المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبرووك فوز القادسيه بكاس الامير


((الـروقـي))
06-26-2007, 05:17 AM
خماسية قدساوية في الشباك السلماوية في ليلة استثنائية من ليالي التتويج والبطولة
كأس العود.. للأصفر
في ليلة استثنائية بأحداثها وتفاصيلها قدم القادسية لجماهيره اجمل هدية ممكنة في ختام لاصعب موسم يمر على الفريق في السنوات الماضية عندما توج بالامس بطلا لمسابقة كأس سمو أمير البلاد الخامسة والاربعين لكرة القدم للمرة الثانية عشرة بتاريخه بفوزه الكاسح على السالمية بخماسية نظيفة قهرت وكسرت الطموحات السلماوية بشكل مريع.
استثنائية الليلة تكمن في الصورة التي ظهر عليها الاصفر واستحق على اثرها تطويق عنقه باكليل الغار الذي سعى اليه الجميع كبار او صغاراً الا وهو الفوز بدرة الكؤوس واغلاها.
فمنذ الدقيقة الاولى وحتى الدقيقة 90 وضع اللاعبون بايديهم اجمل صياغة ممكنة لملحمة التتويج التي ترنم معها جمهور كبير ملأ مدرجات ملعب الكويت وانتهت الاكف تصفيقا لجمالية العرض وبهاء النتيجة.
فلقد اظهر المدرب محمد ابراهيم نوايا هجومية مبكرة وفاجأ خصمه بثلاثي هجومي سريع ومنسجم يضم بدر المطوع وحمد العنزي وخلف السلامة وقدم المطوع اوراق اعتماده كنجم مطلق للمواجهة بدءا من الدقيقة الثانية عندما اخترق دفاعات السالمية وانفرد وسجل في المرمى ثم واصل تلاعبه وحصل على ركلة حرة نفذها نهير الشمري وحولها مساعد ندا برأسه للمرمى في الدقيقة 7 ليعلن القادسية عن نواياه في هذه الليلة ويدب الرعب في نفوس دفاعات السالمية التي ارتكبت اخطاء قاتلة تكتيكية وفردية وخاصة باعتماد الدفاع المتقدم ازاء ثلاثي هجوم قدساوي لديه كافة الامكانات اللازمة للتعامل مع مثل هذا النهج الدفاعي.
وعندما انتبه مدرب السالمية للامر واجرى تغييرا في نهجه ودفع بالمدافع عبدالعزيز العلي بدلا من الظهير جراح عبداللطيف كانت الامور قد تعقدت لان السالمية بات بحاجة لفتح الملعب واعطاء مساحات اضافية للاصفر الذي استغل الامور كما يجب وعزز تقدمه في الشوط الثاني بثلاثة اهداف متتالية بدءاً من الدقيقة 51.
تقدم نجم المواجهة بدر المطوع بركلة جزاء لخلف السلامة في الدقيقة 53 بعد عرقلة حمد العنزي واخيرا للعاجي كيتا في الدقيقة 66 الذي تلقى تمريرة من السلامة وانفرد بالمرمى وسدد بذكاء وخبرة في المرمى.
بالطبع انهار السالمية انهيارا كبيرا ولم يعد ينفع له ولم تعد هناك حيلة للاعبين او المدرب الذي يتحمل جزءاً كبيرا من الخسارة لانه لم يحسب حساب المفاجأة التي اعدها المدرب محمد ابراهيم عندما بدأ المباراة بطريقة 3/3/4 فيما لعب مدرب السالمية بطريقة 2/4/4 قبل ان يحولها الى 2/5/3 فالمدرب المفاجأ هو نصف خاسر قبل ان تحدث الخسارة فعليا.

المساعد ورط الشطي

ادار المباراة الحكم وليد الشطي وعاونه فؤاد الربيعان وفارس الشمري ولقد بدد الشطي مخاوف ان تكون المباراة كبيرة عليه عندما ادارها باقتدار وامتياز من خلال قربه من الحدث وقراراته السريعة والهادئة الا ان ما نغص على اداء الشطي هو اداء مساعده فارس الشمري الذي لم يحتسب هدفا صحيحا لبدر المطوع في الشوط الاول عندما ارتطمت الكرة بالعارضة وسقطت داخل المرمى ولولا فوز القادسية لكان هناك تأثير كبير لهذا التغاضي.

