المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حليب الابل علاج للقرحة وتصلب الشرايين ويمنع حدوث السرطانات


مخلد الذيابي
12-28-2009, 02:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حليب الابل علاج للقرحة وتصلب الشرايين ويمنع حدوث السرطانات


http://www.ebaa.net/sehha-hiyat/232/images/232.jpg




توصلت دراسة علمية حديثة اجريت على «حليب الابل » الى أن حليب الابل يعتبر علاجا فعالا لمرضى قرحة الاثنى عشر ويمنع حدوث السرطانات المختلفة. وقال الدكتور عبد الوهاب عبد الرزاق الجبوري رئيس قسم الثروة الحيوانية ببلدية أبوظبى أن اعطاء المصابين بقرحة المعدة وجبات يومية تحتوى على حليب الابل هو علاج فعال.
حيث أكدت البحوث فعالية حليب الابل فى منع حدوث السرطانات المختلفة فى الحيوانات المختبرية والانسان بسبب فعاليته فى منع تكوين مركبات النتروسامينات فى الجسم والمسئولة على احداث السرطانات كما أنه يعتبر مادة ضد الاكسدة الامر الذى يساعد فى حماية أنسجة الجسم المختلفة من التلف مما يقلل أصابة الانسان بالسرطانات المختلفة.
وقد تم اكتشاف بروتين خاص فى حليب الابل بفعالية مشابهة لعمل هرمون الانسولين وبتركيز 40 وحدة لكل لتر حليب كما لوحظ قابلية حليب الابل فى التقليل من نسبة الكوليسترول فى الجسم الامر الذى يمنع حدوث حالة تصلب الشرايين فى الجسم وبالتالى اصابة الانسان بأمراض القلب كما يعتبر حليب الابل مقويا للجسم والبصر. ويتميز حليب الابل باحتوائه على نسبة بروتين عالية حيث تبلغ نسبة «الكازنين» وهو البروتين الرئيسى فى الحليب 70 فى المئة.
كما يتصف بروتين حليب الابل باحتوائه على نسبة عالية من الالبومين 22ر3 فى المئة والكلوبيولين 22ر1 فى المئة مقارنة مع حليب الحيوانات الحقلية الاخرى وقريب جدا من حليب الام فى الانسان ويتصف باحتوائه على كمية عالية من الدهون الذاتية 33ر4 بالمئه. وبالمقارنة مع حليب الابقار والاغنام والماعز فان دهن حليب الابل يتكون من احماض دهنية قصيرة التسلسل ما يؤكد أهمية هذا الحليب فى تغذية الاطفال .
حيث يستخدم الجسم هذه الاحماض الدهنية ذات الذرات القليلة من الكاربون فى بناء مركبات دهنية اخرى اسهل من تكسير السلاسل الطويلة الموجودة فى الاحماض الدهنية طويلة السلاسل الشيء الذى يفسر حرص سكان الصحراء على تغذية اطفالهم بحليب الابل وتفضيله على حليب الام فى الكثير من الاحيان. كما يحتوي حليب الابل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن مقارنة مع حليب الام وبقية الحيوانات الاخرى حيث يحتوي على كلور الصوديوم والفوسفات والكالسيوم والنترات والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد اضافة إلى مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين «إي وسي ومركبات فيتامين فيتامي».




من المصدر

http://www.ebaa.net/sehha-hiyat/232/232.htm


فيديو

البان الإبل حليب النوق من غرائب المشروبات


http://www.youtube.com/watch?v=yRk3nZ821Og


حليب الابل دواء


معلومه ثمينا جدا وهيا عن حليب الابل العربيه دواء للسرطان والايدز

يحتوي حليب الابل على جميع العناصرالغذائيه بنسبه كبيره مما يجعله من الاغذيه ذات القيمه الغذائيه العالميه والتي يمكن اعتباره هذا كاملا للانسان,حيث يحتوي على كميات كبيره من البروتينات التى تقاوم البكتيريا والفطريات والميكروبات والكازينالذي يمثل 69%من مجموع البروتينات بالاضافه الى المواد السكريه,كما يحتوي على نسبه عاليه من الفيتامينات مما يجعله بديلا غذائياللفواكه والخضروات لسكان المناطق الحاره,فكل لتر من حليب الابل يمد الانسان ب40% فيتامين ج و50% فيتامين ب12و30% فيتامين أ,كما يحتويعلى نسبه عاليه من الماء وتوجد فيه نسب من الاملاح المعدنيه مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم,كما ان فيه حبيبات صغيره من الدهون ممايجعله سهل الهضم....

