المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرسان المقطة


محمد المقاطي
07-11-2007, 12:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



يقول المثل: اهل مكه ادري بشعابها

وبما اني مقاطي سأذكر لكم مشاهير المقطه وفرسانها

واتمني من الاخوان المشاركه بمواضيع مستقله وذكر مشاهير

وفرسان قبائلهم ومن ثم جمعها في موضوع واحد يجمع مشاهير

وفرسان قبائل عتيبة ..

وانا س أذكر من استطعت من جمع أسمائهم وآمل من الاخوان

المساعده ..


امراء المقطة

صنهات بن حمد بن حميد

هندي بن حمد بن حميد

تركي بن صنهات بن حميد

عقاب بن شبنان بن حميد

محمد بن هندي بن حميد

سلطان بن بجاد بن حميد

جهجاه بن بجاد بن حميد


فرسان المقطه


ضيف الله بن تركي بن حميد ( لعفار )

عبيد بن ضيف الله بن حميد ( المعترض )

سلطان بن هندي بن حميد ( ابا الروس )

صلال بن عقاب بن حميد

دحيم بن هندي بن حميد

مقعد بن دحيم بن حميد

ماجد بن محمد بن خثيله

عالي الفجري

بادي بن محمد بن كامل

كميخ الحبابي الخميج

شينان الحبابي الخميج

قراش بن جعيري الخضاري

مناحي بن حدوة الخامدي

ضيف اله بن فلحان بن شنيبر

فارس بن حمود المركوس

هذال بن ماضي المركوس

عايد بن بالود الصنعاني

عتيق بن محمد الصنعاني

ضواحي الشريكة

نجم الشريكة

عبدالله بن غزوة الخنفوري

مثيب بن محي الهراني

مرزوق بن تايب الغزيلي

تني ابو عبية

زيد ابو عبية

حنيبل الخنفوري

ناصر بن ابراهيم بن مهلي

شبيب بن دواس العلباني

سويحل العلباني

مدوخ بن حمود المركوس

حمد بن حمود المركوس

فالح بن مزيد الخميج

ميشع الهمرق

منير بن ثويمر السلماني

حسين بن غشام المسيعيدي

راقي الفرد

صنيدح الهمرق

عبدالله بن عسيلان المنيشيري

عاصي الهمرق

مغرق المركوس

مشعل المركوس

حجاج الهمرق

قاعد العيير الخنفري

بجدان العيير الخنفري

مشعان بن خنثل الخنفري

وهاطان العلباني (( راعي المـّمـّلـصة ))

مطـّبح السعيفان

بليـّل السعيفاني

حونان الظفراني

خبتي الفجري

زبار بن مضاحي الخضاري

مذكر بن جعاري الخضاري

بشر بن خشيبان الخميج

طلمس الحبابي الخميج

غليـّان الحبابي الخميج

بدر بن شعيفان من القمزه

بجـّاد بن شريان من الحوابية





وهذي الاسماء التي استطعت ان اجمعها ..


وتقبلوا مني اجمل تحيه

اخوكم محمد المقاطي

محمد المقاطي
07-12-2007, 07:32 PM
افاااا




يومين منزل الموضوع

ولا أحد مر عليه

ولا أحد رد

(( تري بزعل ))

نسيم الشرقية
07-13-2007, 06:48 AM
مجهوود راائع اخووي

والله طلعوا كثاار الفرساان

هههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يكثرهم

الله يعطيك العاافيه ..

محمد المقاطي
07-14-2007, 10:56 PM
مشكور علي مرورك

اختي نسيم الشرقية

ومن ناحية أ كثار هالاسماء

اللي قدرت اجمعها ويوجد الكثير من

الفرسان اتمني من الاخوان مساعدتي

في ذكر اسمائهم

ومن ناحية الله يكثرهم ما أعتقد انهم بزيدون

لان وقت الفروسيه انتهي

MNahiY
07-14-2007, 11:49 PM
احم احم

يعطيك العافيه محمد ..

