المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برشلونة × الارسنال .ميلان × تونتنهام .روما × شختار .شالكه × فالنسيا دوري أبطال اوروبا


الراقــ بندر ــي
03-07-2011, 09:49 PM
http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
يأمل نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم في الاعتماد مرة أخرى على سحر نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي مع سعي بطل أسبانيا للوصول إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب منافسه الإنجليزي آرسنال غدا الثلاثاء في إياب دور ال16 من البطولة.

وكان آرسنال تغلب على برشلونة في مباراة الذهاب بلندن 2/1 .

وفي الموسم الماضي ، تفوق برشلونة بقيادة مدربه بيب جوارديولا 6/3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الثمانية من دوري الأبطال. وكان ميسي هو بطل برشلونة عندما سجل أربعة أهداف ليقوده للفوز 4/1 في مباراة "كامب نو".

ولكن آرسنال ، الذي يأمل في مشاركة قائده المصاب سيسك فابريجاس في مباراة الغد ، يرى أنه أقوى بكثير هذا الموسم ويستطيع إنهاء العمل الذي بدأه في استاد "الإمارات" في مباراة الذهاب.

وكذلك يأمل جار آرسنال اللندني توتنهام في إنهاء مهمته أمام آيه سي ميلان الإيطالي بعد غد الأربعاء عندما يستضيف متصدر الدوري الإيطالي في لندن بعدما كان توتنهام فاز 1/ صفر في مباراة الذهاب خارج أرضه.

وكما هو الحال مع ميلان ، يسعى روما الإيطالي لتعويض هزيمته على أرضه بفارق هدف واحد أمام شاختار دونتسيك الأوكراني عندما يحل ضيفا عليه غدا في اوكرانيا بينما يأمل صاحب الأرض في المحافظة على مكتسبات مباراة الذهاب من أجل التأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

وفي مباراة الأسبوع الرابعة بإياب دور ال16 في دوري الأبطال ، يستضيف شالكه الألماني فريق بلنسية الأسباني بعدما كان نجم ريال مدريد ومنتخب أسبانيا السابق راؤول جونزاليس قاد شالكه للتعادل 1/1 في مباراة الذهاب بأسبانيا.

ويأمل مشجع كرة القدم المحايد في مشاهدة مباراة قوية في "كامب نو" غدا بعدما قدم برشلونة وآرسنال مباراة عالية المستوى في لندن الشهر الماضي عندما أضاع ميسي بضع فرص محققة للتسجيل.

وحذر الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب خط وسط برشلونة منافسه آرسنال بأن ميسي حامل لقب أفضل لاعب في العالم مازال يشكل التهديد الأخطر على النادي اللندني.

وصرح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي السابق لصحيفة "صن" البريطانية قائلا: "لا يوجد شيء يفعله ليو قد يفاجئني ، أعتقد أنه بوسعه تكرار ما فعله في الموسم الماضي أو ربما حتى يقدم أداء أفضل. مازلنا لا نعرف أي مدى يمكنه الوصول إليه".

وأضاف: "من الواضح أن الفوز 1/ صفر سيكون كافيا لتأهلنا ولكن لا توجد نتيجة قد ترضي برشلونة وتجعله يستكين بعدها. لاشك في أننا سنسعى للفوز بأكبر فارق ممكن من الأهداف".

ويغيب ثيو والكوت وروبين فان بيرسي عن صفوف آرسنال غدا ولكن يتوقع أن يقوم فابريجاس وجاك ويلشير وألكسندر سونج بالرحلة إلى برشلونة.

وقال فابريجاس الذي غاب عن نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كارلينج) وعن مباراة أمس الأول السبت أمام ساندرلاند بسبب مشكلة في أربطة الساق: "إنني أبذل قصارى جهدي لأكون جاهزا في أسرع وقت. أشعر أن حالتي البدنية جيدة وكان من الجيد أيضا بالنسبة لي حصولي على قسط من الراحة في الفترة الأخيرة لأنني واثق من أنني سأعود أقوى مما كنت".

