المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى جنات الفردوس إن شـاء الله


مالك العتيبي
10-20-2009, 11:52 PM
إنتقل إلى رحمــة الله تعالى معالي الشيـخ العلامةالمفتي الجِهبذ : يوسف صلاح أحمد الحجي الحافي الروقي

المشهور بيوسف البرقاوي

والصلاة عليه غدا في مسجد عمر بن الخطاب في وسط البلد في محافظة الزرقاء الأردنيــة

تغمد الله الفقيد بواسع رحمتــه وأسكنه فسيح جنانه وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأسكنه مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين

مالك العتيبي
10-22-2009, 05:44 PM
وفاة فضيلة الشيخ يوسف البرقاوي
- عَلَمٌ مِن أعلام مدينة الزرقاء -بقلم : الشيـخ : علي بن حسن الحلبـي

((... في جنازةٍ مشهودةٍ حاشدةٍ غصَّتْ بها أدوارُ مسجد عمر بن الخطاب -أكبر مساجد مدينة الزرقاء -وأدراجُه-، وبعضُ الشوارعِ المحيطةِ به- صلَّيْنا الجِنازةَ - بعد صلاةِ ظُهْرِ اليوم -الأربعاء- في الثاني من شهر ذي القَعدة سنة (1430هـ)- على فضيلة الشيخ يوسف البرقاوي؛ العالِم المشهور في مدينة الزرقاء -ومُفتيها-، والمدرِّس في مساجدِها عُموماً - ومسجد عمر بن الخطاب -خصوصاً- على مدارِ نحوِ ثلث قرنٍ مِن الزمانِ، ابتدأَها منذ أوائل السبعينيَّات -تدريساً، وإفتاءً، ودعوةً- إلى أنْ أجْلَسَهُ المَرَضُ عن ذلكَ -جعلَهُ اللهُ كَفَّارَةً له، ورَفعاً لدرجاتِهِ-.
وقد تُوُفِّيَ فضيلتُهُ -رحمهُ اللهُ- وهو على أبوابِ الثمانين مِن العُمُر، بعد حياةٍ علميَّةٍ دعويَّةٍ حافِلَةٍ؛ كان فيها -رحمهُ اللهُ- مثالَ العالِم الحريصِ على عقيدةِ أُمَّتِهِ؛ يعلِّمُهُم التوحيد، ويحذِّرُهم الشِّركَ والتنديد -في غَيْرَةٍ دينيَّةٍ ظاهرةٍ؛ تدلُّ على إخلاصِهِ لربِّه، وصدقِهِ مع نفسِه -ولا نُزَكِّيهِ على الله -تغمَّدَهُ اللهُ برحمتِه-.
ولقد كانت بداياتُ معرفتي العلميَّةِ والشخصيَّةِ به -رحمهُ اللهُ- منذ أواخر السبعينيَّات-؛ مُتواصِلاً معه، ومُستفيداً مِن علمِهِ، ومُتابِعاً لدروسِه.
وقد كان له -رحمهُ اللهُ- بعضُ المؤلَّفات العلميَّة النافعة؛ طُبع منها كتابُ: «الإسلام والغُلُوِّ في الدِّين»، وكتاب: «وهابيَّة أم قرآن وسُنَّة» -وغيرُهما-، فضلاً عن عشرات المقالات التي طُبِعَت في بعضِ المجلات الإسلاميَّة في الأردنّ، وخارجه.
وقد أطْلَعَنا -رحمهُ اللهُ- قبل أكثر مِن عشرينَ عاماً- في منزلِهِ - على عددٍ مِن مُؤلَّفاتِهِ الأُخرى المخطوطةِ المُهِمَّةِ في العقيدة والفقه- ممّا نرجو مِن أبنائِهِ الكرام السعيَ لنشرِها وطباعتِها، ممَّا هو لهُم صدقةٌ جارِيَة، ولوالِدِهم -رحمهُ الله- أجورٌ سارِيَة...
رحمَ اللهُ الشيخَ أبا محمد، وغَفَرَ له، وعَفَا عنه، وجَمَعَنا -وإيَّاكُم وإيَّاهُ- في جنَّة الله -تعالى- بصحبةِ النبيِّين والصِّدِّيقِين والشهداءِ والصالِحِين -وحَسُنَ أولئِكَ رفيقاً-)).

كل الصُحُف الأردنيــة :

شيع ابناء الزرقاء بعد صلاة ظهر امس الداعية الاسلامي ومفتي الزرقاء السابق الشيخ يوسف البرقاوي الذي انتقل الى رحمته تعالى مساء امس الاول عن عمر يناهز 78 عاما .
وشيع جثمان الفقيد بعد صلاة الظهر من مسجد عمر بن الخطاب الى مقبرة الهاشمية لمثواه الاخير بمشاركة مندوب محافظ الزرقاء نائبه محمد سميران ومفتي الزرقاء الشيخ محمد مفلح ومدير او قاف الزرقاء احمد الخوالدة .
يذكر ان الشيخ البرقاوي عمل اكثر من 45 عاما مفتيا للزرقاء ومدرسا في اكبر مساجدها مسجد عمر بن الخطاب وعمل على تدريس جيل من الشباب على مفاهيم وسنن دينية معتدلة .
ويعتبرالشيخ البرقاوي الاردني الوحيد الذي يخصص له كرسي للتدريس في الحرم المكي والمسجد النبوي الشريف علما انه خريج كلية الشريعة من جامعة المدينة ودرس الشريعة في عدد من المعاهد السعودية .

ابن برقاء
10-23-2009, 08:45 PM
الله يرحمه ويرحم كل مسلم ان شاء الله

مالك العتيبي
10-26-2009, 08:10 AM
آميين الله يستجيب لك يابن برقا

العتيبي
10-31-2009, 12:46 AM
عضم الله اجركم في فقيدكم

وفاة فضيلة الشيخ يوسف البرقاوي انشاء الله في جنات الفردوس


واحسن الله عزكم

مالك العتيبي
10-31-2009, 03:26 PM
شكــر الله سعيك ولا أحزنــك وجعل أفراحك دائمــة إن شاء الله
بارك الله فيــك