المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوات لمحاكمة البرادعي بتهمة الخيانة العظمى


احمد العتيبي
11-28-2012, 12:44 AM
دعوات لمحاكمة البرادعي بتهمة الخيانة العظمى

الأحد 25 نوفمبر 2012

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_s112010416359_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc/) طالبت الجبهة السلفية في مصر، ونشطاء سياسيون بمحاكمة الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، بتهمة الخيانة العظمى للوطن.

وقال الدكتور خالد سعيد المتحدث الرسمي باسم الجبهة: إنه يجب أن يحاكم البرادعي بتهمة الخيانة العظمى للبلاد، إذا صحت مطالبته الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بالتدخل في الشئون الداخلية للبلاد، والتصدي لقرارات الرئيس محمد مرسي، التي أصدرها يوم الخميس الماضي.

وأكد سعيد أن هناك بعض القوى العلمانية تسعى لإشعال البلاد وإحراقها من خلال عمالتها بالخارج واستقوائها ببعض الدول الأجنبية للتدخل في شئون مصر، وفقًا لصحيفة "المصريون".

ودعا المتحدث باسم الجبهة، حركة 6 إبريل والشرفاء من النخب الليبرالية والعلمانية بالتصدي لهؤلاء القلة الذين يريدون التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية للبلاد والمتاجرة باسم الثورة والقانون.

كما دعا المئات من النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، إلى ذات الأمر، مؤكدين أن استقواء البرادعي بالولايات المتحدة عمل غير وطني على الإطلاق، ولا يمكن أن يقوم به معارض شريف مهما كانت الأسباب.

وكان البرادعي الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد استقوى بالولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على الرئيس المصري محمد مرسي بعد إصدار قراراته الأخيرة يوم الخميس الماضي.

وقال البرادعي في مقابلة أجرتها معه وكالتا رويترز وأسوشيتدبرس: "إنني أنتظر لأرى بيانات إدانة قوية للغاية من الولايات المتحدة ومن أوروبا ومن أي شخص يهتم حقًّا بكرامة الإنسان وأتمنى أن يكون ذلك سريعًا".

وأضاف "لا مجال للحوار عندما يقوم "دكتاتور" بفرض أشد الإجراءات قمعًا وبغضًا ثم يقول: دعونا نسوي الخلافات"، معتبرًا أن الإعلان الدستوري الأخير يجعل من الرئيس مرسي ديكتاتورًا ويمنحه سلطات تجعله "فرعونًا".


المصدر: مفكرة الإسلام (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/11/25/159096.html)