المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القادسية يودّع بطولة سمو الأمير والبرتقالي إلى النهائي


الراقــ بندر ــي
05-31-2011, 09:16 AM
القادسية يودّع بطولة سمو الأمير والبرتقالي إلى النهائي

«الفرج» جاب لكاظمة الفرج!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/120179_o.png

كتب عبدالرضا السماك:
خطف لاعب كاظمة المتألق ناصر الفرج هدفاً قاتلاً بمرمى حارس القادسية نواف الخالدي ليصعد البرتقالي إلى نهائي بطولة كأس سمو أمير البلاد حفظه الله لكرة القدم ليلاقي الفائز من لقاء اليوم بين الكويت والنصر.
وجاء هدف الفوز لكاظمة من صناعة نجم الفريق الدولي فهد العنزي الذي نجح في المرور من البديل خالد القحطاني لاعب القادسية بمهارة عالية ليرسل كرة عرضية تابعها نجم المباراة ناصر الفرج في شباك نواف الخالدي «87» من زمن المباراة وسط ذهول الجميع.
وجاءت المباراة بين الفريقين متوسطة المستوى باستاد نادي الكويت كان فيها كاظمة الافضل في الشوط الأول واحسن تنظيماً وبادر خصمه باداء هجومي، فيما كان الاصفر بدون هيبة أو رونق في هذا الشوط ولم يظهر بالفريق الخطر والشرس، أو الذي يرغب بالفوز فيما ظهر الفريق بشكل جيد في الشوط الثاني، بعد ان تحرك محور الهجمات والقيادة الهجومية فهد الانصاري وصالح الشيخ..
وضاعت من البديل –غير الناجح- بالامس على غير العادة أحمد عجب عدة فرص مؤكدة كان من الممكن ان تشكل احداها تغيراً في جو المباراة لصالح الاصفر، غير ان عجب اطاح بفرص الفوز، في الوقت الذي كان فيه الاسمر المبدعناصر الفرج في مكان جيد ليخطف عرضية العنزي إلى هدف رائع وقاتل.

غيابات.. وتأثر

وغاب عن الاصفر عزيز المشعان، والخطيب والعدوة بالاضافة الى السلامة ليفقد القادسية جزءا من خطورته.. وسعى الفريق الى اثبات وجوده والبحث عن ذاته في الشوط الأول دون جدوى فقد كان أكثر من لاعب خارج نطاق المباراة وجوها لاسيما الانصاري وجهاد الحسين فيما بذل حمد العنزي جهداً واضحاً في خط الهجوم دون أن يجد المساندة الفعلية من زميله سعود المجمد الذي استبدل في الشوط الاول بزميله فيصل العنزي..!
وشهد الشوط الأول فرصة ثمينة للفهد اطاح بها أمام الخالدي «34» بعد شبه انفراد - كما اوقف الحارس الخالدي رأسية خطيرة عن الفهد مع بداية الشوط الثاني.
- ولعب كاظمة 1/4/1/4 وبغياب مهاجمه المخضرم فرج لهيب، واعتمد ماتشالا على المهاجم الاوحد الفهد، وعلى تحركات فهد العنزي، غير ان تحركات العنزي في الشوط الاول واجهت صعوبة من ضاري سعيد الذي نجح في تحييد تحركات العنزي قليلاً!
- ومع دخول البديل الناجح يوسف ناصر في الشوط الثاني (64) مكان طلال الفاضل بداعي الاصابة تنفس كاظمة الصعداء لينتقل العنزي الى الجهة اليمنى، وتحرر الفهد من الرقابة بعد ان وجد زميله يوسف ناصر معه في الهجوم.
- ونجح كاظمة في تشكيل خطورة في تحركاته في الوسط والهجوم، فيما كان الوهيب صمام الامان في الدفاع.
- ودفع القادسية في الشوط الثاني ثمن اهداره كم الفرص التي سنحت له مع العلم بان الفريق استرد خطورته بتحركات الانصاري وفتح القادسية اللعب على الجهتين، الا ان التنفيذ السيئ واللمسة الاخيرة غابتا عن الاصفر بالامس، خاصة من العنزي والبديل عجب.
- لو ان زوران بدأ باحمد عجب مبكراً لكان وضع القادسية افضل، اذ لم يظهر المحمد بالصورة المطلوبة، وحاول زميله فيصل العنزي كثيراً في مسك مكانه في الهجوم.
- على أية حال القادسية تأثر كثيراً بغياب عناصره الموثره، وحاول التغلب على هذه الظروف قدر المستطاع ، بجهود المتألق الشيخ والانصاري في الوقت الذي لم يكن فيه طلال العامر بالفورمة المطلوبة، وتعرض للاصابة ليفقد الاصفر بالتالي عنصراً مؤثراً.
- اما كاظمة فقد تعامل مع المباراة بصورة منطقية، ونجح في استثمار الفرص التي سنحت له، وسجل هدف الفوز، وكان الفهد مثالياً في تحركاته، وكذلك فهد العنزي والقائد الحميدان، فيما كان الظفيري بعيداً عن اجواء اللقاء.
- ونجح ماتشالا في تغيراته خاصة باشراك اللاعب يوسف ناصر، على الرغم من ان دخوله كان متأخرا بعض الشيء، اذ كان الفهد بحاجه الى معين في خط الهجوم، لان بمجرد ان نزل يوسف ناصر تغير اداء وشكل كاظمة كثيرا واسترد خطورته الفعلية، وهزم خصمه بهدف مرسوم.
- ادار المباراة الحكم الدولي يوسف ثويني وساعده كل من ياسر احمد وناصر الشطي، ووليد الشطي رابعا، وقاد الحكم المباراة الى بر الامان على الرغم من ان وجود البطاقة الحمراء كان مطلوبا لاكثر من لاعب خاصة بعد ان طغت الخشونة على الفريقين وكانت هناك تدخلات بدون كره تساهل معها الحكم الثويني.

=========
جريدة الوطن الكويتية ..!!

الراقــ بندر ــي
05-31-2011, 09:18 AM
بالتوفيق لكاظمة ..!!

وهارد لك للقادسية ..!!