المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارادة الشعب في جمعة الغضب


مجلس الأمه
05-28-2011, 02:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ستكون هذه الصفحه خاصه بمتابعة احداث اليوم ان شاء الله



ساحة الصفاه - ساحة الاراده

تصاريح - صور - احداث - متابعه مستمره

=====================================



والطبطبائي يشكك في نوايا الداخلية

الحمود: لن نسمح بأي تظاهرات أو مسيرات تتعدى ساحة الإرادة


http://www.sabr.cc/picture/256200px.png
الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح
25-05-2011 سبر - كونا 11:08 AM




| تكبير الخط (http://**********%3cb%3e%3c/b%3E:void%280%29) | تصغير الخط (http://**********%3cb%3e%3c/b%3E:void%280%29)



(تحديث 1).. في رد فعل أولي على تصريحات الوزير الحمود، شكك النائب د. وليد الطبطبائي في نوايا المسؤولين في وزارة الداخلية، وذكر أنهم يطلبون من الشباب التوجه الجمعة إلى ساحة الإرادة لأجل خنق الاجتماع عند طريق الحواجز ووضع شروط وتضييق المكان، ليقولوا بعد ذلك أنهم أوجدوا البديل.



أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح اليوم تفهمه الكامل وتقديره لحق جميع المواطنين في حرية التعبير عن آرائهم وتطلعاتهم.
وقال الحمود ان "الشباب في الكويت يدرك جيدا مدى حرصه على عدم المساس بأمن الوطن ونبذ كل ما يعكر صفو استقراره وسلامة المواطنين ومسؤوليتهم في المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة ووضع أمن الوطن في وجدانهم وعقولهم".
وأعرب عن أمله من الجميع "مراعاه المتطلبات الأمنية في هذه المرحلة الدقيقة التي لا تخفى على الأخوة المواطنين والوافدين على اختلاف اتجاهاتهم والحريصين على اتباع القوانين والاجراءات الأمنية التي تهدف بالأساس الى حمايتهم وضمان سلامتهم".
واكد أن "حرية التعبير مصانة في الساحة المقابلة لمجلس الأمة وفق الضوابط والاشتراطات القانونية وأن أجهزة الأمن لن تسمح بأي تظاهرات أومسيرات تتعدى هذه الساحة أو خارجها أيا كان موقعها" معربا في الوقت ذاته عن "ضرورة تعاون ومساندة الجميع لجهود أجهزة الأمن وتعليماتها بالمحافظة على الأمن العام ومتطلباته في اطار من المسؤولية الجماعية".
وقال الحمود انه "سبق لي ان وافقت على حرية التعبير وابداء الرأي للشباب في عدة مواقع وان الشباب لمس عن قرب مقدار تفهم وتعاون وتجاوب رجال الأمن معهم وتعاملهم الراقي بهذا الشأن".
وأعرب عن تمنياته من جميع الاخوة المواطنين "ادراك مسؤولياتهم تجاه أمن وسلامة


حواجز وزارة الداخلية طوقت ساحة الصفاة
تعمل وزارة الداخلية منذ صباح اليوم بنصب الحواجز الحديدية في محيط ساحة الصفاة قبيل تجمع المتظاهرين مساء اليوم في 'جمعة الغضب'، ولم تكتفي وزارة الداخلية بنصب الحواجز بمحيط الساحة كما حصل يوم الجمعية الماضية، بل في محيط السوق كله من جهة الساحة، وذلك للحيلولة دون وصول الشباب للساحة،

===============================


ويتواجد رجال الأمن العام والمرور بكثافة وسط العاصمة، مع وجود فرقتين تتبعان القوات الخاصة، بينما تتخذ بقية الفرق من مواقف المحكمة مكانا لها، خلف مجلس الأمة.
يأتي ذلك في وقت أكدت فيه اللجنة المنظمة على محافظتها على الأمن والتعاون مع رجال وزارة الداخلية، وأكدت مصادر مقربة من اللجنة المنظمة ل بأن الشباب سيوزعون المرطبات على الشرطة وينثرون الورود فوق رؤوسهم، في لقطة تؤكد على عدم وجود أي نية للتصادم، متمنين بنفس الوقت من رجال الأمن أن يعاملوهم بالمثل.
====================================

وزير الداخلية: «الصفاة» خط أحمر.. وسليمان الفهد قائد ميداني لها
ساحة تجمعات الجمعة.. شرارة جديدة




أحمد عبدالستار ومحمد إبراهيم ومشعل العتيبي وطارق العيدان
تتجه الدعوة للتجمع الجمعة المقبل لتتحول الى «اختبار قوة» بين المتجمعين ومنظمي التجمع من جهة، و«الداخلية» من جهة اخرى. وهو ما يدفع الأمور نحو مسار سلبي، وليس من الواضح في اي اتجاه قد يتطور.
وبينما دعا رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي الجميع الى الالتزام بالقانون والنظام، محذراً من المندسين الذين قد يشعلون فتنة بين المواطنين، حذّر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود من ان ما حصل يوم الجمعة الماضي، عندما أغلق محتجون الطرقات والاماكن العامة لاطلاق مواقف سياسية «لن يتكرر».
وأكد الحمود خلال ترؤسه اجتماعا امنيا امس «ان التجمع في ساحة الصفاة خط احمر، وكل الحزم لمنع ذلك»، مشيرا الى انه بامكان المحتجين التجمع في ساحة الارادة والتعبير عن آرائهم كما يشاءون.
ونقلت مصادر أمنية عن الحمود ان المتجمهرين تمادوا الاسبوع الماضي في اثارة الفوضى وزحفوا الى جهات حيوية، مما عطل مصالح الناس وان ذلك لن يتكرر، وقد عُيّن الفريق سليمان الفهد الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص قائداً ميدانياً في ساحة الصفاة لمنع التجمع، وخاطب الوزير الحمود القيادات الأمنية بالقول: «اتخذوا كل التدابير لفرض هيبة الدولة، حتى لو استدعى ذلك استخدام القوة».
==============================================