طلال الفهد يشيد باللاعبين والمدرب

بدت السعادة غامرة على الشيخ طلال الفهد رئيس نادي القادسية بعد المباراة وقال الفهد في تصريحات له بعد الفوز بأغلى الكؤوس: الحمد لله على هذا الانتصار الغالي الذي جاء بجدارة واقتدار وثقة وادخل السعادة على قلوب جميع القدساوية. واضاف حقيقة كان اللاعبون في اوج عطائهم وتألقهم وهذا ليس غريبا عليهم فهم رجال بمثل هذه المواقف وقدموا هدية كبيرة وقيمة لجماهيرهم الوفية وللمدرب الوطني القدير محمد ابراهيم الذي صنع مجدا كرويا مع نهاية مشواره مع الفريق وسوف تتذكر الجماهير هذا المدرب الذي سيظل قريبا منا ولن نستغني عنه. وقال الفهد ان القادسية فاز ببطولة غالية تحمل اسم سمو امير البلاد الذي شرف الرياضيين بحضوره للمباراة. وقال لقد توقعت الفوز ولكن بصراحة لم اتوقع النتيجة الكبيرة التي حققها الفريق بجدارة وجسد روحه وعطاءه طوال الموسم.

الحساوي يتبرع بـ60 ألف دينار

اكد نائب رئيس النادي فواز الحساوي ان بطولة سمو امير البلاد تعتبر فاتحة خير لموسم قادم سيكون بإذن الله مليئا بالانجازات مشيراً إلى ان النادي يسعى للمنافسة آسيويا في ظل تدعيم الفريق بالمحترفين والحمد لله الذي وفقنا ولم نخرج من الموسم بلا بطولة واكد القادسية بانه معقل البطولات واشكر الجماهير والمدرب الوطني محمد ابراهيم، وهؤلاء اللاعبون يستحقون، وتبرع الحساوي بمبلغ 60 الف دينار للفريق بمناسبة فوزه بهذه الكأس الغالية.

إبراهيم: الأصفر توأم البطولات

اشكر اللاعبين، لقد كانوا رجالاً داخل الملعب وشكراً للجماهير القدساوية، اشعر بسعادة كبيرة اليوم وافخر بهذا الانجاز الذي يسجل لكل قدساوي ولله الحمد.. بهذه الكلمات عبّر المدرب الوطني محمد إبراهيم (مدرب القادسية) عما يجيش في خاطره بعد المباراة، وقال: لا شك انني سعيد جداً بهذا الانتصار الغالي وهو الفوز بأغلى الكؤوس، مما يعني ان القادسية توأم البطولات من الغرابة ان يخرج هذا الموسم بدون بطولة، الحمد لله لقد اكرمني الله بإنجاز شخصي بمثابة مسك الختام لي مع الفريق واظل تحت تصرف ادارة النادي التي لم تقصر معي طوال فترة عملي مع الفريق الاول وساندتني واشكر الشيخ طلال الفهد رئيس النادي على دعمه والشكر موصول لنائبه فواز الحساوي على ثقتهما وكذلك دعمهما وبقية اعضاء مجلس الادارة، وجمهور النادي الذي لم يقصر مع الفريق ومع الجهاز الاداري.

اليوسف: «مو مكتوبه لنا»

قال مدير الفريق الأول بنادي السالمية الشيخ تركي أحمد اليوسف إن البطولة الغالية ليست مكتوبة للسالمية فلقد بذل اللاعبون جهداً كبيراً للوصول الى المباراة النهائية ولكن ما حدث ان الفريق تعرض لهزة قوية بدخول هدفين مباغتين أثرا كثيراً في أداء وشكل وروح اللاعبين داخل الملعب، مما تسبب بارتباك واضح وأداء غير مقنع وكل هذا أدى الى خسارة كبيرة لم نكن نتوقعها بل توقعنا ان يكون الفوز من نصيبنا، ولكن الأمور انقلبت في الملعب وهذه حال كرة القدم، وقال اليوسف ان السالمية كانت تنقصه بطولة، فلقد نافس على أغلب البطولات هذا الموسم، لكن الرياح أتت عكس أهدافنا وتوقعاتنا وستكون هناك دراسة شاملة لاداء اللاعبين وكذلك في المحترفين قبل الموسم المقبل الذي آمل أن يكون أفضل من ناحية الانجازات وأبارك للقادسية الفوز في البطولة.

باقتا ورد من بشار وسعدون لراعي البطولة

وصل موكب سمو أمير البلاد راعي البطولة في السابعة والثلث الى استاد نادي الكويت وكان في استقباله سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي، وتوقف سموه بمدخل نادي الكويت قليلاً، حيث قدم كل من بشار عبدالله وسعدون الشمري باقتي ورد لراعي البطولة ثم توجه الى المقصورة الأميرية واستقبل بعاصفة من التصفيق من قبل الجماهير التي حضرت لاستاد الكويت، ورد سموه التحية لهذه الجماهير.

