المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوات الخاصة تهجم علي المجتمعين أمام المباحث الجنائية


مجلس الأمه
11-23-2011, 04:50 PM
http://www.alhakea.com/home/thumbnail.php?file=Untitled_1_378163620.jpg&size=article_medium أمام المباحث الجنائية

عدد الشباب المسالمين أنفسهم للمباحث الجنائيه هم 20
النائب فيصل المسلم: اليوم يوم أغبر آخر من عمر حكومة ناصر المحمد
النائب المسلم من أمام المباحث الجنائية: للاسف أصبح الشرفاء يُهانون في الكويت
المسلم: القوات الخاصة لم تحترم نواب الامة والمواطنين واعتدت بالضرب على الشباب المسالمين
النائب علي الدقباسي من أمام المباحث الجنائية :نواب ومواطنون تعرضوا للضرب قبل قليل من قبل القوات الخاصة وسيارات الاسعاف تنقل المصابين
https://p.twimg.com/Ae70jISCMAEBbEU.jpg (http://twitter.com/alsuwaifan/status/139317522846593025/photo/1/large)
النائب جمعان الحربش الحربش : لن نترك الشباب.. سنظل خارج مبنى المباحث الجنائية ماداموا بداخله
الحربش : الاثنين المقبل هو يوم الرد الشعبي على هذا العفن الذي استشرى في البلد
مسلم البراك من قناة اليوم ما حدث اليوم من حكومة القمع يزيدنا اصرارا على المطالبة برحيلها
مسلم البراك: القوات الخاصة بقيادة العقيدعلي ماضي هي التي استفزت المواطنين أمام المباحث الجنائية
البراك: أقول لرئيس الوزراء ووزير الداخلية انتظرا رد الشعب الكويتي ما فعلتكما اليوم الاثنين المقبل في ساحة الارادة
https://p.twimg.com/Ae7zJ2UCAAAmF7U.jpg (http://twitter.com/alsuwaifan/status/139315989014773760/photo/1/large)
اعتقال 10 مواطنين من قبل رجال القوات الخاصة.
أحد المصابين من قبل تهجم القوات الخاصة في تجمع من أمام المباحث الجنائية
http://p.twimg.com/Ae7wEqSCMAA-nDi.jpg
https://p.twimg.com/Ae7xI8CCQAAphtz.jpg (http://twitter.com/alsuwaifan/status/139313774346780672/photo/1/large)
القوات الخاصة تهجم المعتصمين أمام مبنى الجنائية، وكذلك إصابة مواطن نزيف الدم ، وسقوط النائب جمعان الحربش أرضا بعد تعرضه للضرب من القوات الخاصة.
وقال احد الحاضرين رجال القوات الخاصة هم من قاموا بدفع المواطنين المعتصمين أمام مقر المباحث الجنائية، ثم التعدي عليهم بالضرب.
قال سالم الشطي عم المعتقل يوسف الشطي كانت معنوياته عالية، وصحته طيبة، وكان مسافراً في مهمة رسمية إلى بريطانيا وتم حجزه في المطار لوجود منع سفر عليه، وبعدها حول إلى إدارة المنافذ في منطقة الضجيج قبل أن يتم تحويله إلى الإداراة العامة للمباحث الجنائية في السالمية
http://s1-04.twitpicproxy.com/photos/large/454020152.jpg
http://aljaridaonline.com/wp-*******/uploads/2011/11/23/12399085/454019195.jpg

https://p.twimg.com/Ae7t58iCMAE3UzF.jpg (http://twitter.com/alsuwaifan/status/139310218248073216/photo/1/large)
وصل المعتقل يوسف الشطي إلى المباحث الجنائية والسماح لعمه وأخوه بالدخول معه، وعدد من المحامين ووعود بإحالته للنيابة العامة بعد قليل.
حذر النائب محمد هايف النيابة والحكومة من عدم الحكمة في التعامل مع الأحداث السياسية دون النظر للمشهد السياسي كاملا، وان جرجرة الشباب قد يدخل البلاد في مأزق ونفق مظلم مصعب.
قال المحامي ثامر الجدعي ان كل المحاميين سيكونون بخط دفاع عن المطلوبين واجراءات الحكومة البوليسية لن نقبلها

