المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساحة الإرادة تحتضن "أربعاء الأمة تكشف الذمة"


مجلس الأمه
10-06-2011, 12:31 AM
البراك محذراً محمد الصباح: لا يوهقك طباخ السم ( ناصر المحمد).. وسأكشف كل المستندات 19 أكتوبر

http://www.sabr.cc/picture/16022200px.png
05-10-2011


(تحديث.. 3): إلى ذلك تحدث النائب مسلم البراك متمنيا أن يرى "القبيضة" ومعهم رئيس الحكومة خلف القضبان، متعهداً بأن يعري ناصر المحمد في قادم الأيام، وقال أنا مسؤول عن كلامي بهذه المستندات (ولوح ببعض الأوراق)
ووجه رسالة لوزير الخارجية الشيخ محمد الصباح، قائلا: "لا يوهقك طباخ السم" (يقصد ناصر المحمد)، مضيفاً: "الأوراق عندي والحسابات كذلك".
وتوعد البراك أيضاً وزير الخارجية بكشف كل المستندات التي لديه؛ إذا لم يجب إجابة واضحة على أسئلته، وذلك في يوم 19 أكتوبر.
وردا على رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي الذي دعا النواب والشعب إلى أن يتقوا الله، قال البراك:"والله لن يضيع الكويت إلا أنت ياجاسم الخرافي مع ناصر المحمد" بل أنت من يجب أن يتقي الله.. مشاريعك بعد الغزو مشبوهة.

من ناحيته أعرب خالد الخالد عن امله في ان يصل ما يحدث والأعداد اليوم بواقعية لأصحاب القرار، مضيفاً: "نحن نعلم ان هناك رشوة منذ زمن ولكن بهذه الوقاحة لا يمكن ان نسكت وهي اهانة للشعب الكويتي".
وتابع: بعد أن حاولوا نخر الدستور من الداخل ولم يستطيعوا بدأوا بأسلوبهم الوقح وسنقف امامهم.. وأنا لا أعترف بالمجلس لأن الشرفاء قلة قليلة جداً، وحين يقال تحدث داخل المجلس فإن المجلس مسلوب الإرادة بطريقة فاسدة".
واعتبر رد فعل الحكومة بإحالة نواب إلى النيابة ينم عن برود وإهمال "وهنا يدخل الشك في الحكومة". وتابع: "الآن نحتاج للإصلاح وأول طريق الاصلاح ان تسقط هذه الحكومة".
وأشار إلى أن "جزءاً من مشاكلنا هو الصراع بين أبناء الأسرة حتى وصل السب إلى شيء أستحي أن أقوله.. وسنكون من الآن شرسين لمن يريد سرقة المال العام".
ودعا كل مواطن يخاف على ابنائه والكويت ان يشارك بكل الندوات والفعاليات.


