المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتدى قبيلة عتيبة: إلا رسولنا محمد.. خط أحمر


مجلس الأمه
04-06-2012, 09:00 PM
الهيلا..أقامت ملتقاها السنوي الثاني بحضور شيوخ ووجهاء القبائل



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/192944_e.png






فلاح مطر: نطالب «البرلمان» بقانون يغلظ العقوبة لمن يتطاول على النبي

الحكومة أصدرت بيانات لشجب حرق العَلم الإيراني ولم تصدر بيانا لمن تعرض للرسول

القبائل والعوائل الكويتية قدمت الغالي والنفيس..ولا نرضى التطاول على مطير والعوازم

تشكيل لجنة لإنشاء مبرة عتيبة الخيرية

محمد زايد: صلوا أرحامكم..ففي وصلهم خير في الدنيا والآخرة..

كتب ناصر العتيبي:
أكد المشاركون في منتدى قبيلة عتيبة ان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو خط احمر يجب عدم الاقتراب منه مستنكرين اساءة احد المغردين لشخص ومقام الرسول الكريم وصحابته وامهات المؤمنين مطالبين مجلس الأمة بالإسراع بإصدار قانون يغلظ العقوبات على من يتطاول على الانبياء والرسل وزوجات النبي وال بيته الكرام.
جاء ذلك بحضور وجهاء وشيوخ القبائل للحفل السنوي الثاني لقبيلة عتيبة (الهيلا) الذي اقامته إدارة موقع عتيبة الرسمي ومجلة الهيلا في قاعة التراث في منطقة فهد الاحمد بحضور كبير من وجهاء وشيوخ وابناء القبيلة وعدد من النواب الحاليين والسابقين.
وتركزت كلمة موقع عتيبة الرسمي التي ألقاها فلاح مطر العتيبي على مدى انعكاس هذه الملتقيات على زيادة اواصر المحبة والتواصل مؤكدا ان الملتقى يحث على صلة الأرحام والقربى واشاعة التآخي وهدفه تعزيز أواصر الأخوة، وتوثيق عرى المحبة والتآلف بين ابناء المجتمع.

رفض

وتناول العتيبي قضية التطاول على رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام مؤكدا رفض الملتقى هذا التطاول على نبينا الكريم وعلى من يسب اصحابه بأبشع الالفاظ وان يتعرض المغرد وهو غير نقي على حد تعبيره إلى افضل البشرية مشيرا إلى ان من يتطاول على الرسول الاسلام منه براء.
وطالب العتيبي الحكومة ان تحرك ساكنا في هذه القضية فالشعب الكويتي انتفض نصرة للرسول صلى الله عليه وسلم مستغربا ان تصدر الحكومة بيانا بسبب ضرب مواطن او بسبب حرق العلم الإيراني ولا تصدر بيانا فيما تعرض له رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

قانون

وطالب العتيبي باسم القائمين على منتدى عتيبة ومجلة الهيلا من النواب بالاستعجال في اصدار قانون يغلظ العقوبة لمن يتعرض لمقام النبي وان يقدموا هذا القانون على ما عداه من قوانين اخرى.
وأشار العتيبي في كلمة المنتدى إلى قضية التعرض لقبائل وعوائل الكويت من اشخاص بعيدين كل البعد عن الوطنية ويقومون بالتعرض إلى العوائل والقبائل وهي التي قدمت الغالي والنفيس من الاسرى والشهداء حيث تم مهاجمة قبيلتي مطير والعوازم ولم نر الحكومة طبقت القانون على من يخطئ على هاتين القبيلتين العزيزتين على قلوب الجميع.

مبرة خيرية

ودعا العتيبي في ختام كلمته ابناء قبيلة عتيبة لاختيار وتشكيل لجنة من ابناء القبيلة لانشاء مبرة قبيلة عتيبة الخيرية.

صلة الأرحام

من جهته تحدث محمد بن زايد العتيبي في خاطرة ايمانية ألقاها على الحضور اكد فيها فضل صلة الأرحام ووصل القربى مؤكدا ان الملتقى يركز على جانب مهم في حثه على صلة الرحم.
واضاف: ان معنى صلة الرحم الاحسان إلى الاقارب والتواصل معهم قولا وفعلا وتفقد حاجاتهم ان احتاجوا لذلك مبينا الايات والاحاديث التي فيها فضل صلة الرحم.
واكد ان صلة الرحم خص بها الله فضائل كثيرة ورتب عليها ثوابا في الدنيا والاخرة كما رتب عليها لمن لايصل رحمه عقوبة دنيوية وأخروية.
وقال ان صلة الرحم من فضائلها تعتبر سببا من اسباب دخول الجنة كما جاء في الاحاديث حيث قال رسولنا الكريم «من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليصل رحمه» وجاء في الحديث ايضا ان من اراد ان يبسط الله في رزقه ويؤخر في اجله فليصل رحمه وبين ان من اسباب الرزق في صلة الفرد المسلم لصلة رحمه..
وتخلل الحفل عدد من القصائد الوطنية والشيلات الدينية قدمها عدد من الشعراء نالت استحسان الحضور بالإضافة إلى تكريم النائب د.فيصل المسلم وتكريم المعالج المعروف العم محمد عبدالعال العتيبي.





http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/192944_b.png (http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/192944_o.png)
http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/192946_b.png (http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/192946_o.png)




http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=184724