أكد النائب مبارك الوعلان أن التصريحات الماراثونية لوزارة الداخلية وقرار وزير الداخلية بتعيين قائد ميداني للتعامل مع المواطنين أمر غير مقبول .
وقال الوعلان أن الشباب لهم الحق للتعبير عن آرائهم ولا يوجد فرق بين ساحة الصفاة أو ساحة الإرادة أو غيرها من الساحات العامة .
وأضاف الوعلان ليكن تعيين القائد الميداني لمطاردة العمالة السائبة وتجار المخدرات ، أو لمحاربة الفساد المستشري في وزارة الداخلية وكذلك السرقات التي تؤرق المواطنين في كافة المناطق .
وأشار الوعلان أن الحماس بهذه الطريقة ليس بالتصدي لأبناء الكويت لافتاً بأن الثقة كبيرة في وزير الداخلية أحمد الحمود ولا زلت رافضاً تعيين قائد ميداني وكأننا في ساحة حرب .
وبين الوعلان أن الشباب يستحقون الاحترام والسماع لأصواتهم وليس إصدار قرارات تقيد حرياتهم والتعبير عن آرائهم.

ومن جهته دعا النائب شعيب المويزري الحكومة إلى التعامل مع أي حدث من خلال مواد الدستور وعليها تحمل نتائج أفعالها إذا حاولت انتهاك الدستور .
وقال المويزري في تصريح صحافي إننا أمام وضع ينبئ بتداعيات خطيرة وتوجه واضح بضرب الدستور واستغلال أجهزة الدولة استغلالاً سيئاً لتقييد الحريات وتكميم الأفواه .
وطالب المويزري أعضاء السلطتين التنفيذية والتشريعية بإدراك أن ما يجري في المنطقة قد يكون له تأثير على الجبهة الداخلية ، وقد يحاول البعض استغلال الأحداث في الكويت للإضرار بالكويت وأهلها .
واختتم المويزري تصريح بقوله : ' اللهم إني بلغت .. اللهم فاشهد '.

================================================== ====
الخنة يُحذر الحكومة ويُذكرها:


دساتير الدول القمعية كفلت حقوقا وحريات لشعوبها


تكبير الخط (http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=74954&cid=47#)



25/5/2011 الوطن - مقال اليوم 12:05:15 AM
http://www.alaan.cc/newsimages/5_25_2011100828AM_5842914121.jpg (http://www.alaan.cc/newsimages/original/5_25_2011100828AM_5842914121.jpg)
فهد الخنة

من وحي الخاطر

مؤامرة على الدستور «السيادة للأمة مصدر السلطات جميعاً»

د.فهد صالح الخنـة



لو قرأنا دساتير الدول العربية القمعية لوجدنا فيها حقوقاً للشعوب في الحريات وضمانات للعدالة ونصوصاً تؤكد سيادة الأمة وديموقراطية الحكم وفي نفس الوقت تجد واقع هذه الشعوب مخالفاً لما هو مكتوب فالظلم والاستبداد وقمع الحريات وانتهاك الحرمات والقتل والتعذيب للمخالفين بالرأي أو المعارضين للنظام بلا رحمة ولا هوادة، اذاً ليس المهم ان تنص الدساتير على الحقوق والضمانات للأمة بل الأهم ان تمارس الأمة الحرية وتحكم بالعدل ولذلك ثارت الشعوب العربية في الدول القمعية على دساتيرها الورقية وشرعيتها المكذوبة وأنظمتها الظالمة لأن الشرعية الحقيقية هي للأمة وللشعوب وليس للأنظمة، فنظام الحكم الذي لا يستمد شرعية من الشعب لا شرعية دستورية له. في الكويت لدينا دستور يمثل الحد الأدنى من سلطة الأمة والشعب على الرغم من انه ينص في مادته السادسة على ان «الحكم في الكويت ديموقراطي السيادة فيه للأمة مصدر السلطات جميعاً» فاذا نظرنا الى ما تقوم به الحكومة الحالية من تفريغ الدستور من مضمونه ومجلس الأمة من صلاحياته بمباركة من تم التحكم في ضمائرهم وتركض وراء مصالحها حتى وصل الأمر ان يؤجل استجواب الى سنة كاملة في سابقة لم يجرؤ أحد عليها من قبل لا من الحكومة ولا من المجلس وسيتم تحويل باقي الاستجوابات اما الى المحكمة الدستورية أو الى اللجنة التشريعية ووصل الأمر ان يطالب البعض برفع الاستجوابات من جدول الأعمال مما يعني أننا أمام حكومة لم تسيطر على أغلبية المجلس لتمرير قوانينها فحسب، بل وصل الأمر الى التآمر على الدستور وسلطة الأمة، مما يعني ان الأمة فقدت سيادتها وسلطتها على الحكومة والأخطر ان مجلس الأمة لم يعد يمثلها بسبب نواب الفساد الذين يعلمون انه لا أمل لهم بالعودة الى المجلس وشرف تمثيل الأمة فقاموا بالتضحية بمصلحة الأمة على مذبح المصالح الخاصة، لذا من الطبيعي ان نقف صفاً واحداً في وجه هذه المؤامرة الخطيرة على الدستور وان نبدأ بالاصلاح الدستوري الجذري الذي تنادينا اليه كقوى سياسية ونخبة من الشخصيات العامة ومؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ السيادة الحقيقية للأمة حتى تكون الأمة فعلاً مصدر السلطات لا ان يكون الفساد والمال السياسي وأصحاب المصالح التجارية هم مصدر السلطة لذ نقول ان شعارنا في المرحلة المقبلة يجب ان يكون هو «السيادة للأمة مصدر السلطات جميعاً».
والله المستعان،،،
د.فهد صالح الخنه
================================================== ===
اصدر حزب الأمة بياناً صحافياً بشأن تظاهرات يوم الجمعة موضحا ان المسيرات حق مشروع لأبناء الكويت وفيما يلي نص البيان :-