ومن أمام مبنى المباحث الجنائية قال النائب مسلم البراك بان الذين يصورون الأمر مخالف للنظام نقول لهم 'معصي' وبرقبتنا بيعة، وناصر المحمد ووزير داخليته وضعا المسمار الأخير في نعشيهما'.
أكد النائب السابق فهد الخنة بسقوط حكومة الفساد والدولة البوليسية ومجلس القبيضة والقضاء سيصدر حكمه في الراشي والمرتشي في مجلس الأمة وأنا في طريقي للمباحث لتسليم نفسي.
عباس الشعبي يهتف سأسلم نفسي دفاعاً عن الدستور.
سمحت المباحث الجنائية بدخول 3 من محامين المتهمين بقضية اقتحام مجلس الأمة داخل إدارة المباحث الجنائية بالسالمية.
مسلم البراك من أمام مبنى المباحث: حكومة الفشل سخرت إمكانياتها لملاحقة الشباب ولم تحرك ساكنا تجاه النواب القبيضه
وصول النائب مسلم البراك الي أمام المباحث الجنائية
http://www.alhakea.com/up/upfiles/yE945160.jpg
http://up.arab-x.com/Nov11/cI044846.jpg

أعلن الناشط السياسي خالد الفضالة من أمام مبنى المباحث الجنائية تسليم 50 بطاقة مدنية لشباب وأيضا يسلمون أنفسهم للمباحث تضامنا مع من هم مظلومين
عدد من رجال القوات الخاصة طلب التوجه منها إلى مبنى المباحث الجنائية للتعامل مع تجمع محتمل تزامننا مع دعوات للتجمع في أعقاب توقيف متهمين في قضية اقتحام مجلس الأمة.
وصل النائبين جمعان الحربش وفيصل المسلم إلي ساحة الإعتصام المباحث الجنائية تضامنا مع الموقوفين.
http://up.arab-x.com/Nov11/nDs44316.jpg
وصول النائب سالم النملان والنائب فلاح الصواغ الى ساحة الاعتصام امام المباحث الجنائية، والنواب جمعان الحربش وفيصل المسلم ومسلم البراك واخرون في الطريق
https://p.twimg.com/Ae7a3s4CIAABvpV.jpg (http://twitter.com/alsuwaifan/status/139289288964710400/photo/1/large)
https://p.twimg.com/Ae7atw4CAAAljYE.jpg (http://twitter.com/alsuwaifan/status/139289118235557889/photo/1/large)
أكد المحامي الحميدي السبيعي أن الأخوة المطلوبين عليهم التواجد بالمباحث الجنائية بالسالمية في الساعة 1 ظهرا، كما ننوه أن لا يسلموا انفسهم قبل التنسيق مع لجنة الدفاع.
وسيسلم النائبان السابقان محمد الخليفة وفهد الخنة نفسيهما للتحقيق في اتهامات اقتحام مجلس الأمة.
وأكد النائب محمد المطير بأن اعتقال الشاب الخلوق يوسف الشطي غير مقبول بتاتا، وأقول للسلطة لا تصبي الزيت على النار فالأوضاع لم تعد تحتمل، مؤكدا أن الحكمة في إدارة الأمور هي الحل للوضع الحالي.
كما سلم مئات الشباب بطاقاتهم المدنية لاعتقالهم طواعية
وقال النائبين السابقين فهد الخنة ومحمد الخليفة: بإننا سنسلم انفسنا للتحقيق
https://p.twimg.com/Ae7WNQ7CEAAo7OZ.jpg (http://twitter.com/alsuwaifan/status/139284161860079617/photo/1/large)
وصول النائب خالد الطاحوس إلي تجمع الشباب من أمام المباحث الجنائية
https://p.twimg.com/Ae7UE3FCAAAOmPa.jpg (http://twitter.com/alsuwaifan/status/139281818456293376/photo/1/large)
تجمع الشباب من أمام مبنى المباحث الجنائية

https://p.twimg.com/Ae7Sx1uCEAA9JRc.jpg (http://twitter.com/alsuwaifan/status/139280392166445056/photo/1/large)
الشباب يقدمون بطاقاتهم المدنية الناشط السياسي خالد الفضالة لتسليهم للمباحث الجنائية ويقولون بصوت واحد: اعتقلونا جميعا
https://p.twimg.com/Ae7Suc2CIAAMJmT.jpg (http://twitter.com/alsuwaifan/status/139280333949509632/photo/1/large)
http://up.arab-x.com/Nov11/GDY42604.jpg

https://p.twimg.com/Ae7WGehCQAEG1zx.jpg (http://twitter.com/alsuwaifan/status/139284045254246400/photo/1/large)

