المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وجاهة محمد بن حميد


محمد المقاطي
07-09-2007, 05:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




http://www.m5zn.com/uploads/22f52bbb95.jpg




*«الجزيرة» - سعود الشيباني


أنقذ الشيخ محمد بن سلطان بن جهجاه بن حميد رقبة الشاب بدر بن بندر المقاطي من حد السيف بعد أن تدخل لدى أهل القتيل حيث تنازل المواطن مطلق بن عبد الله المقاطي عن قاتل ابنه فهد إثر خلاف نشب بينهما قبل عام. وتعود التفاصيل لقيام الشيخ محمد بن سلطان بن حميد يوم الخميس الماضي بطلب شفاعة لدى أهل القتيل للتنازل عن حقهم الشرعي حيث صدر حكم شرعي يقضي بضرب رقبته بدر بن بندر بن بجاد المقاطي بالسيف نظير ما اقترفه من قتل للشاب فهد بن مطلق بن عبد الله المقاطي. وقد نظم حفل حضره أكثر من ثمانمائة شخص من أقارب القاتل والقتيل في هجرة رغبة التابعة لمحافظة عفيف.

وقد نظم حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة للشيخ مدعث بن فارس الحطيم المقاطي وضح من خلالها أجر من بعض الرقبة وان الإسلام يحث على نبذ الفرقة والتسامح، بعد ذلك تقدم الشيخ محمد بن سلطان بن حميد الحضور وتم إنهاء الخلاف في مدة لم تتجاوز عشر دقائق أعلن والد وشقيق القتيل أنهما تنازلا عن رقبة ابنهما تقديراً لتدخل الشيخ محمد بن حميد كما تم تعهد من قبل أهل القاتل بدفع مليوني ريال لأهل القتيل نظير التنازل، وبعد تدخل من الشيخ عبد الرحمن بن سلطان بن حميد رئيس مركز عشيرة طالباً بجاهه وجماعة من عشيرة والطائف خفض والد القتيل المبلغ إلى مليون وخمسمائة ألف ريال ليعلن بعد ذلك فتح باب التبرعات لطلب تسديد المبلغ البالغ مليون وخمسمائة ألف ريال حيث إن والد وجماعة القاتل يصعب عليهم تسديد المبلغ نظراً لظروفهم المادية.

وبعد أن أعلن التنازل تعانق الجميع وتعالت التكبيرات والدعاء لمن ساهم وتنازل عن عتق رقبة بدر كما تم الاتصال بالقاتل على الفور ليحول زملاء بدر العنبر بالسجن لحفل خاص بمناسبة العفو كما أجرى اتصالاً بالشيخ محمد بن سلطان بن حميد متعهداً له وللجميع بأنه لن ينسى ما قاموا به في الإسهام من عتق رقبة فهد الذي ساهم الشيطان في نزع الخلاف وارتكابه لذنب لم يعرف عواقبه إلا بعد أن قتل قريبه.

من جهته تحدث ل(الجزيرة) الشيخ محمد بن سلطان بن حميد قائلاً نحمد الله على قضائه وقدره وأن هذا العمل الذي ساهمنا في عتق رقبته أحد أبناء الوطن لم يتحقق ذلك إلا بتوفيق من الله ثم توجيهات ولاة الأمر ومساهمتهم في إصلاح ذات البين وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الذي يغمرنا دائماً بحبه وعطفه وحرصه على المساهمة في فعل الخير وخاصة فيما يخص عتق الرقاب فإن هذا العمل لم يتحقق إلا بجهوده الخيرة.

بعد ذلك تحدث ل(الجزيرة) والد القاتل بندر بن بجاد المقاطي بقوله: أشكر الشيخ محمد بن سلطان بن حميد وجميع من ساهم في عتق رقبة ابني بدر الذي قتل فهداً قبل عام في لحظة غضب.

عشنا طوال الفترة الماضية في أصعب لحظات حيث كل يوم نتوقع تنفيذ القصاص لابني كما أننا نقدر ظروف أهل القتيل حيث إنهم فقدوا ابناً لهم من خيرة أبنائنا وأن الحادثة كانت أليمة على الجميع ونشكر أهل القتيل على التنازل عن ابننا.

بعد ذلك تحدث والد القتيل مطلق بن عبد الله المقاطي قائلاً: إنني تنازلت عن ابني تقديراً للشيخ محمد بن حميد وللجمع الخير الذين حضروا حباً لفعل الخير وتقديراً للرجال الأوفياء، كما أننا نعلم أن لحظة الغضب هي التي ساهمت في قتل ابني على يد قريبه وأن الحادثة لا أحد يرضى بها من الطرفين.

نسيم الشرقية
07-12-2007, 09:28 PM
كثير اسمع بتنازل وجمع تبرع اموال لاهل القتيل

صارت ارواح الناس لعبه صرااحه

واحد يقتل بكل سهوله والثاني يدخل لتنازل

انا مو ضد التنازل

بس صار الوضع منتشر وصار القتل عاادي عند الكل

لان عاارف مهما سوا بيدخلون اهله ويدافعون ويدفعون عنه

لو بيدي ياخذ عقابه مثل ما حكم رب الجلاله

واسفه اذا كلامي بيزعل احد

والله يهدي الجميع ..

محمد المقاطي
07-13-2007, 12:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نسيم الشرقيه

وجهت نظرك علي العين والراس ولكن تخيلي انك انتي ام القاتل

هل راح تتغير وجهت نظرك ؟؟ فكري بامه ووالده اكيد تبي تتغير وجهت نظرك

وادري بتقولين شنو ذنب المقتول واهله

انا اقولك هذا قضاء الله وقدره وتنفيذ حد القصاص بالقاتل ماراح يعيد ابنهم للحياه

وعلي قولة المثل المصري ( لو صبر القاتل علي المقتول كان مات لوحده )

فالأفضل عتق رقبه لوجه لله ولكن المبالغه في الديه هذا الشئ المذموم


وللعلم كما وصل لي من اخبار ان ابو القاتل كان طالب مليون ونصف ويوم

جابوا المبلغ رفضه وتنازل لوجه الله الله يعتقه من النار

نسيم الشرقية
07-13-2007, 06:32 AM
كلامك صحيح اخوي

بس انا اتكلم ان القتل صار مثل شرب المااي

ما عاااد فيه خووف من الله

والله يجزي اهل القتيل خير لتنازل لوجه الله

والله يهدي الجميع ..