المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرارات تسر المواطنين قربيا جداً


مخلد الذيابي
11-08-2012, 01:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم

قرارات تسر المواطنين قربيا جداً

بحضور محمد العبدالله والجراح والدعيج وسلمان الحمود الأمير استقبل رؤساء التحرير



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2012/11/07/234558.jpg (http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2012/11/07/234558.jpg)

بعض رؤساء التحرير خلال اللقاء


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2012/11/07/234554.jpg (http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2012/11/07/234554.jpg)

الأمير مستقبلاً رؤساء التحرير


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2012/11/07/234555.jpg (http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2012/11/07/234555.jpg)

سموه مرحباً بالزميل أحمد بهبهاني


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2012/11/07/234556.jpg (http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2012/11/07/234556.jpg)

رؤساء التحرير خلال اللقاء


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2012/11/07/234557.jpg (http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2012/11/07/234557.jpg)

مبارك الدعيج مصافحاً الأمير


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2012/11/07/234625.jpg (http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2012/11/07/234625.jpg)

الامير مرحباً برئيس التحرير الزميل وليد النصف (كونا)









■ شجِّعوا الناس على الانتخابات.. والمجلس المقبل سيستمر 4 أعوام
■ النقد الإعلامي «لا يزعلني» بل التشويش والفلتان
■ مؤسف اتهام قطر.. فأمراؤها عزيزون علينا
■ القانون يطبَّق على الجميع.. واثنان من أبناء الأسرة في أمن الدولة