يتوجه مجموعة من الشباب حاليا لمبنى المباحث الجنائية لتسليم أنفسهم، رغم عدم ورود أسمائهم بقيمة المطلوبين بتهمة اقتحام المجلس.
قال النائب الدكتور فيصل المسلم: نحمل وزير الداخلية المسؤولية القانونية والسياسية عن تعمد إخفاء مكان وجود يوسف الشطي، ولا يجوز إحالة الشطي إلى النيابة دون إتاحة الفرصة له للتشاور مع فريق الدفاع عنه، وندعو النيابة إلى تمكين أي متهم بالاتصال مع المحامين قبل بدء التحقيق
حذر النائب حسين مزيد من السياسة الحكومية الساعية إلى تحويل الكويت إلى دولة بوليسية ومعتقل كبير يزج فيه الشباب والمصلحون إلى السجون والتي بدأتها وزارة الداخلية في حملة ملاحقات مستغربة وتدل على ضيق هذه الحكومة بنفس الحريات.
وقال مزيد في تصريح صحافي أن الأحداث الجارية بدأت في الانعطاف لطريق لا نود المضي فيه والذي أنتجته هذه السياسة العقيمة لحكومة لا تقيس الأحداث وتتجاهل أصوات الإصلاح موضحا أن الكويت بلد الحريات وما يحدث اليوم يجعلنا فعلا نترحم على هذه الحريات المصادرة فسياسة الحكومة تجاه أبناء الكويت لم تعد مقبولة ولا مبرره وسيكون لنا موقف حازم وجاد نحاسب فيه كل من يتعدى على حريات الناس وكراماتهم مطالبا الحكومة بوقف نهج الملاحقات السياسية والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين.
وقال مزيد أن وزير الداخلية يتحمل المسؤولية السياسية أمام نواب الأمة وان ما يحدث هو نتاج واضح لتطبيق سياسة مصادرة الحريات موضحا أن أصوات الإصلاح التي يقودها الشباب في معتر كهم مع الفساد ستتواصل ولن يتم ثنيها أو وأدوها لأنها ذات نهج وطني خالص يضع مصلحة الكويت إمامه ويسعى لنشل البلد مما تعانيه معلنا تضامنه الكامل مع الشباب الوطني الحر ويدعم كافة الخطوات الوطنية والنيابية للإفراج عنهم وحمايتهم .
قال النائب ضيف الله أبورمية ان الحكومة تصر على تحويل الكويت الى بلد بوليسي قمعي، واضاف ابورمية: وعلى وزير الداخلية الافراج فورا عن يوسف الشطي الذي اعتقل بالمطار.
وعلى صعيد ذات الصله قال النائب جمعان الحربش: سنجتمع مع النواب والمحامين و'نهج'، ثم سنتوجه للمباحث الجنائية، وندعو الى اعتقالنا نحن والافراج عن الشباب الوطني .
وقال النائب محمد المطير: مثلث الارادة المتمثلة في شرفاء الشارع الكويتي والقوى السياسية وكتلة المعارضة، بدأ يؤدي مفعوله، والدليل صراخ قبيضة المناقصات .
قال النائب دكتور فيصل المسلم ان الحكومة دشنت خطوتها القمعية ضد شباب الكويت الوطني بالقبض على الشاب يوسف بسام الشطي في المطار رغم انه كان في مهمة حكومية رسمية.
وأضاف المسلم: وباسم المعارضة نطالب وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود بالافراج فورا عن الشاب، ونحذر من اي تعسف بحق يوسف الشطي الذي نال شرف البداية، وسنبحث خطواتنا التالية مع النواب وفريق المحامين .
من جانبة قال النائب فلاح الصواغ ان تصعيد الحكومة وملاحقة شباب الكويت وإحالتهم للنيابة أمر مرفوض، ومن جانبه أكد النائب مبارك الوعلان ان وزارة الداخلية تتعامل بشكل سياسي مع شباب الكويت لا بشكل قانون .
أكد النائب د. وليد الطبطبائي بأن تجمع 'نهج' عقد صباح اليوم اجتماعا طارئا للتباحث حول حملة الاعتقالات الشبابية، وان الاجتماع ضم قوى شبابية ونواب ومحامين وذلك للتنسيق للتحرك الجماعي في ظل أحداث الاعتقالات الراهنة.

