المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضيف الله العتيبي: سأعلن انسحابي إذا استمرت القبيلة في «الفرعيات»


مجلس الأمه
12-24-2011, 02:53 AM
http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2011/12/24/b00a9071-56ea-4de6-b58b-c6f6d9e6cd40_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2011/12/24/b00a9071-56ea-4de6-b58b-c6f6d9e6cd40.jpg)ضيف الله العتيبي






قال مرشح الدائرة الخامسة، ضيف الله العتيبي، انه «في حال استمرار القبيلة في الفرعيات، فسأعلن انسحابي، لأن الفرعية في قناعتي سيئة، وظلم لكفاءات معينة، كما انها اوصلتنا لأمور سيئة، كما في قضية الايداعات، اضافة الى حرمتها شرعا».
وانتقد العتيبي، خلال لقائه في برنامج «أمة 2012»، سوء الادارة الحكومية، لافتا الى أنه «بعد ان كنا هونغ كونغ الخليج، اصبحنا افريقيا الخليج بسبب سوء الادارة الحكومية»، مشيرا الى أنه سيحارب الفساد بجميع انواعه في شتى القطاعات، ويدفع بعجلة التنمية.
وحول شراء الاصوات في الدائرة الخامسة، قال المرشح ضيف الله العتيبي، «وصلتنا اخبار تفيد ذلك، والاثبات مسؤولية وزارة الداخلية، ونقول لوزير الداخلية الذي نثق به وفي نزاهته، ترى العين عليك، فلا تسمح لاحد بالتلاعب في الانتخابات، سواء في شراء اصوات او التلاعب في النتائج»... وإلى نص اللقاء:

• لماذا اعلنت ترشحك في الدائرة الخامسة بعيدا عن الفرعيات؟
- ترشحي من اجل خدمة بلدي، بعد التراجع الذي شهدته الكويت برغم توافر الامكانات، وكمواطن محب لبلاده، وفي ما يخص الفرعيات، ابلغت قبيلتي انني لن ادخل الفرعيات، وفي حال استمرارهم فيها فسأعلن انسحابي.
• لماذا ستعلن انسحابك رغم انك ستخسر اصوات القبيلة؟
- لأن الفرعية في قناعتي سيئة وظلم لكفاءات معينة، كما انها اوصلتنا لأمور سيئة، كما في قضية الايداعات، اضافة الى حرمتها شرعا.
• لماذا قررت خوض الانتخابات وسط هذه الاجواء السياسية الساخنة؟
- كي اخدم بلادي، ولدفع عجلة التنمية بعد الازمات المختلفة التي ألمت بها، من خلال ضرب الوحدة الوطنية وتدمير للاقتصاد وتراجع الخدمات، وبعد ان كنا هونج كونج الخليج اصبحنا افريقيا الخليج، بسبب سوء الادارة الحكومية.
• ما رأيك في مسألة احباط الناس من اداء الحكومة وبعض النواب السابقين؟
- نحن نتلمس شعورهم بعد ان خذلنا من بعض التيارات في قضية الايداعات المليونية، مقابل مواقف مشرفة لبعض النواب المستقلين.
• ما الذي ستتبناه اذا وصلت مجلس الامة؟
- محاربة الفساد بجميع انواعه في شتى القطاعات، ودفع عجلة التنمية، فلابد للمرشح ان يكون لديه حس وطني لخدمة البلد عامة.
• دائرتك تضم نواباً سابقين معارضين لهم الفضل بحل المجلس واستقالة الحكومة هل تتوقع فرصاً كبيرة في نجاحك؟
- كنت من ضمن المشاركين معهم في الحراك الماضي، الداعي لحل المجلس وتغيير الحكومة.
• هل كنت احد المقتحمين للمجلس؟
- نحن لم نقتحم المجلس عنوة، بل دخلناه للاحتماء من هجوم رجال الامن، فاللجوء اليه كان بغرض الاحتماء لا الاقتحام.
• لماذا لجأ نواب المعارضة للشارع؟
- الفساد الحكومي سبب الازمة، بعد ان بدأت الحكومة بالزحف على السلطات ومحاولة الاستيلاء على السلطة القضائية، كما انها تملك الاغلبية باصوات الوزراء والنواب القبيضة.
• لكن لا يوجد دليل مادي على اتهام النواب بالقبض؟
- النواب القبيضة دليلهم سياسيا واضحا، بعد دخولهم المجلس من دون اموال، ثم اصبح لديهم الملايين التي اودعت في حساباتهم، وقت الاستجوابات، والمواقف السياسية.
• هل ترى ان تشكيل الحكومة وفق المحاصصة يحتاج الى تغيير في هذه الاستراتيجية؟
- بالتأكيد يجب ان يتغير، لأننا جربنا الحكومات بهذه الطريقة وكلها فاشلة، ما يدل على ضعف الحكومة لأنها لا تقدم برنامجاً بل تقدم ترضيات.
• ما التشكيلة الحكومية التي تراها مناسبة بعد الانتخابات؟
- بعد الهزة السياسية للكويت نحتاج حكومة قوية ذات كفاءة بعيدا عن الرضوخ للنواب.
• هل هناك شراء اصوات في دائرتك الانتخابية؟
- وصلتنا اخبار تفيد ذلك، والاثبات مسؤولية وزارة الداخلية، ونقول لوزير الداخلية الذي نثق به وفي نزاهته، ترى العين عليك، فلا تسمح لاحد بالتلاعب في الانتخابات، سواء في شراء اصوات او التلاعب في النتائج.
• هل انت متفائل بحدوث تغيير في المجلس؟
- بالطبع لأن 35 في المئة من النواب السابقين اعلنوا عدم الترشح مرة اخرى، اضف الى ذلك ان هناك 30 في المئة من النواب المترشحين متوقع تغييرهم، ما يعني ان نسبة التغيير ستتراوح بين 60 الى 65 في المئة.
• اغلب الناس تقول ان المرشحين كلامهم ووعودهم قبل الوصول للبرلمان يتغير بعد الوصول اليه... ما ردك؟
- ادعو الناخبين الى الا يتمكن منهم الاحباط، وأن يتعلموا من اخطاء الماضي، ويجب التحري بجدية عن المرشح، قبل اعطاء الناخب صوته له.
• هل اذا طلب شخص من غير قبيلتك خدمة سوف تحققها له؟
- انا لم اترشح باسم قبيلتي، هي نفتخر بها، لكن انا مرشح لمجلس الامة الكويتي، ليس لطائفة او فئة أو قبيلة.
• هل من كلمة اخيرة؟
- القضية قضية وطن باختيار من يخاف الله سبحانه وتعالى، حتى لا تتكرر تجربة النواب القبيضة، لذا ننصح المواطنين بأن يحسنوا اختيارهم.

ذيب النشاما
12-24-2011, 02:52 PM
الله يوفقه