والله و نعم بالي ذكرتهم و موقصورا في الي ما ذكرتهم ..

و الف شكر على المجهود الجبار ..

محمد المقاطي
07-15-2007, 01:21 AM
ماعليك زود

اخوي مناحي

والله يعافيك يابن العم

تحيتي

الزيادي
07-17-2007, 10:41 AM
الله يعطيك العافيه اخوي محمد المقاطي

على الموضوع الرائع...

اخوكــ: الزيــــــــادي

محمد المقاطي
07-18-2007, 12:10 AM
الله يعافيك

اخوي الزيادي

ولاهنت علي المرور

بدر المقاطي
07-18-2007, 12:28 AM
الله يعطيك العافيه ولد عمي مشكور علي الموضوع الرائع

محمد المقاطي
07-18-2007, 01:41 AM
الله يعافيك

يأبن العم

ولاهنت علي المرور

العتيبي s
11-22-2007, 06:41 PM
ونعم والله بالمقطة

أهل حرب من قديم الزمان

محمد المقاطي
11-22-2007, 10:01 PM
ماعليك زود

يابن العم

ولاهنت علي المرور

يالعتيبي

ابو عثمان
11-24-2007, 09:15 PM
اخوي محمد
مشكور على وضع هذه الأسماء في المنتدى
والمقطه جميعهم فرسان
وهم من يصمد في المعارك
ويستبسل في الدفاع عن القبيله
والمقاطي معروف ثقيل في المعركه
فشكرا لك اخ محمد على هذا الموضوع الذي يشرف كل عتيبي

محمد المقاطي
11-24-2007, 10:02 PM
ماعليك زود ابو عثمان

وعتيبة كلها فريس

ولكن هنا نذكر الاسماء المشهوره

من باب الذكر لا الحصر

وكما قال الامير : سلطان بن جهجاه بن حميد رحمه الله

عتيبة كلها طبقه واحده وليس فيهم هذا عزيز وهذا وضيع

بل كلهم طبقه واحده

وكلمة العتيبي نافذه علي البير قبل الصغير

أبـو فيصل
01-02-2008, 06:13 AM
لاهنت

اخووي محمد المقاطي

علي المووضوع الشيق


وتقبل مرووري

عباب
01-07-2008, 04:49 AM
موضوع جميل يا المقاطى وعندى لك بعض الاسماء من الخنافره من المقطه ارجو ان تضيفهم لمعلوماتك وألا وقت الفروسيه راح
نحمد الله على النعمه اللي نعيشها

دريميح أبن هدهود العيار وهو كان عقيد فى وقته وهو خال تركي ابن صنهات
وبجدان أبن عليان العيار وهو كان عقيد فى وقته
وفعران من العفاشا وهو كان عقيد فى وقت محمد ابن هندى ابن حميد
جرمان ابن دغداش العيار من فرسان تركي ابن صنهات وقد ذكر فعله فى احد غزواتهم على قحطان
وصالح الحطيم

وتقبل مرورى ولك الشكر

محمد المقاطي
01-23-2008, 02:04 PM
موضوع جميل يا المقاطى وعندى لك بعض الاسماء من الخنافره من المقطه ارجو ان تضيفهم لمعلوماتك وألا وقت الفروسيه راح
نحمد الله على النعمه اللي نعيشها

دريميح أبن هدهود العيار وهو كان عقيد فى وقته وهو خال تركي ابن صنهات
وبجدان أبن عليان العيار وهو كان عقيد فى وقته
وفعران من العفاشا وهو كان عقيد فى وقت محمد ابن هندى ابن حميد
جرمان ابن دغداش العيار من فرسان تركي ابن صنهات وقد ذكر فعله فى احد غزواتهم على قحطان
وصالح الحطيم

وتقبل مرورى ولك الشكر



الجميل والله مرورك

اخوي عباب واضافتك

لكن عندي استفسار عن صالح الحطيم

اذا كان عندك معلومات اكثر عنه

وسلامتك