قال فيصل المسلم لـ http://www.alhakea.com/up/upfiles/zKw55955.jpg : "يا شباب الإرادة الأحرار قولوها بصوت واحد في حال استدعاء أيا منكم "اقبضوا علينا جميعا".
من جهته قال النائب د.جمعان الحربش إن أي مواطن يتم استدعاؤه من قبل النيابة العامة بتهمة دخول المجلس عليه أن يتصل على الأرقام التالية: 99000116 / 94441717 / 97281223 ليتواجد النواب مع الشباب الوطني كما يجب الاتصال على فريق المحامين : 99669646

وأعلن النائب مبارك الوعلان أنه سيتواجد فور اتصال أي مواطن يتم استدعاؤه من المباحث أو النيابة، مشيراً إلى أن النواب سيتواجدون للوقوف مع الشباب.

وقال الوعلان: "قاعة عبد الله السالم هي للشعب وبيت الأمة ولا يمكن اعتبار دخولها جريمة، وبانتظار أي اتصال أو رسالة على هذا الرقم 99009576".

من جهته، قال النائب فلاح الصواغ: "نحن على استعداد للفزعة مع شباب البلد وعلى كل مواطن يتم استدعاؤه من قبل النيابة العامة أو المباحث الجنائية أن يخبرنا "بمسج" على هذا الرقم 99877881"، وسيجدنا أمامه.

وكانت معلومات راجت بأن النيابة العامة طلبت من المباحث ضبط وإحضار 45 مواطناً ليس بينهم نواب بتهمة اقتحام مجلس الأمة.
قال النائب وليد الطبطائي: اجتمعنا بمكتب النائب الحربش؛ لتشكيل فريق نيابي يضم الطبطبائي والحربش والمحامين محمد الدلال والحميدي السبيعي؛ بهدف الدفاع عن الأشخاص المتهمين باقتحام مجلس الأمة ووضعنا 3 أرقام ساخنة لأي شخص يتصل عليها.


وأضاف: المواطنون لجوا للمجلس هروبا من الضرب وبدعوة من النواب، ولم تحدث أي تلفيات، وأستغرب سرعة استدعاء النيابة العامة للأشخاص في قضية الاقتحام، وتساءل: لماذا لم تستدع النيابة النواب القبيضة حتي الآن.


وتابع: نحمل النيابة العامة المسؤلية، إنها تنجر خلف الحراك السياسي ونتساءل هل سيتم حجز الاشخاص الذين تم استدعاؤهم في قضية الاقتحام؛ إذ قال الطبطبائي من المفروض أن يتم الإفراج عن هؤلاء وإذا وجدت جريمة عليها أن تحيل للمحكمة.


وحول رفع اللجنة التشريعية الحصانة عن بعض النواب اليوم، قال قضايا ملفقة وتهم ملفقة وعلي النيابة ألا تكون جزءا من اللعبة السياسية، وأوضح أن اللجنة التشريعية أداة بيد الحكومة، هم يريدون أن تكون الكويت بمعزل عن عمقها الخليجي حكومة لا تستحي واللجنة التشريعية تجاريها الندوة اسمها خليجنا سورنا هل يعقل ان نحال للنيابة بسبب دفاعنا عن السعودية والبحرين وحول قرار فتح قاعة عبد الله السالم قال عندنا استجواب وعلي رئيس الوزراء ان يصعد المنصة في جلسة علنية وسوف نقدم عدم تعاون ونملك ال10 ونعلن من الان لان لدينا موقف واضح من الحكومة و ال10 متوفرين ورد علي تصريح النائب عدنان المطوع قائلا الجرم المشهود يكون في لحظة ارتكاب الجريمة اثناء القتل او كسر إشارة واضاف هذا الكلام ساقط وتافه.