المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيوخ القبائل والوجهاء: اللقاء بسمو الأمير نهاية أسبوع


3taibi
04-18-2009, 07:09 AM
مثمنين دعوة سموه اللقاء بهم بشكل دوري ومجددين العهد والولاء المستمرين شيوخ القبائل والوجهاء: اللقاء بسمو الأمير استمرار لعهد الحاكم والمحكوم في الكويت


كتب سعود النبهان وناصر العتيبي ومطيران الشامان: رحب وجهاء واعيان وشيوخ قبائل باستقبال صاحب السمو امير البلاد لهم امس مؤكدين وقوفهم وراء القيادة السياسية في كل ما من شأنه حفظ امن واستقرار البلاد ورخاء مواطنيها.


واشار عدد من شيوخ القبائل والوجهاء اجرت الوطن اتصالات بهم عقب اللقاء الى الدعوة التي وجهها سمو الامير لهم جميعا خلال استقباله لهم امس باستمرار التواصل في ديوان آل الصباح في قصر بيان كل يوم اربعاء مثمنين هذه الدعوة من صاحب السمو ومشددين على اهميتها في تجسيد روح التواصل بين الحاكم والمحكوم التي عرفت بها الكويت منذ فجر تاريخها وهو ما يهدف اليه سموه حفظه الله.


وفي ذلك قال شيخ قبائل عنزة مسلط الهذال ان اللقاء الذي جمع صاحب السمو امير البلاد وابناءه جميعا خلاله قد عكس روح الوحدة الوطنية التي عرف بها المجتمع الكويتي الى جانب ما عرف به حكام الكويت من تواصلهم المستمر مع ابنائهم من الشعب.


واضاف بن هذال اننا جميعا ابناء لصاحب السمو نحرص كل الحرص على دعم مساعيه حفظه الله في حمل الامانه والحفاظ على استقرار الكويت ورفاه شعبها ونسترشد بتوجيهاته ايده الله داعيا الله ان يحفظ الكويت واهلها في ظل آل الصباح.


ومن جانبه قال محمد بن شبعان الهاجري امير الهواجر ان لقاءنا بصاحب السمو امير البلاد هو لقاء الابناء بوالدهم استمعنا خلاله وعكس التواصل المستمر بين القيادة والشعب وهو ما يحرص عليه سمو الامير بشكل دائم ومستمر.


واضاف بن شبعان ان سمو امير البلاد اكد خلال اللقاء أهمية التواصل وابدى لابنائه رغبة ابوية صادقة بالتعرف الى ارائهم في كل ما من شأنه رفعة الكويت وهو امر نشكر والدنا حفظه الله عليه كما نحفظ له دائم الشكر والثناء على ما نتميز به نحن ابناء الكويت جميعا بوجود قيادة كقيادة آل الصباح نشعر معها اننا دائما في تواصل مستمر.


وقال بن شبعان في هذا السياق اننا اذ نثمن دعوة صاحب السمو امير البلاد هذه انما نجدد العهد والولاء لقيادتنا وبلادنا التي تستحق منا كل بذل لحفظ استقرارها في ظل وحدة وطنية متلاحمة.


ومن جانبه قال شيخ قبيلة العجمان في الكويت سلطان بن حثلين ان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله هو القائد والرمز وأبوالسلطات الذي يجتمع حوله كل اهل الكويت تحت ظله.


واضاف ابن حثلين ان لقاء صاحب السمو أمير البلاد بشيوخ القبائل ووجهاء البلاد كان ملؤه الود والاحترام الذي اعتدنا عليه من سموه في تنظيم العلاقات بين الحاكم والمحكوم التي جبل عليها اهل الكويت.


واوضح ابن حثلين ان الوحدة الوطنية والتعاضد والتكاتف والالتفاف حول الحكم الشرعي لاسرة آل الصباح للكويت تاريخ يتجدد بكل حب وود وهو ما اعتدناه بين الحكام والمحكومين، مضيفا ان سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وبهذا اللقاء انما اراد تأكيد الاستمرار في اللقاءات الودية المفتوحة مع مختلف شرائح المجتمع الكويتي.


ودعا ابن حثلين في هذا السياق الى تطبيق توصيات سمو الأمير في كل الخطابات والاحاديث الى شيء ملموس على ارض الواقع وان نكون يداً واحدة في سبيل الكويت واهلها وتحقيق المصلحة العامة التي يتطلع لها الجميع.


واختتم ابن حثلين قوله بان سمو الأمير دائما في قلوبنا واجتماعه معنا يعبر عن حرصه الذي اعتدنا عليه من قائد المسيرة التي ندعو الله ان تكون الكويت دائما بسلام وامان بعيدة عن التناحر والتطاحن المنبوذين من الجميع.


ومن ناحيته قال شيخ قبيلة مطير فيصل الدويش ان سمو الامير الشيخ صباح الاحمد اتاح لنا الفرصة مع جمع غفير من المواطنين ووجهاء ورموز البلد للالتقاء بسموه وهو ما يعكس تميز العلاقة بين الحاكم والمحكوم.


واضاف اننا نثمن هذا الحرص الذي اعتاد عليه الكويتيون من ابو السلطات ووالد الجميع من اجل ابداء الرأي والحديث بالقول والامانة من اجل الكويت واهلها لاننا في النهاية نضع توصيات اميرنا وقائد سفينتنا الشيخ صباح الاحمد محل التوجيه الملزم ونترجمها كواقع ملموس حتى نتكاتف ونتعاضد.


