المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير يصدر مرسوم الحكومة الجديدة


مجلس الأمه
12-11-2012, 11:42 PM
الأمير يصدر مرسوم الحكومة الجديدة

خروج فاضل صفر وعودة الشمالي و"المحللة" ذكرى .. أبرز مفاجآت التشكيل الحكومي

http://www.sabr.cc/picture/13162200px.png




العبدالله يترجل من الاعلام لصالح سلمان الحمود ويرث البلدية "وزارة بعارين الفساد"
ذكرى الرشيدي في أتون"الشؤون".. حقيبة ناء بحملها الأقوياء
خروج العبيدي والشهاب وحسين ليس مفاجأة بعد حملة أعضاء "الصوت الواحد"
الشمالي عاد لمنصب استقال منه بعد إخفاقه في استجواب برلماني


أصدر سمو امير البلاد مرسوم الحكومة الجديدة ، حيث حمل التشكيل الجديد مفاجأة بخروج فاضل صفر وزير الاشغال السابق ، وعودة مصطفى الشمالي لمنصبه الذي استقال منه اثر استجواب الاغلبية له في مجلس 2012 ، وهو نائب رئيس الوزراء وزير المالية ، ولم يشكل خروج العبيدي والشهاب وهاني حسين مفاجأة لحنق أعضاء مجلس الصوت الواحد عليهم بعد تعاونهم مع الاغلبية في مجلس 2012 المبطل ، بينما ابتسم الحظ لذكرى الرشيدي لتصبح الوزير المحلل وإن ورثت تركة ثقيلة لطالما ناءت بحملها أكتاف وزراء من طراز الاقوياء وهي حقيبة الشؤون المتروسة بالمشاكل ، اما الوزير محمد العبدالله فقد ترجل من وزارة الاعلام تاركا اياها لوكيلها السابق سلمان الحمود ، ذاهبا الى وزارة البلدية التي قال عنها سمو الامير مقولته الشهيرة" الفساد في البلدية لا تحمله البعارين".


واستقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بدار سلوى مساء اليوم سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حيث رفع لسموه رعاه الله رسالة التالي نصها...

حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تفضلتم يا صاحب السمو واصدرتم أمركم السامي بتاريخ 21 محرم

عام 1434 هجرية الموافق 5 ديسمبر سنة 2012 ميلادية وعهدتم الي مجددا بثقتكم الغالية بتعييني رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفي بترشيح اعضاء الوزارة الجديدة لنتولى في ظل توجيهاتكم السديدة وبقيادتكم الرشيدة ادارة مسيرة البناء والتنمية للبلاد في هذه المرحلة الجديدة.

واني يا صاحب السمو اذ اعتز بثقتكم الكريمة في ان اتحمل مسؤولية العمل الوزاري في هذه الفترة الدقيقة واضعا نصب عيني مصالح الكويت العليا والقضايا والمشكلات الجسام التي تتطلب بذل المزيد من الجهود لتحقيق العمل السريع المنجز والمنتج املين ان نلقى التجاوب المنشود والمشاركة الجادة من جميع اطياف المجتمع وفئاته عامة ومجلس الامة خاصة من اجل تحقيق التنمية الشاملة التي تمثل امال وتطلعات اهل الكويت جميعا.

واذ يشرفني يا حضرة صاحب السمو ان ارفع لمقامكم السامي اسماء الزملاء من الاخوة والاخوات الذين قبلوا مشكورين معاونتي في المهمة الثقيلة التي عهدتموها سموكم الينا وفق مسؤولية المنصب الوزاري المرشح له كل منهم على النحو التالي..

1 - أحمد حمود الجابر الصباح نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية.
2 - أحمد خالد الحمد الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.
3 - صباح خالد الحمد الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للخارجية.
4 - مصطفى جاسم الشمالي نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للمالية.
5 - أنس خالد الصالح وزيرا للتجارة والصناعة.
6 - ذكرى عايد الرشيدي وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل.
7 - د. رولا عبدالله دشتي وزير دولة لشؤون التخطيط والتنمية ووزير دولة لشؤون مجلس الأمة.
8 - سالم مثيب الأذينة وزيرا للمواصلات ووزير دولة لشؤون الاسكان.
9 - سلمان صباح سالم الحمود الصباح وزيرا للاعلام ووزير دولة لشؤون الشباب.
10 - شريدة عبدالله المعوشرجي وزيرا للعدل ووزيرا للأوقاف والشؤون الاسلامية.
11 - عبدالعزيز عبداللطيف الابراهيم وزيرا للكهرباء والماء ووزيرا للأشغال العامة.
12 - د. محمد براك الهيفي وزيرا للصحة.
13 - محمد عبدالله المبارك الصباح وزير دولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير دولة لشؤون البلدية.
14 - د. نايف فلاح الحجرف وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي.
15 - هاني عبدالعزيز حسين وزيرا للنفط.

فان حاز هذا الترشيح قبولا لدى سموكم تفضلتم باصدار المرسوم اللازم لتشكيل الوزارة.

واذ أتطلع مخلصا يا صاحب السمو مع زملائي الوزراء لخدمة وطننا الغالي فاننا نعاهد الله العظيم ثم سموكم بأن نضع أنفسنا وخبراتنا لحشد كل الطاقات والامكانيات لتحقيق انجاز محسوس وملموس في مسيرة البناء والتنمية وتنفيذ آمال وتطلعات أبناء هذا الوطن المعطاء وما تأملون سموكم من هذه الوزارة تحقيقه لرفعة الكويت الغالية وخير أبنائها.

أدعو الله أن يوفقنا جميعا ويمدنا بعونه لتحقيق العمل الناجع المأمول تحت قيادة سموكم الشريدة وتوجيهاتكم الحكيمة لتحقيق الأماني والامال وطموحات المواطنين.

حفظ الله الكويت وأهلها وحفظكم الله راعيا لمسيرتنا وقائدا لنهضتنا بمساندة عضدكم سمو ولي العهد حفظه الله وأن يديم علينا الرفعة والعزة والرخاء.

وتفضلوا سموكم بقبول أسمى التقدير والاحترام جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.