كما انه هناك نقاط مهمه يجب الانتباه لها عند استخدام حليب الابل:-

*عند شرب حليب الابل يجب تاكد من لونه فكلما اشتد بياضه كان افضل, بالاضافه الى الرائحه الطيبه والطعم الحلو والاعتدال في الدسامه....

*ان كنت مما يهوى حليب الناقه فيجب الانتباه الي تعقيم ضرع الناقه وذلك بغسله بالماء ثم تجفيفه قبل وبعد عمليه الحلب....

*تعقيم ايدي من يقوم بعمليه الحلب وغسلها بالماء والصابون....

*يجب ان تكون الاوعيه المستخدمه في حفظ الحليب نظيفه وجافه تماما....

*القيام بعملية الحلب بسرعه لتقليل فرص التلوث....

*الحرص على غليان الحليب مع التحريك المستمر لمدة دقيقه ثم تبريده مباشره في الثلاجه....

*يجب تغطيه وعاء الحليب المحفوظ في الثلاجه لحين الاستهلاك....

*يفضل تناول حليب الابل طازجا....
حليب الابل دواء

يستخدم حليب الابل كدواء لكثير من الامراض كالالام المعده والامعاء,ومرض الكبد(اليرقان) والاستسقاء وتليف الكبد....

• يفيد في امراض الربو وضيق التنفس...
• يستخدم في معالجه مرض السكري حيث يحتوي على مركبات تشبهفي تركيبها هرمون الانسولين,مما يؤديالى انخفاض نسبة السكر في الدم....
• من المهم جذا ان تتناوله الحامل وكذلك المرضع لما يحتويه من نسبه عاليه من الكالسيوم...
• تنميه العظام عند الاطفال....
• الوقايه من هشاشه العظام عند الكبار...
• يقوي عضله القلب بالذات ويساهم في علاج الكثير من امراض القلب و الاوعيه الدمويه....
• يساعد في العلاج من امراض السرطان والايدز,فوقف دراسات حديثه نشرتها احدى المجلات العالميه وجد ان عائله الجمال وخصوصا الجمال العربيه ذات السنام الواحد تتميز عن غيرها من بقيه الثديات في انها تملك في دمائها وانسجتها اجساما مضاده صغيره تتركب من سلاسل قصيره من الاحماض الامينيه وشكلها على صوره حرفv وسماها العلماء الاجسام المضاده الناقصه او الثانويه nano antibodiesاو اختصاراnanobodiesولا توجدهذه الاجسام المضاده الا في الابل العربيه,زياده على وجود الاجسام المضاده الاخرى الموجوده في الانسان وبقسمه الحيوانات الثدييه فيها ايضا, والتي على شكل حرفY,وتمتاز هذه الاجسام النانويه بانها اكثر ثباتا في مقاومه درجة الحراره ولتغير الاس الايدروجيني تغيرا متطرقا, وتحتفظ بفاعليتها اثناء مرورها بالمعده والامعاء بعكس الاجسام المضاده العاديه التي تتلف بالتغيراتالحراريه وانزيمات الجهاز الهضمي ممت يعزز من افاق ظهور حبات دواء تحتوي اجساما ثانويه لعلاج مرض الامعاء الالتهابي وسرطان القولون والرماتويد وربما مرض الزهايمر ايضا.
• يساعد حليب الابل في معالجه العديد من الحالات التي تعاني من الضعف الجنسي

====

http://www.aleqt.com/a/297217_65504.jpg

حليب الإبل له فوائد طبية وصحية ويقي من أمراض هشاشة وتآكل العظام


يعد حليب الإبل الغذاء الأساسي والرئيسي لسكان الصحراء منذ القدم حيث كان غذائهم في حلهم وترحالهم وكان يستغنون به عن الماء والطعام عند عدم توفرهما لفترات قد تمتد إلى ثلاثة أشهر أو تزيد مما يعني أن للحليب قيمة غذائية عالية.

