المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استجواب الجويهل.. فاصل فكاهي


مجلس الأمه
05-08-2012, 02:52 PM
وزع الكلام المبتذل يميناً وشمالاً.. والدويسان يتحدث مؤيداً

استجواب الجويهل.. فاصل فكاهي




http://sabr.cc/picture/33294200px.png

08-05-2012 المحرر البرلماني 09:06 ص



(تحديث9 ) تحدث النائب علي الدقباسي مؤيداً للاستجواب وقال : الجويهل خرج من القاعة وانا اتكلم لنه يعلم انني ساكشفه فهو صاحب سوابق من الجرائم ومطعون في عضويته فكيف يستجوب وزير الداخلية
وأضاف الدقباسي: استجوبت وزير الاعلام الاسبق بسبب الجويهل ولم اذكر اسمه في الاستجواب.. 5 سنوات والجويهل يخوض في عائلتي ولم ارد عليه وهناك من سرب من الداخلية اوراق اخي للجويهل وهي غير صحيحة فاخي كويتي منذ ولدته امه وعرض الدقباسي اوراق اخيه وجنسيته
وتابع الدقباسي : هم يضربون في لانني وقعت على طلب عدم التعاون مع الرئيس السابق وبسبب مواقفي السياسية
وقال: النائب فيصل المسلم عندما اظهر شيك به اسم اقاموا عليه الدنيا بينما الجويهل يطعن فينا وفي عائلاتنا فهو صنيعة السلطة التي تسرب له الاوراق.. هناك مثل انجليزي يقول العاهرات اكثر من يتحدثن عن الشرف
وخاطب الدقباسي الوزير الحمود قائلاً: يا شيخ الحمود يبدو ان الجويهل يستجوبك لانك اغلقت اوكار الرذيلة والقمار والفساد.. الجويهل يستنفع من ذلك مثل شيكات بدون رصيد وسأعلمك يا صاحب السوابق الكثيرة.
وقال مخاطبا الجويهل : صارلك 3 ايام تهدد الناس.. قوم ورد علي
وأشاد بزميله النائب الطريجي وغيره الذين عالجوا قضية التجنيس بعقلانية وهدؤ الا ان الجويهل يريد ان يتنفع من استجوابه
وتساءل : لماذا الاجراءات القانونية تطبق على فيصل المسلم فقط ولا تطبق على هذا الشخص الذي اهان كرامات الناس واهان جناسيهم وطعن في اعراضنا