خالد اليوسف: يوم نحس

كانت الصدمة واضحة على وجوه لاعبي السالمية وكذلك الجهاز الفني والاداري نتيجة الخسارة الثقيلة امام القادسية واختفت الابتسامة من الجميع بعد المباراة وكانت اثار الخسارة لافتة، وأكد رئيس النادي الشيخ خالد اليوسف ان الفريق واجه يوما عصيبا ونحسا وتكبد هزيمة ثقيلة لم يكن اكثر المتشائمين يتوقعها، واضاف اليوسف ان الخسارة كبيرة بالفعل والقادسية لعب مباراة جيدة منذ البداية واستثمر فرصه بشكل جيد عكس فريقنا الذي لم يظهر بالصورة المطلوبة في هذه المباراة التي تعتبر حلما لاي فريق ولكن اقول ان الله قدر وما شاء فعل وذهبت البطولة للقاء واهنئ النادي على هذه البطولة واتمنى حظا اوفر للسالمية في الموسم المقبل.

د. الفلاح: مسك لختام لأغلى البطولات

حضر رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الدكتور فؤاد الفلاح المباراة الختامية رافقه وفد من الهيئة مكون من نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية عصام جعفر ومدير العلاقات العامة عبد الحميد الشخص ونائب مدير الاعلام والنشر يوسف شهاب.
واكد الفلاح ان الأسرة الرياضية والشبابية تشرفتا بحضور قائد المسيرة لدولتنا الكويت والداعم للحركة الرياضية دائماً وان حضور سموه زاد المباراة النهائية بهجة وسعادة كما سعدنا بحضور هذا الجمع من الشخصيات والجماهير الغفيرة التي ملأت مدرجات استاد نادي الكويت.
وقال الفلاح: لقد استمتعنا بمباراة جميلة بين فريقين كبيرين قدما عرضاً كروياً جيداًَ امتع الجماهير في مسك الختام الكروي لهذا الموسم وأبارك لفريق القادسية فوزه بأغلى الكؤوس واتمنى لجميع الاندية حظاً أوفر في المواسم المقبلة.

مسيرة صفراء حاشدة

نظمت جماهير نادي القادسية مسيرة كرة انطلقت من نادي الكويت بمنطقة كيفان إلى استاد محمد الحمد بمنطقة حولي حاملين معهم كأس الأمير، فيما عمت الفرحة والبهجة القلعقة الصفراء مساء أمس ابتهاجا بالبطولة الغالية.

الخالدي: حفظت زاوية الحربي

دافع حارس مرمى القادسية المتألق نواف الخالدي بضراوة وشراسة عن مرماه، وقال عقب المباراة لقد توقعت ان يسدد حمد الحربي ركلة الجزاء حيث تابعته وهو يركز على الزاوية اليسرى وبالفعل ارتميت ووفقني الله في التصدي للكرة، وقال الخالدي القادسية كبير باسمه وتاريخه ونهدي هذه البطولة للجماهير والمدرب محمد ابراهيم الذي كان بمثابة الأخ والصديق المدرب لنا.

وائل سليمان: كأس جديدة

أكد سكرتير اللجنة لادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم وائل سليمان أن فريق القادسية سوف يحتفظ بالكأس، وأشار سليمان إلى أن الموسم المقبل سيشهد تقديم كأس جديدة، وأكد ان كؤوس الأمير تبقى رائعة بقيمتها وأهميتها وروعتها، و نحن سعداء للغاية بحضور سمو أمير البلاد بين أبنائه الرياضيين في ختام رائع للبطولة.
وأعرب سليمان عن أمله في ان تحظى الكرة الكويتية بانطلاقة جديدة خلال المرحلة المقبلة وأن تشهد تسجيل انجازات جديدة خاصة وان الجميع ينتظر عودة الأمور لمجراها الطبيعي بالنسبة لاتحاد القدم أو الكرة الكويتية وأن تساهم الأندية والاعلام في استعادة الثقة والنجاح

المحياني
06-26-2007, 07:04 AM
مشكوووور على الموضوع ويعطيك العافيه وما قصررت ومبروووك الفووز القادسية

عاصم العتيبي
06-26-2007, 03:39 PM
مشكور أخوي الروقي علي الموضوع ومبرررررررررك للقدساويه

نسيم الشرقية
06-26-2007, 05:49 PM
يسلموو على التغطيه

والف الف مبروووك للاصفر

من فوز الى فوز ان شااء الله ..

MNahiY
06-27-2007, 05:28 AM
احم احم

يعطيك العافيه ..

الــولــيد
07-08-2007, 01:48 PM
مبروووووووووك فوووز القادسية



مشكوور اخووي على الموضوع




يعجز اللسان عن الشكر



تحياتي