وتشير العديد من الدراسات العلمية والطبية أن لحليب الإبل فوائد طبية وصحية كثيرة خصوصا عندما تتغذى الإبل على الأعشاب والنباتات الطبيعية بعد هطول الأمطار في المراعي البرية ومن أهم تلك الفوائد أن حليب الإبل يقي الإنسان من أمراض هشاشة وتآكل العظام لدى المسنين والكساح عند الأطفال وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من أملاح الكالسيوم والفسفور وسكر حليب الإبل يدخل في تركيب وبناء الخلايا العصبية وخلايا الدماغ.

ويسهم حليب الإبل في تنظيم السكر حيث تم اكتشاف بروتين خاص في حليب الإبل ذي فاعلية مشابهة لعمل هرمون الأنسولين وبتركيز 40 وحدة لكل لتر من الحليب بالإضافة إلى أنه بطيء التجبن تحت تأثير حموضة المعدة أو إنزيم الرنين حيث يصل الحليب الحاوي على البروتين إلى الأمعاء بشكله الفعال ويتم امتصاصه فيعمل عمل الأنسولين.

ويستخدم حليب الإبل كملين للمعدة ومدر للبول فضلا عن استخدامه كعلاج لكثير من حالات الضعف العام إذ يعد من أهم المقويات الجنسية فقد تبين أن رعاة الإبل الذين يتغذون على حليب النوق يتمتعون بصحة جيدة عالية ونشاط كبير عن غيرهم الذين لا يشربونه .

ويستعمل حليب الإبل كعلاج متمم لكل من الغذاء والدواء لمرض السل حيث وجد أن المرضى الذين يتناولون حليب الإبل هم أسرع شفاء وأعلى وزنا من المرضى الذين لم يتناولوا أو يشربوا حلب الإبل مع غذائهم ودوائهم .

ويمتاز حليب الإبل بمقاومته لعمل البكتيريا حيث يقوم على إضعافها ويحمي الأمعاء بمقاومته لبعض أنواع البكتيريا التي تسبب فسادا للأطعمة داخل الأمعاء كما يمتاز بمضادته للتخثر والتجرثم والتسمم فمن الصعب تحويل حليب الإبل إلى زبادي أو جبن بالطرق العادية كما يمكن حفظ حليب الإبل طازجا لفترة طويلة نسبيا بعكس حليب الحيوانات الأخرى وذلك لاحتوائه لعنصر اللايسوزايم المقاوم للبكتيريا حيث أثبتت التجارب أنه يحتفظ بخواصه وجودته وقوامه لمدة 12 يوما في حين أن حليب الأبقار يحتفظ بخواصه لمدة لا تزيد عن يومين في نفس درجة الحرارة.

كما يمتاز باحتوائه على أعلى نسبة من فيتامين ( ج ) بين كافة أنواع الحليب وهذا الفيتامين عادة ما يتواجد في الخضروات والفواكه التي لا تتوفر في المناطق الصحراوية كما أنه يحتوي على أقل نسبة دهون مقارنة بحليب الحيوانات الأخرى مما يجعله سهل الهضم.


من المصدر


http://www.aleqt.com/2009/11/05/article_297217.html


=========


اقوى علاج بالاعشاب للعجز الجنسى والضعف والعقم والثآيل

http://cobarty.jeeran.com/archive/2007/9/308593.html

حليب الابل أقوى من الفياغرا

http://www.alriyadh.com/2006/09/25/article189300.html

.....................

من ايميلي على مباشر

والله اعلم

تحياتي لكم