إن حزب الأمة وهو يتابع التصريحات الصادرة من وزارة الداخلية بشأن التظاهرات والمسيرات السلمية وتقييد عقدها في ساحة الارادة فقط وهي الساحة المراقبة تماما بالأجهزة الالكترونية في مخالفة صريحة للدستور والقانون , ليؤكد على حق الشعب الكويت وشبابه في تنظيم التظاهرات والمسيرات السلمية في ساحة الصفاة التاريخية أو في اي مكان اخر يختاره المتظاهرون وليس لوزارة الداخلية ان تمنع انما دورها فقط تنظيم هذا الحق الدستوري فالوطن للجميع ولا يحق لوزارة الداخلية أو غيرها ان تقيد من حرية الشعب الكويتي في التعبير عن رأيه بالطرق السلمية التي كفلها الدستور في المادة 36 والمادة 44 , ويدعو حزب الأمة وزارة الداخلية الي احترام هذا الحق الشرعي والدستوري والتعاون مع ابناء الشعب الكويتي للعمل على حماية الحقوق الدستورية المكتسبة في التعبير عن الرأي بالتظاهر السلمي .كما يدعو حزب الأمة مجلس الأمة الي القيام بواجبه الدستوري في حماية حق الشعب الكويتي في التعبير عن رأيه بالتظاهر السلمي ووقف الممارسات الحكومية القائمة على الحلول الأمنية بعيدا عن الدستور والقانون .كما يدعو حزب الأمة الشعب الكويتي كافة إلي دعم أبنائه في دعوتهم الي التظاهر السلمي كل جمعة لتحقيق الاصلاح السياسي المنشود بقيام حكومة شعبية منتخبة تمثل الارادة الحرة للشعب الكويتي وهو أقل ما يتطلع اليه الشعب الكويتي في المرحلة التاريخية من تاريخ الأمة.
جريدة الآن
-———
الله يوفق الشعب الكويتي الحر في جمعة الغضب
================================================
انقسام الرأي في تجمع 'جمعة الغضب'



البراك: سأحضر الاعتصام بصفتي كمواطن، الحربش: سنجتمع بـ 'الإرادة' لحسن النية


(http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=75020&cid=30#)



25/5/2011 الآن - المحرر البرلماني 8:59:21 PM


http://www.alaan.cc/newsimages/5_25_201190132PM_6926145211.gif (http://www.alaan.cc/newsimages/original/5_25_201190132PM_6926145211.gif)


صورة ارشيفية




ما تشهده الساحة السياسية من انقسام كبير في تحديد مكان للتجمع والذي سيقام يوم الجمعة القادمة، وأن هذا الاقسام الكبير في تحديد مكان التجمع.
فالكتل البرلمانية مثل 'الشعبي وحدس والسلفية' يريدون ساحة الإرادة، وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية بتطويق ساحة الصفاة ووضع الحواجز الأسمنتية والحديدية لمنع الاعتصام يوم الجمعة القادمة.
وأما تجمع السور الخامس وحركة كافي واتحاد الطلبة مصرون على التجمع في ساحة الصفاة، وإلى ذلك قررت حركة نهج الاجتماع في ديوان النائب وليد الطبطبائي ظهر غدا ولحسم الأمور.
ومن ناحيته أعلن النائب مسلم البراك حضوره لاعتصام يوم الجمعة في ساحة الصفاة بصفته مواطن وذلك من خلال تصريحه، كما انه طالب الشعب الكويتي بجميع فئاته ان يحضر.

ومن جانبه أعلن النائب د. وليد الطبطبائي أنه سوف يشارك بـ 'جمعة الغضب' وانه يشارك الشباب ليعبر عن رأيه بكل شجاعة وحرية، كما قدم اعتراضه على ما قررته وزارة الداخلية بمنع المواطنين من التجمع في ساحة الصفاة،

===============================================
الإتحاد الوطني لطلبة الكويت سيشارك في تجمع ساحة الإرادة
http://www.janoubalsourra.com/ArticleImages/GDGACOBIBFAFLFOBMJKQPTPR.png



قال الإتحاد الوطني لطلبة الكويت إن اختيار مكان وتوقيت حشد الجمعة ليس ملكا لأي تجمع أو كتلة ، وإنما هو حق أصيل للشباب الكويتي الذي حمل على عاتقه فضية إصلاح البلد ..
فعندما يتوجه الشباب الكويتي الجمعة القادمة لساحة الإرادة سنكون أول المشاركين لإيصال الصوت الطلابي

================================================
كسبا للرأي العام في صفكم


الجاسم يخاطب شباب الكويت: ليكن الاجتماع غداً في ساحة الارادة



تكبير الخط (http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=75045&cid=47#)