وقال الدقباسي مخاطبا وزير الداخلية مرة أخرى: هذا الشخص - يقصد الجويهل - صنيعتكم وانتم من سربتم له الاوراق واطالب باجراء تحليل دم لهذا الشخص لترون هل يصلح ليكون نائبا عن الامة ويشرع .
وبدأ النائب علي الراشد بالحديث مؤيداً للاستجواب.. وقال إنه يؤيد المادة الاستجواب ولكنه ليس مع الجويهل ولا ضد الوزير، لكن المشكلة أن الجويهل هو الذي قدمه "وأنا نصحته يغير أسلوبه ولكن هذه هيس طريقته".
وقال الراشد مخاطباً الوزير الحمود: طمني يامعالي الوزير هل الكويت تتعرض لانقلاب على نظامها أم هو مجرد خلاف سياسي.. ملف المزدوجين برقبتك يا بوحمود ليوم الدين.
وتابع الراشد: إذا تبون ادواجية الجنسية شرعوا له قانون مثل الدول الأخرى ولكن الحين طبقوا قانون منع الازدواج.
(تحديث8) بمجرد البدء في مرافعته دفع النائب محمد الجويهل الجلسة نحو فاصل فكاهي قال فيه كل ما هو متوقع منه وما هو غير متوقع، فصال وجال في رحاب "الكلام المبتذل" ووزع الشتائم والعبارات الخادشة يميناً وشمالا، ووجه اتهامه للرئيس السعدون بموالاة من أسماهم بـ "المزدوجين" الذين كان يرفضهم سنة 86 والآن هو يتضامن معهم.
وعرض الجويهل بعض الأوراق لمن اعتبرهم "مزدوجين"، ووصف البدون بأنهم "هيلق" ويجب أن تتعامل معهم وزارة الداخلية بعنف، كما قال إن هناك 60 ألف سوري حصلوا على الجنسية الكويتيسة، وقيادات عراقية شاركت في غزو الكوي وكوفئت بأن تم منحها الجنسية الكويتية..ز وزاد : في 2010 تم منح شخص سعودي الجنسية الكويتية وفق المادة الأولى.
وبعد أن انتهى الجويهل من مرافعته التي لم تستغرق أكثر من نصف ساعة، بدأ الوزير الحمود بردوده (التي جاءت سريعة أيضاً) واكتفى بالقول إن المادة 11 من قانون الجنسية تسمح بإعادتها بعد سحبها طالما أن الشخص تنازل عن جنسيته الأخرى.
وعن موضوع مخفر السلام الذي أثاره الجويهل قال الوزير أن الوزارة استأجرته، وقال إن الوزارة تتعامل مع البدون وفق القانون ولا نقبل المساس بإنسانيتهم، رافضاً وصفهم بـ "الهيلق".
وتحدث النائب فيصل الدويسان مريداً للوزير ومطالباً بالكشف عن الجنسية الأمريكية لابن نائب الرئيس خالد السلطان.

(تحديث7) استأنف مجلس الأمة جلسته برئاسة أحمد السعدون الذي طلب من الجويهل تنفيذ قرار المجلس وإزالة اللوحة، إلا أن الجويهل أصر على لوحته وقال: ينشال المجلس ومتنشال اللوحة.. الأمر الذي دفع رئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك إلى التوجه نحوه لإقناعه بإزالة اللوحة.. فاستجاب وازالها.. وسط اعتراض نواب الأغلبية، حيث قال انلائب مسلم البراك: هذا ما عنده غير هاللوحة.
كما قال النائب عبداللطيف العميري: منو هذا الليس يصعده له رئيس الوزراء؟.
(تحديث6) تسببت اللوحة التي رفعها محمد الجويهل أمامه على المنصة بحالة احتقان شديد، حيث أثارت العبارة التي كتبت عليها" الكويت للكويتيين فقط" بغضب النواب، وكاد أن يتطور الأمر إلى اشتباك بالأيدي ، حيث تقدم النائب خالد شخير نحو الجويهل محاولة ضربه لولا تدخل حرس المجلس، ما دفع السلطان إلى رفع الجلسة لمدة ربع ساعة، مؤكداً ان الاستجواب لن يناقش مالم ترفع الجلسة.
(تحديث5) وافق مجلس الأمة بأغلبية أعضائه على رفع الحصانة عن النائب محمد الصقر بناء على طلبه، وانتقل المجلس بعد ذلك إلى مناقشة استجواب الجويهل امقدم لوزير الداخلية الشيخ احمد الحمود، وفي هذه الأثناء حضر رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد الحمود لضحور مرافعة الطرفين.
(تحديث4) بعد خلافات حادة بين النواب وافق المجلس على تأجيل التصويت على المداولة الثانية لقانون المناقصة إلى جلسة 5 يونيو المقبل، وانتقل إلى مناقشة طلبات رفع الحصانة عن عدد من النواب وبدأ بطلب النيابة رفع الحصانة عن النائب محمد الصقر الذي قال إن القضية ليست كيدية بل هي غشم من وزارة الإعلام، والتي كانت جريدة الجريدة متعاونة معها وقدمت كل البيانات المطلوبة للمدقق المالي.
(تحديث3) جرى التصويت على رسالة رئيس لجنة التحقيق في التحويلات النائب د.فيصل المسلم المتعلقة بتمديد عمل اللجنة حتى دور الانعقاد المقبل، ووافق المجلس على التمديد بأغلبية 29 من أصل 51 مقابل رفض، وصوتت الحكومة على رفض التمديد ما دفع المسلم إلى القول: حكومة فاشلة فسمو الرئيس موافق على التمديد.
كما انتقل المجلس إلى التصويت على استقالة النائب علي الراشد من اللجنة التشريعية ، ووافق على الاستقالة بأغلبية 29 من أصل 56 .
وفتح باب الترشيحات لعضوية اللجنة وتمت تزكية النائب عجبالله الطريجي بدلاً من الراشد، كما زكى المجلس النائب سعد الخنفور في لجنة العرائض بدلاً من النائب محمد الكندري.
وطلب النائب محمد الصقر الاستعجال في مناقشة رسالته المتعلقة بقانون المحكمة الدستورية بعد أن وقع معه 45 نائباً.
وانتقل المجلس لمناقشة رسالة اللجنة المالية بتأجيل المداولىة الثانية لقانون المناقصات لمدة شهر، وقال النائب مرزوق الغانم" طلبنا التأجيل لأن البنك الدولي وضع ملاحظات جوهرية وطلبنا من الحكومة مشاركة خبراء وهذا الأمر يستغرق أسبوعين حتى يصلوا من أمريكا.,