وأكد الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال من جانبه عقب تعادل فريقه السلبي المخيب للآمال أمام ساندرلاند أمس الأول أن آرسنال لن يكتفي بالمكوث في نصف ملعبه ومحاولة الدفاع عن النتيجة التي حققها في لندن عندما يسافر إلى برشلونة.

وقال فينجر: "نحتاج لبعض الأرجل المستريحة في كامب نو لأننا سنجري كثيرا في هذه المباراة. لم نؤمن نفسنا بالقدر الذي يسمح لنا بالبقاء في نصف ملعبنا والاكتفاء بالدفاع. لا يمكنك الذهاب إلى برشلونة ساعيا لتحقيق التعادل السلبي أو دون أن تسعى للتسجيل".

ويواجه برشلونة مشكلة دفاعية قبل مباراة الغد في ظل غياب قلبي دفاع الفريق جيرارد بيكي ، للإيقاف ، وكارلس بويول الذي لم يتعاف بعد من إصابة في الركبة.

وسيكون على جوارديولا ، الذي يعاني من جانبه من إنزلاق غضروفي ولكنه سيحضر مباراة آرسنال ، أن يشكل قلب دفاع جديد لبرشلونة غدا حيث يتوقع أن يدفع بلاعب الوسط سيرخيو بوسكيتس في إحدى المركزين الشاغرين بالخط الخلفي للفريق إلى جانب الظهير الأيسر إريك أبيدال.

وهذا يعني الدفع بخافيير ماسكيرانو في خط الوسط بدلا من بوسكيتس مع الدفع بماكسويل أو أدريانو في مركز الظهير الأيسر بدلا من أبيدال.

أما الخيار الآخر أمام جوارديولا فهو إمكانية اللجوء إلى أحد الصاعدين مارك بارترا أو ألبرت فونتاس ، لاعبي قلب دفاع فريق برشلونة للشباب الذي ينافس بدوري الدرجة الثانية في أسبانيا.

من ناحية أخرى ، سيراقب هاري ريدناب مدرب توتنهام عن كثب تطور حالة نجمه جاريث بيل قبل أن يقرر ضم اللاعب إلى التشكيل الأساسي لفريقه أمام ميلان يوم الأربعاء من عدمه.

ويعاني بيل من مشكلة في الظهر منذ أكثر من شهر ولكنه لعب لمدة نصف ساعة فقط كلاعب بديل في مباراة توتنهام السابقة ابدوري الإنجليزي أمام ولفرهامبتون التي انتهت بالتعادل 3/3 أمس الأحد.

بينما يغيب عن صفوف ميلان في ملعب "وايت هارت لين" جينارو جاتوسو للإيقاف وكيفين­برنس بواتينج لإصابته بإلتواء في كاحله.

وأعرب ماسيميليانو أليجري مدرب ميلان عن ثقته في فريقه عقب فوزه 1/ صفر على العملاق يوفنتوس في الدوري الإيطالي أمس الاول السبت قائلا: "إنه العرض الثاني على التوالي لنا بعد نابولي (الذي تغلب عليه ميلان 3/ صفر) الذي لا يسدد على مرمانا خلاله أي كرة يحتمل دخولها المرمى".

ودعم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كلام مدربه بالقول: "إذا لعب ميلان كما فعل أمام يوفنتوس في لندن ، سنتأهل لدور الثمانية".

ويبحث روما من جانبه عن نقطة تحول بموسمه المخيب للآمال عندما يحل ضيفا على شاختار دونتسيك غدا حاملا معه هزيمته 2/3 من مباراة الذهاب.

وأعرب مدافع روما نيكولاس بورديسو عن ثقته في فريقه قبل مباراة أوكرانيا رغم أن شاختار لم يتعرض لأي هزائم على ملعبه خلال مبارياته ال11 الأخيرة في أوروبا.

وقال بورديسو: "فرضنا سيطرتنا على مباراة الاستاد الأولمبي (الذهاب) ، باستثناء عشر دقائق فقط (سجل خلالها شاختار أهدافه الثلاثة قبل نهاية شوط المباراة الأول".

==================

بالتوفيق للميلان فقط :)