26/5/2011 ميزان مقال اليوم 9:56:13

شباب الكويت.. لست قلقا عليكم، وأنا أعلم مدى استعدادكم للتضحية في سبيل كرامة بلدكم، لكنني أتمنى عليكم نقل اجتماعكم يوم الجمعة إلى 'ساحة الإرادة'.. ليس خوفا عليكم إطلاقا، فمثلي لا يخاف على من هو مثلكم، بل حرصا على تهيئة الفرصة لاستمرارية عملكم وانتظامه، وسعيا لكسب التأييد لمشروعكم.. إذهبوا إلى 'ساحة الإرادة' وارفعوا شعاراتكم واطلقوا هتافاتكم وعبروا عن رأيكم بكل حرية، فرسالتكم قد وصلت سلفا، ويكفيكم فخرا أن إصراركم أربكهم وكشف مقدار هلعهم.. إن اجتماعكم في 'ساحة الإرادة' ليس تنازلا منكم لصالح السلطة، بل هو خدمة لوطنكم نطلبها منكم اليوم لأننا ندعمكم ونريد استمراركم، فأنتم اليوم تأسسون محطة جديدة في تاريخ العمل السياسي الشعبي.
شباب الكويت.. القرار لكم وحدكم.. وإرادتكم تعلو إرادتهم.. والدرب طويل أمامكم.
==================================================

http://www.alhakea.com/home/thumbnail.php?file=Untitled_1_297254452.jpg&size=article_medium
علمت http://www.q815.com/upload/upload/wh_53130941.jpgبإن اتفق تجمع 'نهج' المعارض علي اختيار مكان التجمع لـ'جمعة الغضب'غدآ وهو ساحة الصفاة وذلك بعد إجتماع في ديوان النائب د. وليد الطبطبائي دام لمدة ساعة ونصف.
ومن جانبة قال النائب الطبطبائي بعد إجتماع تحالف 'نهج'المعارض قائلا تدارسنا جميع الخيارات المطروحة وقررت نهج بكتلها السياسية والشبابية والنيابية دعم قرار ساحة الصفاة.
واضاف الطبطبائي قائلا : علي وزارة الداخلية السماح بتمكين الشباب إبداء رأيهم بطرق سلمية والمحافظة علي سلامتهم بدلا من التهديد والاستفزاز .
حضر الإجتماع كلا من النائب د. وليد الطبطبائي وحضر ممثلا عن النواب النائب ضيف الله أبو رمية فيما مثل كتلة العمل الشعبي عبدالله المجرن ،ومثل الحركة الدستورية الاسلامية معاذ الدويلة ،فيما مثل الحركة السلفية فهيد الهيلم وعن السور الخامس
حمد العليان ،اما حركة نريد مثل عنها محمد الهملان وعلي البرغش ، مثل عن حركة كافي طارق المطيري ومحمد البليهيس .
"وعلمت http://www.q815.com/upload/upload/wh_53130941.jpg بإن صدر حجز كلّي لكافة القطاعات بنسبة 100% إستعداداً وللتصدي لــ"جمعة الغضب
==============================================
جانبه صرح النائب د.معصومة المبارك قائلا لكل من شجع ودعم وأيد من النواب والقوى السياسية علي كسر توجيهات الداخلية والإصرار علي عقد تجمع الجمعة بالصفاة بدلا من الإرادة ،نقول لهم أنتم تتحملون مسؤولية هذا التجرؤ علي النظام وأنتم مسؤولون لماسينتح عن عذا التحدي والعناد .
=================================================

النائب المطوع: وردتنا معلومات بأن البعض سيندس بين شباب الكويت الحر الذي سيتظاهر بساحة الإرادة تعبيرا عن رأيه بحرية وسيحاول "المندسون" التحرش برجال الشرطة بهدف خلق بلبلة واستدراج رجال الأمن لضربهم..لذا فنحن نحذر شبابنا الواعي بالتصدي لهذه المحاولات ومنا لرجال الأمن أيضا بأن يكونوا على حذر وتفويت الفرصة لمن لايريد الخير لهذا البلد (الراي)
================================================== =


الأجهزة المعنية ستتعامل بصرامة مع أي شخص مهما كان منصبه ووضعه


المواجهة والحزم خيار الداخلية الوحيد مع أي تجمع في ساحة الصفاة اليوم


2011/05/26 09:09 م
0
http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/118995_e.png (http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=114061#)




القوات الخاصة والمباحث والأمن العام والنجدة تنشر أفرادها وآلياتها حول المكان

مصدر مسؤول لـ الوطن: لدينا الضوء الأخضر في التعامل مع التجمهر والفوضى حتى لا تتكرر أحداث الأسبوع الماضي



كتب عبدالله النجار وعبدالرزاق النجار:

أكد مصدر مسؤول رفيع المستوى لـ«الوطن» ان وزارة الداخلية ممثلة بأجهزتها المعنية لن تحيد اليوم عن خيار المواجهة مع أي تجمع او تجمهر في ساحة الصفاة وستتعامل مع أي متظاهر في هذا المكان بحزم وشدة ولن تسمح نهائيا بوقوع اعمال فوضى واثارة مثلما حدث في الاسبوع الماضي.
واضاف ان القوات الامنية المعنية مثل القوات الخاصة ودوريات النجدة ورجال المباحث والامن العام وسيارات المرور لديهم الضوء الاخضر في التعامل بصرامة مع الاشخاص الذين سيتجمعون في ساحة الصفاة وان المواجهة معهم هي الخيار الوحيد للداخلية، ومبينا ان هذه الاجهزة ستقوم بنشر ضباطها وافرادها في ساعة مبكرة للتجمع المزمع اقامته كإجراء احتياطي ووقائي، وقال ان هذه الاجهزة تلقت تعليمات بالتحرك والتعامل مع أي شخص مهما كان منصبه ووضعه من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود وسيتابعها مباشرة وكيل الوزارة الفريق غازي العمر وسيقودها الوكيل المساعد للقوات الخاصة الفريق سليمان الفهد والوكيل المساعد للامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي والوكيل المساعد لشؤون العمليات اللواء عبدالله المهنا والوكيل المساعد للأمن العام اللواء طارق حمادة وسيقوم بتنفيذ الاوامر مدير المباحث الجنائية العميد محمود الطباخ ومدير عام القوات الخاصة العميد علي ماضي ومساعده العقيد شكري النجار ومدير الادارة العامة للنجدة العميد زهير النصر الله ومدير امن العاصمة بالوكالة العميد حسين الشيرازي ومدير مباحث العاصمة العقيد منصور العتيبي ومساعده المقدم خالد خميس ومدير نجدة العاصمة العقيد يوسف الهملان ومساعده الرائد مشعل الخميس.
وبيّن المصدر ان مديريات الامن والمباحث الجنائية والقوات الخاصة تلقت اشعاراً منذ عصر أمس بتطبيق الحجز الكلي على منتسبيها اضافة لادارة نجدة العاصمة لتكون في حالة استعداد ولوضع خطط لمواجهة وكيفية تنفيذها ولمعرفة الاشخاص الذين سيحضرون للتجمع والتجمهر والذين سيقصدون الاسواق المحيطة بساحة الصفاة والمحال التجارية المجاورة لها.
واوضح المصدر ان كل من سيخالف القوانين والتعليمات الصادرة من رجال الامن سيتم التعامل معه وفق الاجراءات الرسمية والقانونية حيث سيتم حجز من سيشيع الفوضى والتحرش بالمارة، ومبينا انه لن يتم السماح لأي كان بالسير على الارجل في الشوارع المحيطة والمؤدية لساحة الصفاة.
================================================== ==




