المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبيلة عتيبة في دولة قطر تجدد الولاء والعهد للأمير وولي عهده في اليوم الوطني


مالك العتيبي
12-26-2009, 09:41 PM
في إطار استعدادات القبائل القطرية للاحتفال باليوم الوطني، تستعد قبيلة عتيبة لهذا الحدث الجليل.. الذي يترجم معاني الوفاء والعزة والولاء من أبناء هذا الوطن الغالي في نفوس الجميع.. هذا الاحتفال الذي تستعد له قبيلة عتيبة يأتي تعبيرا عن فرحتهم واعزازهم وإجلالهم لهذا الوطن وذلك اليوم العظيم، واحتفاء بما تشهده الدولة من نهضة شاملة في جميع المجالات التي تهدف كلها لصالح المواطن القطري أولا وأخيرا في ظل القيادة الحكيمة لأمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين.
"الشرق" التقت بالوجيه سعود بن ناصر بن كليفيخ المقاطي العتيبي رئيس قبيلة عتيبة الذي قال في البداية : نحن نرفع أسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين واسرة آل ثاني الكرام وعموم الشعب القطري الكريم بهذه المناسبة الغالية والعزيزة على قلوبنا جميعا.. إن اليوم الوطني قد بعث سعادة غامرة في قلوب كل القطريين، حيث نشعر جميعا خلال هذا اليوم الغالي بنسيم المجد والفخار يهب علينا من ذكرى التاريخ المشرفة ودروسه العطرة.
وأضاف: إن الكلمات لا تستطيع أن تصف شعورنا وسعادتنا بهذا اليوم الذي نفخر بالاحتفال به إحياء لذكرى المؤسس المغفور له إن شاء الله الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الذي أرسى قواعد دولتنا الفتية، كما أنها مناسبة لربط الأجيال الجديدة بماضيهم المشرف وتراثهم الأصيل والعادات الحميدة للآباء والأجداد ليكونوا خير خلف لخير سلف، وقد قمنا بهذه المناسبة بالاستعداد للمشاركة في احتفالات الوطن بهذا اليوم المجيد من خلال إقامة عرضة اليوم تبدأ من بعد العصر ثم فقرة خاصة بالشعر النبطي (عد القصيد) ومحاورة شعار تبدأ من بعد صلاة العشاء.
وقال الوجيه سعود العتيبي اننا ولله الحمد نعيش في نهضة كبرى في مختلف المجالات بفضل جهود حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ورؤيته السديدة وتوجيهاته دائما بأن كل إمكانات الدولة مسخرة لصالح المواطن.
وأضاف: اننا لن نجد مناسبة أفضل من اليوم الوطني لنجدد فيها العهد والولاء لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين فهي فرصة لإظهار مشاعر الولاء لهذا الوطن المعطاء، ونسأل الله عز وجل أن يديم الصحة والعافية على سمو أميرنا المفدى حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وأن يعيد الله عليهما هذه المناسبة الغالية سنوات عديدة، وأن يديم الله الأمن والأمان والخير على بلدنا العزيز قطر في ظل قيادة سموه الحكيمة.
ومن جانبه قال الوجيه سعد بن ناصر كليفيخ العتيبي اننا في هذه المناسبة الوطنية الكبرى نرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين وأسرة آل ثاني الكرام وجميع افراد الشعب القطري الكريم، فنحن سعداء بحلول هذه المناسبة السعيدة على قلوبنا جميعا ففرحتنا لا توصف ونحن في افضل حال من البهجة والسرور بهذه المناسبة ادام الله علينا الخير والسرور والأمان في ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين فنحن نحيا في زمن النهضة والتطور والتقدم بفضل الله وبفضل جهود اميرنا المفدى حفظه الله ورعاه (والله لا يغير علينا في اميرنا ولا في وطننا).
وأضاف: إن الاحتفال باليوم الوطني بذكرى المؤسس المغفور له الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الذي كان رجلا من أعز الرجال صاحب دين وكرم وشجاعة ويعجز اللسان أن يعبر عن مزاياه رحمه الله.
كما التقت "الشرق" مع افراد قبيلة عتيبة الذين عبروا عن مشاعرهم بهذا اليوم المجيد حيث قال عمر براك العتيبي: نهنئ سمو الأمير المفدى وسمو ولي العهد وشعب قطر الكريم بمناسبة اليوم الوطني للدولة وإحياء ذكرى المؤسس المغفور له الشيخ جاسم وتجديد العهد لسمو الأمير وولي عهده الأمين ونسال الله أن يديم على وطننا كل الأمن والأمان.
وقال سلطان بادي العتيبي: نهنئ سمو الأمير وسمو ولي العهد بهذه المناسبة العزيزة الغالية على قلوبنا جميعا فهو يوم التكاتف والولاء والعزة، والحمد لله يجيء الاحتفال باليوم الوطني ونحن نعيش عصرا ذهبيا من الانجازات المتتالية التي تعد مفخرة كبرى لنا جميعا بفضل جهود قيادتنا الرشيدة، ونتمنى دوام الخير والأمن والأمان على بلدنا الغالي.
سعد فرحان العتيبي قال: نتقدم بالتهنئة إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب القطري الكريم، فهذا اليوم هو يوم الفخر والعزة ويوم التفاف الشعب حول قيادته الرشيدة واسترجاع ذكرى المؤسس المغفور له الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني وتجديد العهد لقيادتنا الرشيدة، ونتشرف بمشاركة الشعب احتفالاته وافراحه بهذا اليوم الغالي.
اما بتال بن عبد الرحمن العتيبي فقد قال: نرفع إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي العهد الأمين أسمى آيات التبريكات والتهاني بمناسبة اليوم الوطني ونسأل الله ان يعيد علينا هذه المناسبة السعيدة أعواما عديدة بالخير والازدهار والتقدم والرقي لبلدنا الحبيب قطر وقيادتنا الرشيدة.
وبهذه المناسبة السعيدة قدم مبارك مطلق العتيبي هذه القصيدة التي يقول فيها:
فرحتك يا عيد البلاد غمرتنا عيد الوطن كل تحى قدومه
في دارنا اللي من غلاها سقتنا مكرمة ومعززة ومحشومة
وفي ماضي الأيام يوم عشقتنا شامت لجاسم يوم نفذ كمومه
شامت لجاسم وزرعت وانجبتنا وعشنا بها عيش الرغد والنعومه
في ضل زيز ومن عيونه رعتنا وكفه تمد إلنا ونفسه رحومه
وتحت أمر بومشعل حيينا ومتنا الروح ترخص عندنا في لزومه
سياسته مثل الإخوان جمعتنا وكل برد همه وزانت علومه
حتى ليامن من البلاوي بلتنا وجت ساعة فيها الحياة معدومه
بعنا الحياة وخلفنا ما التفتنا الموت ما ياخد حدن قبل يومه
وليا وقفنا في المواقف ثبتنا ما نشتكي برد الزمان وسمومه
هذي مزايانا وهذي صفتنا الشعب قوة وآل ثاني حكومة