واردف الدويش ان استقبال سمو الامير لابناء الوطن يأتي في سياق العادات والاعراف التي اعتدناها منذ سنوات طويلة حيث كان الامراء والشيوخ الذين عاصرناهم يستقبلوننا بكل شفافية ومرونة وهو ما اعتاد عليه آل الصباح جميعا.


واختتم الدويش بقوله: ان الوحدة الوطنية بين مختلف شرائح المجتمع هي سيدة الموقف تحت راية سمو الامير وولي العهد الامين داعيا الصحافة والقنوات الفضائية والاعلام الالتزام بالنهج الإصلاحي بعيدا عن الاثارة والفتن وان يكون الجميع مع الحرية والفكر الذي يعود بالفائدة على المجتمع الكويتي ولكن ضمن اطار عاداتنا وتقاليدنا ونهجنا الاسلامي العظيم.


ومن جانبه وفيما أشاد باستقبال صاحب السمو أمير البلاد في ديوان آل الصباح لوجهاء المجتمع وشيوخ القبائل فقد دعا أمير قبيلة الرشايدة محمد مفرح المسيلم إلى الوحدة الوطنية وعدم الالتفات إلى الأقاويل والإشاعات وهو ما أكد عليه في خطاباته سمو أمير البلاد الشيخ صباح مشددا على ضرورة الابتعاد عنها.


وأضاف المسيلم ان الاجتماعات القادمة ستكون ودية بين الحاكم والمحكوم في إطار يسوده الحب والسلام وأن سمو الأمير عودنا على الشفافية وإبداء الرأي، مشيرا إلى أن تحديد أيام للالتقاء بسموه ليس غريباً عليه بل هو ربان السفينة والقائد الذي يقرر ما يصب في مصلحة الكويت.


وأوضح المسيلم أن أميرنا دائما في قلوبنا ونكن له كل التقدير والاحترام، مشيرا إلى أن أهل الكويت جبلوا واعتادوا على حب حكام الكويت وأسرة آل الصباح الكرام لما عرفوه عنهم من التواضع والأخلاق الرفيعة وإنصاف الجميع.


واختتم المسيلم حديثه بالتأكيد أن وحدتنا الوطنية لمختلف أنسجة المجتمع الكويتي هي المطلب الحقيقي لربان سفينتنا وقائد رايتنا سمو الشيخ صباح الأحمد علينا الامتثال لها من أجل الكويت.


وكذلك ابدى الشيخ مطلق بن عمر ابورقبة العتيبي عن اعتزازه وعظيم امتنانه لمبادرة سمو امير البلاد في لقائه معهم امس مشيرا الى ان ذلك ليس بريب على سموه «فهو والد الجميع الذي اكد لنا خلال اللقاء ان ابوابه مفتوحة للجميع».


وقال أبورقبة ان هذه المبادرة ما هي إلا انعكاس لعلاقة الشعب مع اسرة آل الصباح الكريمة التي تعتبر علاقة جسد واحد ويرتبط بعضهم البعض في اطار من المحبة والاحترام والتقدير وحتى يعمل الجميع على تحقيق التنمية وتعزيز الوحدة الوطنية مشيرا الى ان سموه حفظه الله طلب ان يستمر هذه اللقاء من كل اسبوع في يوم الاربعاء لتبادل الرأي والمشورة الامر الذي يعطينا فرصة في الاستماع الى توجيهات ونصائح سموه لما فيهما من الخير لبلدنا المعطاء.


وناشد ابورقبة في هذا الصدد مرشحي مجلس الأمة بضرورة قراءة ما بين سطور خطاب سمو الامير مؤكداً أبورقبة ان البلاد بحاجة ماسة الى تعاون السلطتين.


ومن ناحيته اعرب رجل الاعمال سلمان الدبوس عن شكره وتقديره لمقام حضرة صاحب السمو امير البلاد على مبادرته لعقد اجتماعات دورية مع رجالات ووجهاء الدولة.


وقال ان دلت هذه الدعوة فانما تدل على حرص سموه الدائم على جعلنا اسرة واحدة وشركاء معه في جميع المناسبات.


واضاف الدبوس ان لقاءات وتواصل سموه مع المواطنين ليست بغريبة على سموه وانما تنم عن حكمته في معرفة كل شؤون وهموم المواطنين بصفة مستمرة.

3taibi
04-20-2009, 02:51 AM
الله يخلي شيخنا صباح لنا ويدوم له الطيب والكرم

وافـي المشـاعر
06-07-2009, 08:27 PM
اخوي عتيبي


كل الشكر لك على تقديم الخبر


وهذا الشي مو غريب على حضرة صاحب السمو

واستقباله لشيوخ القبائل .....

وبلا شك هاذي بادره طيبه تحسب له

في تخصيص يوم لاستقبال شيوخ ووجهاء القبائل والأخذ بأرائهم



كما نود أن نشكر الشيـخ مطلـق بن عمــر أبـورقـبه

على هذى التصريح والكلمه الطيبه بأسم القبيله



وبالنهايه تقبل تحيتي

وعسى الله يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه