المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير للمواطنين: أبشروا بالخير


مخلد الذيابي
11-08-2012, 08:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم

الأمير للمواطنين: أبشروا بالخير

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2012/11/08/358037_amer_mainNew.JPG

سموه التقى رؤساء التحرير وأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ مشاريع تسر أهل الكويت

سمو أمير البلاد في لقطة تذكارية مع رؤساء تحرير الصحف المحلية
رضا الفيلي
بشر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد المواطنين بان المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ مشاريع تسر أهل الكويت وتنهي حالة التأزيم التي أوقفت التنمية والتي عانت منها البلاد خلال السنوات الاربع الماضية، واضاف سموه لدى استقباله امس رؤساء تحرير الصحف المحلية: «بشروا المواطنين بالخير.. سيرون كل ما هو خير».

سمو الأمير اكد في معرض حديثه على ثقته في ان مجلس الامة المقبل سيتمكن من تحقيق تطلعات ابناء الشعب وسيستمر 4 سنوات وسيحقق النجاح المأمول من خلال اقرار القانون والتشريعات وانجاز المشاريع التي تصب في صالح الوطن والمواطن.

كما شدد سموه الى ان لغة الخطاب على الساحة السياسية ستعود كما كانت سابقاً لغة تتسم بالاحترام والاعتدال والبعد عن التجريح والاساءة بعد ان شهدت هذه اللغة تراجعاً كبيراً في الفترة الماضية. ودعا سمو الامير جميع وسائل الاعلام الى عدم التسرع في تأويل الامور والقضايا بما لا يخدم علاقات الكويت مع محيطها الخليجي والعربي.. وشدد سموه على انه ليس لدولة قطر اي دور فيما يجري من احداث على الساحة المحلية، رافضا سموه توجيه اصابع الشك والاتهام في هذا الاتجاه، مشيدا بقطر اميراً وحكومة وشعباً وبدورها المتميز في منظومة مجلس التعاون الخليجي. وشدد سموه على عدم الالتفات الى ما يبث عبر بعض وسائل الاعلام من اخبار تستهدف النيل من علاقات الكويت بشقيقاتها سواء في دول مجلس التعاون او الدول العربية الاخرى.

وأعاد سمو الامير التأكيد على ان المرحلة الماضية اقلقت الكويتيين على مستقبل بلادهم وجعلتهم يتساءلون بتخوف عن مصيرها، واضاف سموه انه صبر طويلا وتدخل كثيرا على امل ان تعود الامور الى مسارها الصحيح الا ان ذلك لم يجد نفعا.

كما اعاد سموه التأكيد على ان تعديل آلية التصويت يهدف الى توفير العدالة بين المواطنين وان القرار جاء بعد مشاورات طويلة مع المستشارين وذوي الخبرة وهو قرار يستند الى ما منحه الدستور لسموه من صلاحيات وحقوق، وجدد سموه دعوته الى كل من له وجهة نظر مخالفة في قضية الصوت الواحد للجوء الى المحكمة الدستورية، مؤكدا سموه احترامه لاي قرار تتخذه المحكمة في هذا الشأن واستعداده لتنفيذه فورا كما حدث مع قرار المحكمة ببطلان مجلس 2012 حيث اصدر سموه على الفور مرسوما بحل ذلك المجلس بناء على حكم المحكمة الدستورية.

وحول وضع الجيش والحرس الوطني والشرطة في حال تأهب قال سمو الامير ان هذا القرار لم يأت بهدف ضرب المواطنين وانما لحمايتهم وحفظ الامن والاستقرار ولمنع اي شخص من التعرض لاي مواطن، واشار سموه الى ان اجهزة وزارة الداخلية هي التي تعاملت مع المسيرات والتظاهرات غير المرخصة فيما كان رجال الجيش والحرس الوطني على استعداد لتقديم اي دعم ممكن قد يحتاجه رجال الامن، واوضح سموه انه بصفته القائد الاعلى للقوات المسلحة اتخذ هذا الاجراء الوقائي المحدود.

وشدد سموه على انه في الوقت نفسه فان الامور يجب ان تسير ولا يتوقف البلد ومشاريعه لوجود خلاف سياسي حول مسألة التصويت، واوضح سموه انه وفي خطابيه الاخيرين ركز على هذه المسألة خصوصا فيما يتعلق بالذهاب الى المحكمة الدستورية.

واضاف سموه ان الجميع ادرك ان الكويت كانت في خطر ولهذا فقد كان سموه حريصا على ان تبقى الكويت كما كانت دائما واحة للامن والامان والاستقرار ولهذا جاء قرار سموه بتعديل آلية التصويت.

وتطرق سموه الى مسألة تطبيق القانون، مشددا سموه على ان هذا الامر ثابت ولا تراجع عنه وان القانون سيطبق على الجميع حكما وتنفيذا، وشدد في هذا المجال على ان اثنين من ابناء الاسرة الحاكمة في السجن الان لانهما خالفا القانون، وقال سموه ان الكويت دولة قانون ومؤسسات.



«الجزيرة» أساءت للكويت

قال سمو أمير البلاد في رد على سؤال حول ما يثار عن وجود دور لقطر فيما يدور من أحداث في الكويت: «إذا كانت قناة الجزيرة قد أساءت بحق الكويت فان هذا لا يعني ان قطر ضد الكويت».



شوشرة.. نرجع ونتصالح

أعرب سموه عن انزعاجه من انحراف البعض في الصحافة بالكتابة لأنه يحرض الشارع ويسبب «شوشرة»، ونحن حتى إن زعلنا من بعض نرجع ونتصالح.



ولا فلس لـ «الشاهد»

قال سمو الأمير إن البعض اتهمنا بأننا نمول قناة وجريدة الشاهد «وأنا أقسم بالله أمامكم أننا لم نعطها فلساً واحداً».



الأمير للدعاس: القول بالفعل أعرب رئيس تحرير «عالم اليوم» الزميل عبدالحميد الدعاس عن سعادته باللقاء، مؤكداً لسمو الأمير ان الصحيفة لم ولن تشذ، متمنياً تفهم ما تقوم به الصحيفة من دور في خدمة الكويت. وشدد الدعاس على أهمية أن تصفو النفوس.

ورد عليه سمو الأمير: بارك الله فيكم ونرجو أن تقرنوا هذا القول بالعمل.



«أكثر» الصحف مع مصلحة الوطن

في معرض حديثه، أشاد سمو الأمير بما تقوم به الصحافة المحلية مسجلاً اعتزازه بطريقة تناولها وطرحها للقضايا وبعناوينها الرئيسة، وأكد سموه على أن «أكثر» الصحف تقف مع الحق ومصلحة الوطن ولها دور بارز.



تحاور ودردشة

رحب سمو الأمير في بداية اللقاء برؤساء تحرير الصحف، مؤكداً أهمية الدور الذي تلعبه الصحافة الكويتية. وأضاف ان هذا اللقاء ليس مؤتمراً صحافياً وانما فرصة للتحاور و«الدردشة»، معرباً سموه عن سعادته بهذا اللقاء.



شكر للمبارك والوزراء

أكد سمو الأمير ان المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ العديد من المشاريع التي تقوم مختلف وزارات الدولة بالاشراف عليها والتي تصب في صالح المواطنين. ووجه سموه الشكر الى سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك والوزراء على ما قاموا ويقومون به من جهود لتنفيذ هذه المشاريع.



تحريض الشباب

أكد سموه ان مشاركة عدد من الشباب في المسيرات غير المرخصة جاء بسبب التحريض الذي يقوم به البعض. وأعرب سموه عن ثقته وأمله في أن شباب الكويت سيكون لهم دور في بناء بلدهم.



سنقضي على الواسطة

شدد سمو الأمير على أن الكويت ستعود درة الخليج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن جزءاً مما وصلنا إليه يعود إلى الواسطة متعهداً بأن الحكومة ستعمل على القضاء على الواسطات.



النقد البناء لا يضايقني

أكد سمو الأمير على أنه لا يتضايق أو يزعل من النقد طالما كان بناء وفي اطار القانون. وأضاف انه ليس هناك أكثر مما كتبه ابن عمه رئيس تحرير جريدة «الشاهد»، ومع ذلك فإن سموه لم يتضايق أو يزعل لأنها في النهاية وجهة نظر طرحت بطريقة قانونية وسليمة.

وأشار سموه الى أن النقد البناء يساعد سموه على متابعة ورؤية الكثير من الأمور ومعالجة السلبيات.


المصدر جريدة النهار

مخلد الذيابي
11-08-2012, 08:08 AM
صورة الأمير للمواطنين: أبشروا بالخير

http://www.a-mot.com/up/Image/H2v47836.jpg