المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المحمد والفهد يصعدان منصة الإستجواب


مجلس الأمه
05-31-2011, 12:47 PM
http://www.alaan.cc/newsimages/5_30_2011112517PM_3447113581.jpg (http://www.alaan.cc/newsimages/original/5_30_2011112517PM_3447113581.jpg)

الرئيس ونائبه للشئون الإقتصادية حسمّا أمرهما
علمت من مصادر مطلعة ان رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد سواجه الإستجواب المقدم له من النواب وليد الطبطبائي، ومحمد هايف، ومبارك الوعلان، وذلك عبر جلسة سرية.
وأضافت المصادر أنه من جهة نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الإقتصادية وزير الدولة للتنمية والإسكان حسّم أمره بصعود منصة الإستجواب، ومواجهة النائبان مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي.
وأشارت المصادر إلى ان الوزير الفهد سيصعد المنصة، ويؤكد للرئاسة استعداده لمناقشة الإستجواب، ويبين تعاونه في مناقشة الإستجواب، ولكن بمناقشة محوري التنمية والإسكان فقط، ويطلب حينها إحالة محوري المجلس الأولمبي الآسيوي، والرياضة إلى اللجنة التشريعية البرلمانية للنظر في مدى مشروعية المحورين.
وأضافت المصادر ان الفهد، وبعد ان يستهل بمناقشة استجوابه، ستعقد اللجنة التشريعية اجتماعا على هامش الجلسة للنظر في مدى مشروعية محوري المجلس الأولمبي، والرياضة، وسيفضي اجتماع اللجنة التشريعية إلى عدم دستورية المحورين، وان الوزير الفهد غير مساءل عنهما.
وعلمت من مصادر مطلعة أن الأمانة العامة لمجلس الأمة أصدرت صباحا عشرات الاذونات لبعض المسؤولين والقياديين العاملين في الجهات التي يشرف عليها نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة والتنمية والاسكان الشيخ احمد الفهد .

وأضافت المصادر ان صدور تلك الاذونات جاءت تمهيدا لحضور الأشخاص المصرح لهم بالدخول لقاعة عبدالله السالم في جلسة استجواب الشيخ الفهد من قبل النائبان عادل الصرعاوي ومرزوق الغانم والمقرر مناقشته في جلسة الغد.

تجدر الإشارة إلى ان مجلس الوزراء أعطى القرار المطلق للزار المستجوب التعامل مع الاستجواب وفق الأطر القانونية والدستورية سوى باللائحة التشريعية أو المحكمة الدستورية أو طلب التأجيل او صعود المنصة.