(تحديث2) من جانبه قال النائب الدكتور جمعان الحربش: "نجتمع اليوم في ساحة الإرادة، وهي بإذن الله ساحة تحرير الكويت من الفاسدين، مبدياً تعجبه ممن يقول اتقوا الله للشرفاء، والمفسدون لم يقل لهم اتقوا الله، متسائلاً: بأي دين أتيت به حتى تقول للشرفاء اتقوالله؟
وأضاف الحربش: "يا إخوان التحدي اليوم بالساحة والكويت ياما عطتنا"، "كيف نضمن أن اللجان المشكلة لاتكون فيها نواب قبيضة وهم من يستجوبون أنفسهم.. دور الانعقاد القادم هو دور للشعب بالساحات والمسيرات حتى يسقط الفاسدون".
وتابع: كلما تأخر النظام في قراءة الرسالة زادت الفجوة بينه وبين الشعب.
(تحديث1) أكد النائب أحمد السعدون في كلمته من ساحة الإرادة ان الكويت في حالة انهيار، وعزا ذلك إلى "4 أشخاص يسرقونها"، لافتا إلى أن وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود يعتقد انه يستطيع تحويل الكويت لبلد بوليسي.
وردا على من قال قبل يومين "اتقوا الله"، قال النائب خالد السلطان: "نحن من يجب ان نقول له اتقوا الله.. ماشبعتم، ما خلصتوا، اتقوا الله بالكويت".
وبشأن الجريمة "الفضيحة" تعهد السلطان بألا تمر مرور الكرام، وقال مازحاً: "قبل أن آتي قلت لأحدهم ابحث في كَبَت امك يمكن تلقى فيه شي".
واكد احالة 13 حسابا ماليا يخص 11 نائبا، إلى النيابة العامة بقيمة 31 مليون دينار، مشيراً إلى أن هناك 3 بنوك لم تقدم بلاغات للنيابة، وان المبلغ قد يصل إلى 80 مليون دينار.
وقال السلطان: القضية لسيت قضية مجلس الأمة بل قضية اجيال قادمة، ونحن لا نريد من الحكومة اي اجراء بل نريد الاستقالة وهذا ما يحصل في كل حكومات العالم"، داعيا الشعب إلى ان يضغط على جميع النواب وان يتحرك ولا يصمت "لان الوضع لايحتمل".
أماعضو المنبر الديمقراطي عزام العبيد، فقال:"نحن في المنبر الديمقراطي نقول في القضية المليونية إنها قضية دولة، ولن نسكت والفساد نخر في مؤسسات الدولة.. الفساد أتى من السلطة بشكل عام بكل شيء بالواسطات والمناقصات.. ونحن بالمنبرصفقتنا مع الشعب الكويتي.. وحل هذا الفساد في حل الحيتان الكبير بعد أن استأذن النائب مسلم البراك لأخذ جملتة بالحيتان الكبيرة وأقول إنها ستأكل الحيتان الصغيرة، مطالباً باحترام الدستور وبحكومة كويتية بوزراء أكفاء..
بدوره تمنى النائب السابق محمد الخليفة على وسائل الإعلام أن تصور الحضور الكبير حتى يصل للمسؤولين.. الوضع السيئ، مضيفاً: "ويجب علي القضاء أن يتابع القضية بحزم وشفافية.. الرشوة ليست بالمال فقط بل بالظلم من طرد الكفاءة، والغريب أن كل الدول تحارب الرشوة إلا الكويت هي من تدعم الرشاوى.. ماذا حصل لك ياوزير الداخلية؟ لماذا هذا التغيير السلبي.
وخاطب محمد الخليفة صاحب السمو بالقول: "إن الشعب في عنقك".
تتجه الأنظار والخطى، ناحية ساحة الإرادة حيث التجمع الحاشد المقرر عقده بعد صلاة العشاء للقوى والتيارات السياسية والنواب فيما سمي بـ "أربعاء الأمة تكشف الذمة".
وفي الوقت الذي يرتفع أعداد المتجهين إلى الساحة ليحجز كل منهم مكانا له قريباً من المنبر، لوحظ تواجد مكثف منذ ما قبل صلاة المغرب لرجال الأمن و القوات الخاصة حول المكان وأمام مجلس الامة كما شوهدت أرتال من المدرعات و المركبات وناقلات الجند الكبيرة التابعة للقوات الخاصة على الطرق السريعة متجهة الى مدينة الكويت، استعدادا لهذا التجمع الجماهيري.
http://www.sabr.cc/resources/rrrrr-08.jpg
http://www.sabr.cc/resources/rrrrr-09.jpg
http://www.sabr.cc/resources/rrrrr-07.jpg
http://www.sabr.cc/resources/rrrrr-06.jpg
http://www.sabr.cc/resources/rrrrr-01.jpg
http://www.sabr.cc/resources/rrrrr-02.jpg
http://www.sabr.cc/resources/rrrrr-03.jpg
http://www.sabr.cc/resources/rrrrr-04.jpg
http://www.sabr.cc/resources/rrrrr-05.jpg

http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=12627