دورية تشرف على وضع الحواجز

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/118998_e.png (http://alwatan.kuwait.tt/photopopup.aspx?ArtId=114061&Id=118998#)


بناء الحواجز أنزلتها الداخلية في ساحة الصفاة أمس

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/118996_e.png (http://alwatan.kuwait.tt/photopopup.aspx?ArtId=114061&id=118996#)


=============================================
http://desmond.yfrog.com/Himg611/scaled.php?tn=0&server=611&file****=uatfv.jpg&xsize=640&ysize=640

=================================================
تحالف (نهج) حسم الخيارات

آخر كلام.. "جمعة الغضب".. في ساحة الصفاة

http://www.sabr.cc/picture/4406200px.png
ساحة الصفاة
26-05-2011 محرر المحليات 01:43 PM




| تكبير الخط (http://**********%3cb%3e%3c/b%3E:void%280%29) | تصغير الخط (http://**********%3cb%3e%3c/b%3E:void%280%29)



(تحديث 1).. علمت http://www.sabr.cc/common/images/sabr2.gif أن اجتماع تحالف (نهج) اليوم قد حسم موضوع تحديد مكان اعتصام "جمعة الغضب" المقرر غداً مساءً ليكون في ساحة الصفاة، بعد أن كانت الخيارات المطروحة تتراوح بين ساحة الصفاة وساحة الإرادة.
وقد ذكرت مصادر حضرت الاجتماع لـhttp://www.sabr.cc/common/images/sabr2.gif أن القرار أتخذ بالإجماع من دون الحاجة إلى تصويت، أذ حسمت رغبة الكتل الشبابية الخيار بإصرارهم على إقامة الاعتصام في الموعد والمكان المحدد سلفاً.
وبعد الاجتماع ذكر النائب د. وليد الطبطبائي أن التحالف درس جميع الخيارات المطروحة، وقررت (نهج) بكتلها السياسية والشبابية والنيابية دعم قرار ساحة الصفاة. وتمنى النائب الطبطبائي من وزارة الداخلية السماح بتمكين الشباب من إبداء رأيهم بطرق سلمية، والمحافظة على سلامة المعتصمين مساء غد، والابتعاد عن التهديد والاستفزاز.
ضمن الترتيبات الأخيرة لتحديد مكان الاعتصام ليوم الجمعة المقبل فيما سمي بجمعة الغضب اجتمع كلٌ من:
د. وليد الطبطبائي ممثلاً عن النواب
النائب د. ضيف الله أبو رمية
النائب السابق د. فهد الخنة
عبدالله المجرن عن كتلة العمل الشعبي
معاذ الدويلة عن الحركة الدستورية
فهيد الهيلم عن الحركة السلفية
حمد العليان وعبدالله الشلاحي وناصر المطيري ويوسف الشطي عن السور الخامس
محمد الهملان وعلي البرغش عن حركة نريد
طارق المطيري ومحمد البليهيس عن حركة كافي
ويتوقع أن يحدد الاجتماع المكان المقرر لاعتصام الغد، بساحة الإرادة بعد نصائح متتالية من النواب
================================================== =
الطبطبائي:نهج مع الصفاة، الطاحوس والشعبي وانهض مع الإرادة، ومعصومة تحذر





26/5/2011 الآن - المحرر البرلماني 4:28:05 PM
http://www.alaan.cc/newsimages/5_25_201190132PM_6926145211.gif (http://www.alaan.cc/newsimages/original/5_25_201190132PM_6926145211.gif)
صورة ارشيفية

قال النائب الدكتور وليد الطبطبائي بأننا تدارسنا جميع الخيارات وقررت 'نهج' بكتلها السياسية والشبابية والنيابية دعم قرار 'الصفاة' وعلى الداخلية السماح بالتمكين الشباب بإبداء رأيهم بطرق سلمية والمحافظة على سلامتهم بدلا من التهديد والاستفزاز، وسنعتصم يوم الجمعة في ساحة الصفاة.
وجاء حسم النتيجة بالتصويت على ساحة الصفاة بالاغلبية، كما تم رفض الاعتصام بالصفاة كل من كتلة العمل الشعبي و'نريد' والسلف.
ومن جانبه تمنى مصدر أمني بأن لا نضطر غدا الجمعة لاستخدام القوة ضد الخارجين عن القانون، وإذا أصروا على التوجه لساحة 'الصفاة' بدلا من ساحة الإرادة، وأن وزارة الداخلية حاليا تضع الحواجز الأمنية أمام مبنى مجلس الوزراء.