وليد النصف


أكد سمو أمير البلاد {ان الكويت ليست في منطقة الخطر، وسوف تعود كما كانت بتعاون الجميع، هذا ما أدركته بعد سلسلة اللقاءات التي جمعتني مع جموع المواطنين}.
وأضاف سموه، لدى استقباله رؤساء تحرير الصحف المحلية أمس، انه {بالنسبة للاقتصاد والتنمية، هناك قرارات ستصدر قريباً جداً وربما خلال أسابيع تسر المواطنين، وأنا أثني على رئيس الوزراء والوزراء لعملهم ودراستهم لإخراج هذه القرارات}.
وأكد سموه {اننا لا نفتخر بالأبراج، بل بالإنسان والتعليم}، وأشار إلى أن القانون سيطبق على الجميع، وأعطى سموه مثالاً بأن اثنين من أبناء الأسرة هما الآن في أمن الدولة.
تقصير
واعتبر سموه انه اذا كان هناك بعض التقصير من قبل وزارة الإعلام، فإن تخفيض الميزانية أحد الأسباب، {وأؤكد اننا نقدر الصحف ودورها الوطني، ولكن في بعض الأحيان يكون هناك فلتان غير مرغوب فيه في بعض الصحف، فنحن مع النقد فهو «لا يزعلني»، إنما ما يغضبني فقط التشويش الإعلامي، وأنتم كصحافة، عليكم تشجيع الناس على الترشح والمشاركة في الانتخابات، والمجلس المقبل سيستمر 4 سنوات من دون حل بإذن الله}.
تطبيق القانون
وكرر سمو الأمير أكثر من مرة بأن القانون سيطبق على الجميع وانه سيستخدم صلاحياته الدستورية، وتحدث سموه عن الصوت الواحد فقال: منذ مدة طويلة ونحن نسير وفق نظام الأربعة أصوات ولم نجد منه الا العنصرية والتفرقة، وصلاحياتي الدستورية تمنحني حق التغيير ومن يعارض ويدع بأن مرسوم الصوت الواحد غير دستوري فملاذنا المحكمة الدستورية.
وسئل سمو أمير البلاد عما يثار من دور لقطر في ما يجري على الساحة المحلية، فأعرب سموه عن الأسف لاتهام قطر بهذا الشيء، وقال: ان قطر دولة شقيقة في مجلس التعاون، وأمراؤها عزيزون علينا.
الاساءة للكويت
وأضاف سموه: اما اذا كان المقصود قناة الجزيرة، فإن المحطة ليست على خطأ، بل الغلط في من يظهر فيها ويتحدث عن شؤون بلده ويسيء لبلده.
وتطرق سموه الى المسيرات الأخيرة، فقال ان فرقة صغيرة من الجيش هي فرقة مكافحة الشغب تواجدت أثناء التظاهرات ولم تشارك، بل كان دورها مسانداً فقط لرجال الأمن.
■ عائلة واحدة ومساحة التسامح كبيرة
أكد سمو الأمير ان الكويت عائلة واحدة سواء حاكم أو محكوم، وحتى لو اخطأ احد من الطرفين فمساحة التسامح كبيرة لدينا في الكويت، واثنى سموه على تعامل وسائل الإعلام مع خطاباته الأخيرة بالقول: لها مني كل التقدير، واكد سموه ان القانون يطبق على كل الصحف، وقد علق رئيس تحرير الزميلة الوطن الشيخ خليفة علي الخليفة بالقول نحن اكثر الصحف احالة الى النيابة رغم تأييدنا للنظام.
وقد عقب سمو الامير مؤيداً وقال سموه ان بعض الصحف التي تؤيدنا، لا تأخذ منا أي دعم مالي او غير مالي، لأن الكويت عائلة واحدة.
وفي اطار دور وسائل الاعلام، قال رئيس تحرير الزميلة عالم اليوم إن الصحف تنقل الأحداث اسوة بالمحطات والوكالات العالمية ونتمنى تفهم ذلك.
■ بين الأمير وبهبهاني ورئيس التحرير
قبل انتهاء المؤتمر خاطب رئيس جمعية الصحافيين أحمد بهبهاني رئيس التحرير الزميل وليد النصف قائلاً «ألا يوجد لديك أسئلة اليوم»؟ فأجاب رئيس التحرير: ليس عندي الا الدعاء بأن يعز الله الكويت والأمير ويديم النعمة علينا.. ونستمر بنعمة الحرية التي نعيشها.
وهنا علّق سمو الأمير مخاطباً رئيس التحرير: دعاك سوف يستجاب بإذن الله.
■ خدمات متردية والثقة برئيس الوزراء لإصلاحها
صارح سمو الأمير رؤساء التحرير بالقول: إن الخدمات متردية.
واضاف سموه: أنا معكم ومع المواطنين بشأن تردي الخدمات، وأعدكم بإصلاح هذه الأوضاع، ولدينا الثقة برئيس الوزراء لتحقيق هذا الأمل، وبتعاون الجميع تعود الكويت كما كانت.
■ الاستجوابات لا تخيفنا.. ولنبتعد عن لغة البذاءة
أكد سمو الأمير ضرورة تشجيع الناس على المشاركة في الانتخابات، وأن المجلس المقبل سيستمر 4 أعوام، وقال سموه: «إن الاستجوابات لن تخيفنا، فهذا حق دستوري، لكن نريد لغة حوار تبتعد عن البذاءة، وللأسف نحن نستمع للغة البذاءة منذ 3 أعوام».
■ مبررات رفع رسم الترشح إلى 500 دينار
في ما يتعلق برفع رسم الترشح من 50 إلى 500 دينار، قال سمو الأمير: إن الرسم الجديد وُضع من قبل لجنة متخصصة، لأنه في السابق كان البعض يدفع 50 دينارا ويترشح، ثم يأخذ إجازة ويسافر، ورسم الـ500 دينار لمكافحة هذه الأمور.
■ ليس مؤتمراً صحفياً.. أفتقد الجلوس معكم
بدأ سمو أمير البلاد لقاءه مع رؤساء التحرير بالقول «إنه ليس مؤتمراً صحفياً بل انني من مدة لم التق بكم، وبكل صراحة فأنا افتقد الجلوس معكم، ومناقشة الأوضاع سوياً، فأنا أشعر بالسعادة عندما التقيكم، واعذروني فقد انشغلت منذ مدة عن لقائكم بسبب المشاغل».
كونا - استقبل سمو أمير البلاد بقصر بيان أمس وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك ومدير عام وكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج ورئيس جمعية الصحافيين الكويتية أحمد بهبهاني ورؤساء تحرير الصحف المحلية اليومية.
حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ووكيل وزارة الاعلام الشيخ سلمان الصباح.


~~
المصدر جزيدة القبس

مخلد الذيابي
11-08-2012, 01:38 PM
صورة قرارات تسر المواطنين قربيا جداً



http://www.a-mot.com/up/Image/DvS67565.jpg

مخلد الذيابي
11-08-2012, 01:42 PM
الأمير لرؤساء التحرير: قرارات تسرّ المواطنين قريباً جداً

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/slideshowImage/article/main/2012/11/07/234626.jpg (http://www.alqabas.com.kw/node/421760)

الامير مرحباً برئيس التحرير الزميل وليد النصف



أكد سمو أمير البلاد {ان الكويت ليست في منطقة الخطر، وسوف تعود كما كانت بتعاون الجميع، هذا ما أدركته بعد سلسلة اللقاءات التي جمعتني مع جموع المواطنين}. وأضاف سموه، لدى استقباله رؤساء تحرير الصحف المحلية أمس، انه {بالنسبة للاقتصاد والتنمية، هناك قرارات ستصدر قريباً جداً وربما خلال أسابيع تسر المواطنين، وأنا أثني على رئيس الوزرا