المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العائدون من معتقل جوانتانامو يلتقون بأسرهم في الحائر وسط مشاعر من الفرح


مخلد بن ماشع
07-17-2007, 07:43 PM
يتمتعون بصحة جيده ومعنوياتهم مرتفعة بعد عودتهم لوطنهم
العائدون من معتقل جوانتانامو يلتقون بأسرهم في الحائر وسط مشاعر من الفرح بعد 6سنوات من المرارة والغياب

http://www.m5zn.com/uploads/0bff0a50b2.JPG
نساء من أقارب أحد المفرج عنهم بعد نزولهن من الحافلة التي أقلتهن لفندق قصر الرياض



http://www.m5zn.com/uploads/006ba4ddf3.jpg





رفع أهالي العائدين من معتقل غوانتانامو امس شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهما الله، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية على جهودهم الكبيرة التي بذلوها من أجل عودة ذويهم من المعتقل الذي تحملوا فيه أنواع العذاب طوال السنوات الست الماضية.


دموع الفرح

"الرياض" التقت بأهالي المعتقلين الذين حضروا صباح امس الى الرياض من اجل الالتقاء بذويهم في اصلاحية الحائر التي توجه لها العائدون عقب وصولهم الى ارض الوطن للاطمئنان على وضعهم الصحي والنفسي والاجتماعي بعد سنوات عانوا فيها مرارة الاعتقال.

ورصدت "الرياض" الفرحة العارمة التي ملأت ارجاء بهو فندق قصر الرياض، حيث ذرفت الدموع وظهرت الفرحة والدهشة على أهالي العائدين الذين حضروا بكثافة لالقاء نظرة على ابنهم العائد من خليج غوانتانامو.


يسجد شكراً لله

وعبر ذوو بندر بن عايض العتيبي عن فرحتهم الشديدة بعودة ابنهم، حيث سجد والد بندر فور دخوله الى بهو فندق قصر الرياض لله عز وجل شكراً على عودة ابنه الذي غاب عنه طوال السنوات الست الماضية بعد أن ذهب الى افغانستان من اجل العمل في المجال الاغاثي ليتفاجأ اهله بعد ذلك بادراج اسمه ضمن قائمة المعتقلين في خليج غوانتانامو في كوبا ويتم بعد ذلك التواصل معه عبر الرسائل النصية.

ولم يمنع كبر سن الشيخ متعب العتيبي الضرير من الحضور لاستقبال ولقاء ابن أخيه بندر العتيبي الذي عاد صباح امس الى الرياض.

وقدم الشيخ العتيبي شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ووزارة الداخلية على حرصهم الدائم على عودة ابناء الوطن الى بلادهم بسلام.


عمل انساني

ونوه والد العائد خالد محمد الزهراني بالجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة الداخلية حتى يعود ابنه الى أرض الوطن بعد اعتقاله في الاراضي الافغانية عام 2001م بعد دخول القوات الأمريكية الى افغانستان.

وأوضح محمد الزهراني والد العائد (خالد) ان ابنه عندما ذهب الى افغانستان كان حديث الالتزام وأراد تقديم عمل انساني عن طريق الجمعيات الخيرية لمساعدة المسلمين المتضررين في الاراضي الافغانية، إلا انه اعتقل مع مجموعة من السعوديين المتواجدين هناك تحت دعوى الارهاب.

فرحة كبرى

ووصف أهالي العائد عبدالرحمن الجعيد عودته بالفرحة الكبيرة التي أعادت لهم البسمة بعد سنوات من الغياب في معتقل غوانتانامو. وقد حضر ذوو الجعيد الى الفندق عن طريق الطيران والبر من اجل لقاء ابنهم الغائب عن أرض الوطن.


فيما أوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن السعوديين الذين تمت استعادتهم من الموقوفين في خليج جوانتانامو الذين وصلوا إلى المملكة وعددهم 16 مواطناً هم:

1- فهد ناصر محمد آل سلطان القحطاني.

2- سعود دخيل الله مصلح الجهني.

3- محمد ناجي صبحي المحياوي الجهني.

4- يحيى صامل صويمل العلياني السلمي.

5- بجاد ضيف الله هويمل العتيبي.

6- مازن صالح مساعد العوفي.

7- عبدالرحمن عويضة محمد الجعيد العتيبي.

8- بندر أحمد مبارك الجابري.

9- سعد إبراهيم رمزي الزهراني.

10- محمد عبدالرحمن عابد القرشي.

11- حمود دخيل حمود الجدعاني.

12- خالد محمد علي الزهراني.

13- جمعة محمد عبداللطيف الدوسري.

14- بندر عايض حمود العتيبي.

15- عبدالله حسين سعد الزهراني.

16- غانم عبدالرحمن غانم الحربي.

الــولــيــد
07-17-2007, 07:47 PM
الحمدلله



الله يعطيك العافية اخوووي مخلد






تحياتي

محمد المقاطي
07-18-2007, 11:46 AM
مخلد آل مبارك

مشكور علي الخبر

وبيض الله وجهك

MNahiY
07-19-2007, 12:27 AM
احم احم

يعطيك الف عايفه ..

لاهنت على الموضوع ..