ومن جانب آخر قالت النائب د. معصومة المبارك بأن كل من شجع ودعم وأيد من النواب والقوى السياسية على كسر توجيهات الداخلية والإصرار على عقد تجمع الجمعة بالصفاة بدلا من الإرادة، نقول لهم انتم تتحملون مسؤولية هذا التجرؤ على النظام وانتم مسؤولون


================================================== ====
جانبه أكد النائب خالد الطاحوس أن جمعة الدستور هي امتداد للجمعة الفائتة والتي أتت بسبب الانقلاب على الدستور محذراً الحكومة من مغبة ما تقوم به من عبث في الدستور .
وقال الطاحوس أن النهج الحكومي المتبع لا يخدم مصلحة البلد ولن يكون مقبول أن يسم الدستور إلا أن الحكومة تمتلك الأغلبية البرلمانية فتحادث إلى التصويت على تأجيل الاستجواب لمدة سنة من خلال التصويت عليه .
وبين الطاحوس بأن الحكومة لها الحق الذهاب إلى المحكمة الدستورية ولكن ليس لديها حق في التأجيل لمدة سنة لأنه مخالفة صريحة للدستور وهذا انقلاب على الشرعية الدستورية لذلك تمت الدعوة لجمعة الدستور وسنشارك كمواطنين.
ورفض الطاحوس ما يقال أنه سيكون هناك مندسين في اعتصام يوم الجمعة وكذلك ما تقوم به وزارة الداخلية من تهديد وترهيبهم وتحديد مكان للاعتصام وهو ما يخالف حقوق المواطنين لأنه حق دستوري وأي قانون يخالف الدستور ليس له معنى .
وأيد الطاحوس أن يكون ساحة الإرادة هي مكان للاعتصام رافضاً أن يفرض مكان على المواطنين لتعبير عن رأيهم .
وحول كادر المعلمين قال الطاحوس أن هناك وعد من وزير التربية لإقرار الكادر كما كان متفق عليه في الجدول الذي تم الموافقة عليه في المداولة الأولى وإذا لم يأتي وزير التربية بما وعد به سيقر مجلس الأمة كما جاء في المداولة الأولى .
وحول الشبهات في بعض الصفقات لوزارة الدفاع قال الطاحوس لقد كشفنا رؤوس الفساد في وزارة الدفاع من خلال لجنة حماية المال العام مبيناً أن هناك عقود في التجهيز المحلي والخارجي فيما تجاوزات فجة وبالتالي سيكون هناك مؤتمر صحفي يوم الأحد المقبل لكشف هذه التجاوزات في وزارة الدفاع .
وأوضح الطاحوس أن دورنا لن يقف عند المؤتمر الصحفي بل سيكون هناك أسئلة برلمانية لوزير الدفاع رافضاً من يقول أن وزارة الدفاع خط أحمر وسنكشف من يريد أن يستظل تحت غطاء الشيخ جابر المبارك ، متمنياً له الشفاء العاجل .
================================================== =
وكشفت حركة شبابية جديدة على الانترنت موقفها بالمطالبة بالاعتصام بساحة الإرادة وقالت في بيان لها: بيان صادر من حملة إنهض الشبابية نحو الديمقراطية' إنـهـض' أن التجمع الشبابي الثاني يعلن بأنه قد عمل على مناداة الشباب بعد اجتماعات و حوارات تمخض عنها المطالبة بإستكمال الديمقراطية الكويتية بما يتوافق مع رؤى و طموح الوطن و المواطن. و حيث أننا نرغب ان نأخذ دورنا ونعبر عن آرائنا كشباب كويتي و نقول كلمتنا اليوم من غير المثول لخطط او توجيهات الحكومية أو نواب البرلمان فلذا نعتذر للنواب عن ان يشاركوا للمناداة السلمية بما يقتضيه صالح الوطن و المواطن و مستقبل الكويت المشرق او يحولو هذه التجمعات الي اي اجندات
فاليوم لا نملي على احد شروط ولكن نريد ان يكون للشباب راي يسمع
و قمنا بدعوه لجميع شرائح الشباب الكويتي من خلال الوسائل الالكترونية و الوسائل الأخرى بالإجتماع و التجمع
بعد صلاة المغرب بساحة الإرادة
و نأمل من اخواننا في وزارة الداخلية و الحرس الوطني أن يكونوا دعامة أساسية لحماية الأمن
وان يتجنبو احباط النهضة الطموحة .
و أن لا يستخدموا القوة و الترهيب لأبناء وطنهم و جلدتهم.
وجل اهتمامنا بوجود إصلاحات سياسية واسعه والقضاء على المزايدات الرخيصة وجميع انواع الفساد
وبأذن الله وبعونه سنستمر بالمطالبة بالإصلاح القويمة بما يتوافق ويرضي طموح وإرادة المواطن
و في الختام السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.
================================================
الخبر/الصرعاوي: كتلة العمل الوطني لن تشارك في تظاهرات "جمعة الغضب"..وهناك اسقاطات وراء هذه التظاهرات
==============================================
http://a1.twimg.com/profile_images/1227022696/images111_normal.jpg (http://twitter.com/#%21/mhamdhaif) @mhamdhaif (http://twitter.com/#%21/mhamdhaif) محمد هايف المطيري



لن أشارك غدا في ساحة الصفاة وغير موافق على جمعة الغضب أوجمعةالوفاء
===============================================
http://sabr.cc/common/images/sabr2.gif تكشف مخططهم الشيطاني..

