المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العتيبي يُبشر 'المعلمين' بإقرار الكادر


مجلس الأمه
12-16-2011, 02:29 PM
العتيبي يُبشر 'المعلمين' بإقرار الكادر










http://www.alaan.cc/newsimages/12_15_201164522PM_1466695181.jpg (http://www.alaan.cc/newsimages/original/12_15_201164522PM_1466695181.jpg)


أكد رئيس جمعية المعلمين الكويتية متعب العتيبي جموع المعلمين بتوقيع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – على توقيع مرسوم قانون الكادر خلال اليومين الماضيين، وتحويله لوزارة المالية لينشر في الصحف اليومية الرسمية.
وجاء تصريح العتيبي في حفل تكريم فريق 'إنجاز الكادر' والذي اقامته الجمعية الليلة الماضية بفندق ريجنسى بمنطقة المبدع بحضور النائب السابق د. جمعان الحربش، 'الشكر والعرفان والتقدير للجميع بعد أن تكللت الجهود بفضل من الله تعالى ثم بفضل المواقف الأصيلة والثابتة والدور الإيجابي والمبادرات والمساعي الحثيثة والرغبات الصادقة من صناع القرار لإقرار كادر المعلمين الذي يعتبر الإنجاز الكبير'، موضحا أن “هناك بعض النقاط الهامة التي يجب التطرق إليها، إذ شهد القانون الكادر بعض المنعطفات التاريخية تخللها حالات الاحباط التي أصابت بعض المعلمين نتيجة ردة فعل من كنا نتمنى منهم الوقوف مع المعلم، إذ يجب أن تذكر هذه المواقف التي كانت أساسية لاقرار كادر المعلمين'.
وأوضح العتيبي أن المنعطف الأول تمثل بوجود كوكبة من النواب الذين اقتنعوا تماما بأحقية المعلم بالكادر، لافتا إلى أن تلك المواقف كانت بداية الشعور والاطمئنان بمسألة مرور القانون، في حين كان الأمر الثاني يتعلق بوجود أعضاء يستحقون تمثيل جمعية المعلمين كنواب في مجلس الأمة وعلى رئاسة أهم لجنة وهي التعليمية، مثنيا على دور النائب السابق الحربش حينما تقدم بطلب في يوم الثامن من شهر مارس الماضي جمع فيه اللجنتين المالية والتعليمية.
وأضاف 'أما المنعطف الآخر الذي تعايشناه فهو استخدام المادة 65 من الدستور وهذه لم تستخدم في الحياة البرلمانية نهائيا وهنا نقول انه حصل منعطف تاريخي كان سببا من اسباب نجاح هذا القانون'، لافتا إلى أن 'المنعطف الثالث سجل عندما تقدمت مجموعة من النواب بحماس لتحديد جلسة خاصة كانت سبب انجاز الكادر'.
وأكد أن 'مشوار مجلس إدارة جمعية المعلمين الكويتية لن يتوقف عند هذا الحد، مشيرا إلى ان لديهم الكثير من الأعمال لما فيه صالح المسيرة التربوية وصالح أهل الميدان ووطننا العزيز'، مشيرا إلى أن المسؤوليات تعاظمت في ظل الظروف والمعطيات الجديدة.

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=91737&cid=30