(تحديث2) أكد النائب علي الدقباسي أن بعض الجهات الحكومية لاتتعاون مع لجنة التحقيق في التحويلات المليونية، مؤكداً أن القضية امامها معوقات هوناك من يسرب أخباراً عن حل مجلس الامة ، وأضاف: نحن لسنا طلاب ملايين، ونعرف أن هناك عدداً من المسرحيات لتحويل مجلس الأمة إلى سيرك.
من جهته طالب النائب فيصل الدويسان المجلس بعدم الموافقة على استقالة النائب علي الراشد من اللجنة التشريعية ، منوهاً إلى أن تعيين المحامي محمد عبدالقادر الجاسم مستشاراً في اللجنة سيؤدي إلى انحراف في عملها.
وقال النائب عدنان عبدالصمد إن آلية انختاب لجنة التحقيق في التحويلات المالية مخالفة للائحة تماما ما يعي أنها مخالفة للدستور.
ورد مقرر اللجنة التشريعية النائب محمد الدلال على حديث الدويسان قائلاص إن اللجنة لها آلية في اختيار المستشارين وقد تقدم أحد أعضائها بترشيح محمد عبدالقادر الجاسم ود.ثقل العجمي، مؤكداص أن اللجنة ملتزمة باللائحة الداخلية.
ومن جهته رفض النائب أسامة المناور اتهام اللجنة التشريعية بعدم الحياديسة، وقال إن الراشد لا يحضر اجتماعاتها وهذا ليس ذنبنا.
ورد النائب علي الراشد أنه لم يتغيب إلا عن ثلاثة اجتماعات بسبب إجرائه عملية لا يعلم عنها إلا القليل.
(تحديث) افتتح نائب رئيس مجلس الأمة خالد السلطان الجلسة بعد اكتمال النصاب، وبدأ المجلس في قراءة الرسائل الواردة على أن يبدأ بعد ذلك في مناقشة طلبات رفع الحصانة عن عدد من النواب، ثم يناقش الاستجواب المقدم من النائب محمد الجويهل ضد وزير الداخلية أحمد الحمود.
واعتذر عن عدم حضور الجلسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

رفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون الجلسة لمدة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.
وينتظر أن يناقش المجلس الاستجواب المقدم من النائب محمد الجويهل ضد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود.
وكان اللافت أن النائب الجويهل حضر إلى مجلس الأمة ومع أحد صحافي أمني من إحدى الصحف دأب على مهاجمة القبائل.


http://sabr.cc/inner.aspx?id=30472