مندسون سيهتفون بسقوط النظام

http://sabr.cc/picture/3566200px.jpg ساحة الصفاة


26-05-2011 رأي سبر 11:00 PM


خوفاً من تغيّر الأوضاع الفاسدة، وخشية تطبيق القانون الذي سيكشفهم وسينقل الكويت إلى مصاف الدول الديمقراطية الإصلاحية المتطورة.. علمت http://sabr.cc/common/images/sabr2.gif، من أكثر من مصدر، أن بعض المتنفذين والطائفيين الذين يقاتلون من أجل استمرار حالة الفساد، والذين يستفيدون من بقاء الأوضاع على حالتها الراهنة، سينفذون مخططاً شيطانياً في جمعة الغضب.
تقول المصادر إن عدداً من الأشخاص سيتوزعون في طول الساحة وعرضها، وسيندسون بين الجموع، ثم يبدأون بالصراخ "الشعب يريد اسقاط النظام.. الشعب يريد اسقاط النظام"، و"تسقط المشيخة.. وتسقط أسرة الحكم" فتلتقطهم كاميرات تلفزيونات الحكومة والإعلام الفاسد، قبل أن "تضطر" القوات الخاصة إلى التدخل بهراواتها لتضرب المحتشدين بقسوة، فتتفرق الجموع، وتقبض الداخلية على دعاة التجمع بهدف السعي لقلب نظام الحكم وزعزعة الأمن.
يأتي كل هذا متوازيا مع طنطنة إعلام رئيس الحكومة بأن هؤلاء المتظاهرين شرذمة تسعى إلى الانقضاض على الحكم، وما شابه من افتراءات يتقنونها جيداً.
وhttp://sabr.cc/common/images/sabr2.gif إذ تأمل من المحتشدين التيقظ والانتباه لتصرفات هؤلاء المندسين، وتتمنى منهم تصوير ما يقوم به المفتنون، فإنها تعول على روح المسؤولية التي يتمتع بها رجال الداخلية، وتحذر اللاعبين بالنار من نتائج لعبهم هذا، وتذكر الجميع بأن المحتشدين هم الصف الأول للدفاع عن الحكم والنظام، فلا داعي لإدخال البلد في فرن حارق.
===============================================
http://a1.twimg.com/profile_images/1227022696/images111_normal.jpg (http://twitter.com/#%21/mhamdhaif) @mhamdhaif (http://twitter.com/#%21/mhamdhaif) محمد هايف المطيري


وكل مايجري في البلاد يتحمله ناصر المحمد ومن معه من النواب الأتباع
=================================================
الروضان: التظاهر في "الصفاة" عناد وتحدي للداخلية

دعا النائب روضان الروضان الى عدم التظاهر يوم الجمعة
=============================================
http://desmond.yfrog.com/Himg612/scaled.php?tn=0&server=612&file****=b1wwcz.jpg&xsize=640&ysize=640

================================================== = (http://www.alajman.ws/vb/newreply.php?do=newreply&p=1323246)
أكد الداعية الإسلامي د.ناظم المسباح أن الشريعة الاسلامية والدستور الكويتي كفلا حرية التعبير عن الرأي وفق الضوابط الشرعية والقانونية وبما لا يخل بالأعراف والنظام العام وان الاصل ان يجتمع الناس للتعبير عن رأيهم وتوصيل مطالبهم للمعنيين في اي مكان ارادوا، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تحكيم صوت العقل وتغليب المصلحة العامة للوطن ومراعاة الظروف التي يمر بها الوطن والظروف الاقليمية التي تمر بها امتنا العربية والاسلامية، مطالبا الشباب والنواب بالتجاوب والتعاون مع الاجهزة المعنية بالدولة والتجمع للتعبير عن الرأي في الاماكن التي تحددها الدولة ومؤسساتها فالهدف هو التعبير عن الرأي وليس المكان سواء كان في ساحة الصفاة او ساحة الارادة، لاسيما في ظل تأكيد الدولة على الحق في التعبير عن الرأي مشيرا الى ان التعاون على البر والتقوى ينبغي ان يكون هو السمة الغالبة بين الشباب والنواب والحكومة مصداقا لقوله تعالى (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان).



واستنكر المسباح اساليب العناد واستعراض القوة من بعض الاطراف، مبينا انه لا يجوز شرعا التسبب بقصد او غير قصد في حدوث تصادم بين الشباب والامن لمجرد الاختلاف على مكان التعبير عن الرأي، متسائلا: ماذا سيكون الموقف اذا منعت الحكومة الناس من استخدام حقهم في التعبير اصلا؟ مناشدا الجميع الهدوء وعدم تصعيد الامور التي تحتمل الاخذ والرد فالخلاف الآن على مكان التجمع وليس على حق التجمع. واشاد بمواقف بعض النواب الذين ينادون بتحكيم صوت العقل سعيا للمصلحة وتحقيقا للأهداف المشروعة دون السعي نحو التصعيد غير المبرر للمواقف من اجل تحقيق مصالح ضيقة محدودة فمصلحة الوطن اهم واغلى، مشيرا في الوقت نفسه الى ضرورة ان يكون الاصل في المطالب الشعبية هي الخطوات الدستورية عبر مجلس الأمة. واكد على ضرورة التفاف الشباب حول اهل العلم من الدعاة والعلماء واستشارتهم في مثل هذه الامور حتى يكونوا على بينة من امرهم فالعلماء كما نقول دوما هم طوق النجاة، داعيا المولى عز وجل ان يحفظ الكويت من كل مكروه وسوء، وأن يجنبها وشعبها الفتن ما ظهر منها وما بطن.
=======================================
http://a2.twimg.com/profile_images/1250858340/1111_normal.jpg (http://twitter.com/#%21/Dr_alwasmi) @Dr_alwasmi (http://twitter.com/#%21/Dr_alwasmi) د.عبيد الوسمي


