل الليوموناتة، العصائر، واللبن. تجنبى المشروبات التى تحتوى على الكافيين لأنها تسبب الجفاف.


ღ♥ღ ..:: التعرض للشمس ::.. ღ♥ღ

إن أشعة الشمس الفوق بنفسجية يمكن أن تصل لطفلك حتى فى الأيام التى يغطى فيها السحاب السماء! يجب أن تغطى رأس الطفل والجزء الخلفى من رقبته. استخدمى كريم وقاية من الشمس مضاد للماء على أن يكون عامل الحماية به مرتفع (15 أو أكثر) ولا تنسى وضع الكريم على الأماكن التى ننساها عادةً مثل الأنف، الأذن، القدمين، ومؤخرة الرقبة. يجب أن يدهن كريم الوقاية من الشمس قبل الخروج من البيت بنصف ساعة ويجب إعادة دهنه على فترات منتظمة. يجب إبعاد الأطفال الصغار بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان، والحرص على أن يرتدى الطفل قبعة عريضة لها تندة ويجلس فى مكان مظلل. احرصى على عدم تعريض طفلك للشمس خلال فترة الذروة وهى الفترة ما بين الظهر حتى الساعة الرابعة عصراً.
إذا أصيب طفلك بحروق جلدية من الشمس، أبعديه عن الشمس وأعطى له ماء وأجلسيه فى مكان مكيف أو أعطى له حماماً بارداً. ستحتاجين لعرض طفلك على طبيب إذا ظهرت فقاقيع أو تجعد على جلد طفلك


ღ♥ღ ..:: إصابات الأقدام ::.. ღ♥ღ

يعشق الأطفال اللعب حفاة سواء على الشاطئ أو فى حديقة البيت مما يجعل فرصة إصابة القدمين أكبر. من الأفضل أن يرتدى الطفل حذاء كاوتش وشراب قطن عند اللعب خارج البيت، لكن إذا لم يرغب الطفل فى ارتدائهم ، يمكن أن يرتدى صندل مفتوح أو شبشب، أى شئ أفضل من المشى حافياً.
إذا جرح الطفل قدمه، نظفى الجرح بالماء والصابون واربطى الجرح برباط نظيف حتى تذهبى إلى الطبيب. لاحظى علامات الالتهاب: الاحمرار، الاحتقان، أو التورم. قد تحتاجين لتغيير الرباط عدة مرات يومياً تبعاً لشدة الجرح. من الأفضل للطفل الذى جرح قدميه أن يرتدى حذاء كاوتش إن أمكن حتى لو اضطر لاستخدام حذاء بمقاس أكبر من مقاسه وذلك للحفاظ على طهارة الجرح، لكن يجب أن يرتدى أولاً شراب قطن لتجنب العرق لأن العرق قد يجعل الجرح أسوأ.


ღ♥ღ ..:: حمامات السباحة الصغيرة ::.. ღ♥ღ
(المقصود بها القوارب البلاستيك التى تنفخ وتملأ بالماء)
يجب أن يتغير ماء الحمام كل يوم. المياه الراكدة قد تسبب الالتهابات الخاصة بمجرى البول وقد تلوث أى جرح قد يكون بجسم الطفل. أيضاً اقلبى حمام السباحة الفارغ لتصفيته حتى لا يتوالد به الناموس.
كونى متيقظة طوال الوقت لخطورة الغرق. لا يجب أن يترك أى طفل ولو للحظة داخل أو بجوار حمام السباحة دون مراقبة تامة مهما كان سنه وحتى لو كان يرتدى عوامات الذراعين أو جاكت الأمان.
إذا كان سن طفلك أقل من 6 شهور، لا ينصح بأخذه إلى أى حمام سباحة عام لأنك لا تضمنى نظافة الماء، فإذا كان أحد الأطفال عنده إسهال على سبيل المثال، فسيلوث ماء الحمام ببكتيريا قد تصيب طفلك وتمرضه بشدة

أتمنى لكمـ وافر الصحه

ودمتمـ بحفط الله

روقي1
05-25-2007, 05:25 AM
مال الورعان بالصيف الا الديره بس خليهم يخلصون اختباراتهم هناك ازيلهم جو واحلا لهم فالتمشي بلا جفاف بلا وجعة راس




وتقبلي مروري

نسيم الشرقية
05-25-2007, 06:44 AM
روقي 1

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يسلموو على مرورك ..

حزن القوافي
05-25-2007, 01:33 PM
أشكرك يالغلاااااا على هذا الجهد


ماقصرتي وربي



ومو غريبه عليكــ هذاا الجهد والعطاء


دمتي لنا ولا عدمناك

نسيم الشرقية
05-25-2007, 05:30 PM
حزن القواافي

يسلموو غاليتي على مرورك ..

العتيبي
05-28-2007, 10:19 PM
الله يعطيك العافية يا نسيم الشرقية

نسيم الشرقية
05-29-2007, 01:19 AM
العتيبي

يسلمك ربي على المرور الراائع ..

صقر روق
06-18-2007, 10:45 PM
الله يعطيك العافيه أختي نسيم الشرقية على الموضوع

نسيم الشرقية
06-19-2007, 01:26 AM
صقر روق

يسلموو على مرورك ...

المحياني
06-24-2007, 04:32 AM
مشكووور ويعطيك العافيه وما قصرررت على الموضوع الجميل

نسيم الشرقية
07-03-2007, 03:24 PM
المحيااني

يسلموو على مرورك ..