ذهابي ليس تحديا لأحد بل إحتراما لبلدي وعلمه و دستوره, فالحماية الحقيقية للدساتير تأتي من وعي الناس و إدراكهم لخطر الخروج على النظم الأساسي
====================================
http://a3.twimg.com/profile_images/1245242397/_________________normal.jpg (http://twitter.com/#%21/mohamedaljasem) @mohamedaljasem (http://twitter.com/#%21/mohamedaljasem) محمد الجاسم


على كل من ينادي بالإصلاح أن يشارك اليوم في اجتماع الصفاة.. وإلا فليصمت
====================================
http://a3.twimg.com/profile_images/1245242397/_________________normal.jpg (http://twitter.com/#%21/mohamedaljasem) @mohamedaljasem (http://twitter.com/#%21/mohamedaljasem) محمد الجاسم


المشاركة في اجتماع اليوم فرصة كي تتوقف عن التذمر وتبدأ العمل الجاد لحاضر أفضل ومستقبل أكثر أمانا
==============================
قال على الجميع التجمع في ساحة الإرداة

الملا: أتمنى عدم التصادم مع قوات الأمن

http://www.sabr.cc/picture/166200px.png النائب صالح الملا


27-05-2011 محرر البرلمان 03:18 PM
| تكبير الخط | تصغير الخط

في ظل ترقب ما ستؤول إليه الأمور اليوم خلال التظاهرة المرتقبة التي أطلق عليها "جمعة الغضب" تمنى النائب صالح الملا من الجميع التجمع في ساحة الإرادة وعدم التصادم مع قوات الأمن.
وقد علمت http://www.sabr.cc/common/images/sabr2.gif في وقت سابق أن اجتماع تحالف (نهج) أمس قد حسم موضوع تحديد مكان اعتصام "جمعة الغضب" ليكون في ساحة الصفاة، بعد أن كانت الخيارات المطروحة تتراوح بين ساحة الصفاة وساحة الإرادة.
وقد ذكرت مصادر حضرت الاجتماع لـhttp://www.sabr.cc/common/images/sabr2.gif أن القرار اتخذ بالإجماع من دون الحاجة إلى تصويت، إذ حسمت رغبة الكتل الشبابية الخيار بإصرارهم على إقامة الاعتصام في الموعد والمكان المحدد سلفاً.
===========================================
هل تكون "جمعة الغضب" نقطة اللاعودة؟

الطبطبائي: الكويت بحاجة إلى مؤتمر جدة ثاني

http://www.sabr.cc/picture/4480200px.png
مؤتمر جدة الشعبي 1990

في ظل الأوضاع المتوترة محلياً قبل اعتصام "جمعة الغضب" في ساحة الصفاة، والتي هددت وزارة الداخلية بمنعه واتخاذ كل السبل الرامية إلى إيقافه، في مقابل إصرار التجمعات الشبابية الداعية للاعتصام على إقامته في ساحة الصفاة كحق كفله الدستور الكويتي لهم، تبرز دعوات علنية توضح حجم التدهور في الوضع السياسي الداخلي وتطرح بعض الحلول التي يراها مقدموها مناسبة، مثل الانتخابات المبكرة، وإعادة دمج منصبي ولاية العهد ورئاسة الوزراء، والحكومة الشعبية، وغيرها من الحلول التي لا تزال مثارة إعلامياً وإن لم تصل إلى النقاش الفعلي على أرض الواقع.

برز اليوم النائب د. وليد الطبطبائي بتصريح له عبر فيه عن حاجة الكويت إلى مؤتمر جدة ثاني، في إشارة إلى المؤتمر الشعبي الذي عقد في أكتوبر 1990 في مدينة جدة السعودية لإعادة التأكيد الشعبي على شرعية أسرة الحكم بعد احتلال القوات العراقية للكويت في أغسطس 1990. وأكد الطبطبائي أن الأسباب التي دعته إلى مثل هذا التصريح هي قيام السلطة بالتلاعب بالانتخابات وتهميش دور مجلس الأمة وتعطيل الدستور، بالإضافة إلى تعريض الأمن القومي للخطر.

ويذكر أن جريدة القبس الكويتية، وقبلها الكاتب والمحامي محمد عبدالقادر الجاسم، قد طالبا، بشكل منفصل، في وقت سابق بعقد "مؤتمر وطني" تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، للخروج من الأزمات السياسية المتكررة، ولكن تتميز دعوة النائب الطبطبائي بكونها أول دعوة من عضو في مجلس الأمة الكويتي لمثل هذا المؤتمر، ويتوقع أن تحدث دعوة النائب الطبطبائي الكثير من الجدل في الأوساط البرلمانية والسياسية.
==============================================
http://desmond.yfrog.com/Himg614/scaled.php?tn=0&server=614&file****=uefmtt.jpg&xsize=640&ysize=640

=======================================

مجلس الأمه
05-28-2011, 02:06 PM
http://www.youtube.com/watch?v=QhodPGhDchg



http://www.youtube.com/watch?v=zqNsdLpgIPw



http://www.youtube.com/watch?v=9p1WNMKJYLI&feature=related



http://www.youtube.com/watch?v=f8eTopIFths&feature=related


http://www.youtube.com/watch?v=XMvOV3JW244&feature=related


http://www.youtube.com/watch?v=7Q_yzvBJS20

مهند العصيمي
05-28-2011, 02:48 PM
والله حااااااااالة
يعطيج ألف عافية

مبارك الشيباني
05-29-2011, 02:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعساكم ع القوة وياريت تطلعوني علي مايحدث في الديرة لني خارج البلاد واشركم علي الرسايل المبعوثة ع اميلي خوكم مبارك الشيباني وجزاكم اللة خيرا والشكر موصول العضو النشط دايمن مخلد الذيابي