المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الف مبروك التأهل لمنتخبنا الوطني خليجي 19


((الـروقـي))
01-11-2009, 01:09 AM
الأزرق إلى نصف النهائي بالتعادل مع العراق


رفرف يا علم بلادي




أكد منتخبنا الوطني لكرة القدم حجزه الى الدور نصف النهائي لبطولة خليجي 19 بتعادله مع نظيره العراقي 1/1 في ختام منافسات المجموعة الأولى التي تصدرها المنتخب العماني برصيد 7 نقاط مقابل 5 نقاط للازرق وظل المنتخب العراقي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وأنهى الازرق الشوط الأول متقدماً بهدف سجله خالد خلف في الدقيقة 36 اثر رأسية متقنة.

وأدرك العراقيون التعادل في الدقيقة 65 بواسطة علاء عبدالزهرة الذي استغل خطأ نواف الخالدي في التقاط كرة عرضية سقطت من يديه.

ويمكن القول أن ا لازرق حقق الأهم من مباراة الامس وهو الخروج باقل الخسائر وخاصة في الشوط الثاني الذي كانت فيه الاخبار تتواتر من ملعب السلطان قابوس حيث كان المنتخب العماني يتقدم على نظيره البحريني 2/صفر وهي النتيجة التي تمنح الازرق بطاقة التأهل حتى لو خسر المباراة.

إلا أنه وبشكل عام وما كان لافتا ان الازرق خاض المباراة بنهج تكتيكي مختلف عن مبارياته السابقة وان لم تختلف التشكيلة عن تلك التي خاض فيها لقاء البحرين باستثناء دخول محمد راشد بديلا لحسين فاضل.

الاختلاف التكتيكي كان في طريقة اللعب حيث لعب المدرب محمد إبراهيم باسلوب 4/3/3 بفتح اطراف الملعب عن طريق بدر المطوع وخالد خلف إلا أن المشكلة كانت بالحالة الذهنية للاعبين التي لم تكن في أوجها ما أدى الى تعدد التمريرات الطائشة والمقطوعة في وسط الملعب الذي عابه التراجع المبالغ فيه وترك مساحات بينه وبين خط الهجوم الذي تحرك فيه كالعادة بدر المطوع بفاعلية وشكل ازعاجاً لمدافعي العراق سواء بانطلاقاته أو تمريراته لرأس الحربة احمد عجب الذي واصل النحس ملازمته وأطاح بفرصة ثمينة في بداية المباراة لكن كان مزعجاً في تحركاته.

وساهم تراجع خط الوسط في صعوبة نقل الهجمة اللهم إلا عندما كان بدر المطوع وخالد خلف يعودان للوسط للانطلاق بالكرة وهو امر جعل من المنظومة التكتيكية اكثر تعقيداً وعشوائية.

وتواصل الحال في الشوط الثاني مع سوء اداء خط الوسط وزيادة عليها بعض الهفوات الدفاعية التي كان سببها ارتباك القائد نهير الشمري الذي قدم اسوأ مبارياته في البطولة.

ورغم ان المدرب محمد ابراهيم اجرى تغييرات تكتيكية في هذا الشوط من خلال اشراك علي مقصيد بدلاً من أحمد عجب لتكثيف خط الوسط وهو التبديل الذي حرك الجبهة اليسرى الا ان تراجع المردود الفني والبدني للاعبي خط الوسط بشكل عام جعل من اداء الفريق اكثر تراجعاً وعشوائية.

وكان الازرق بحاجة لتغييرات على مستوى خط الوسط وبالذات الحاجة للدفع بلاعب يتحكم في ايقاع اللعب مثل محمد جراغ ولاعب يعطي الحيوية على الاطراف مثل وليد علي خاصة وان اداء خالد خلف تراجع كلياً.

إلا أن إبراهيم دفع بفهد الرشيدي بدلا من خالد خلف ليغير نهجه التكتيكي ايضا الى 4/4/2 إلا أن تواصل سوء حالة خط الوسط وغياب الثقة في لحظة استلام الكرة ادى لمواصلة اداء الازرق العشوائي.

والخلاصة ان اداء الازرق والمنظومة التكتيكية التي خاض فيها الازرق مبارياته الاخيرة تحتاج لاعادة ترتيب وخاصة فيما يتعلق باداء خط الوسط المطالبة عناصره بتغيير طريقة تفكيرهم والمطالب المدرب محمد إبراهيم بمعالجة تراجعه الدائم.

((الـروقـي))
01-11-2009, 01:16 AM
إبراهيم: لاعبونا أبطال

بارك مدرب منتخبنا الوطني محمد ابراهيم للشعب الكويتي تأهل الازرق الى الدور قبل النهائي وقال : ان طموحنا لم يقف عند هذا الحد بل نسعى الى الوصول الى النهائي والمنافسة على البطولة لان منتخبنا يدخل كل بطولة وهدفه القمة لانه اعتاد التربع عليها وباذن الله نكمل المشوار الذي بدأه الجيل السابق .

وقال ان لاعبي الازرق ابطال وعلى قدر المسؤولية الملقاه على عاتقهم بعد التغلب على الظروف الصعبة التي واجهتهم قبل بداية البطولة والتأهل على حساب فرق قوية وتفوقنا من ناحية الاعداد والتجانس والتفاهم والبنية الجسمانية الى جانب احتراف جميع لاعبيها في مختلف الدول لكن همة الشباب والدعم الذي نجده من الجميع ساعد على تجاوز الخطوات الثلاث الصعبة والتأهل الى الدور الثاني.

واضاف انه راض عن التعادل الذي خرج به الازرق خصوصا وان الازرق كان متقدما بهدف قبل ان يتعادل العراق بهدف مشكوك في صحته لكن الاهم الوجود مع الفرق الاربعة في الدور قبل النهائي الذي سأبدأ الاعداد له من الان ولا يهمني من الفريق الذي سوف اواجهه في هذا الدور لكن لابد ان يعلم الجميع ان الفريق الذي ساقابله ليس بالسهل واي فريق يصل الى هذه المرحلة يجب ان نحذره .

واوضح ان المنتخب العراقي ظهر بمستوى مختلف عن المباراتين السابقتين امام البحرين وعمان وكان ندا قويا طوال الـ90 دقيقة لكن قلنا كلمتنا في الاخير.

الغانم: لم يخيبوا الظن
ابدى عضو مجلس الامة النائب مرزوق الغانم ارتياحه للنتيجة التي خرج بها منتخبنا الوطني وبلوغه الدور قبل النهائي للبطولة وقال الغانم : "الحمدلله ان لاعبي الازرق لم يخيبوا ظن جماهيرهم التي حضرت الى مطار الكويت منذ ساعات الصباح الاولى استعدادا للسفر الى مسقط لمؤازرة الفريق وهو ما يعكس ثقتها باللاعبين. واضاف الغانم ان مجرد التاهل الى قبل النهائي هو انجاز للفريق واعرب عن امله في ان يواصل الفريق مشواره نحو المباراة للبطولة.

عيد ميلاد سعيد يا بدر

جاء تأهل منتخبنا الوطني الى الدور قبل النهائي من دون خسارة كأفضل هدية قدمها لاعبو الفريق لزميلهم المتألق بدرالمطوع بمناسبة عيد ميلاده الـ24 والذي تصادف مع يوم أمس وبدت الفرحة واضحة على المطوع الذي أكد بأن المباراة كانت تحمل الكثير من الحساسية بالنسبة للازرق الذي لا يحمل ذكرى طيبة من خوضه المباريات بفرصتي الفوز والتعادل وان الفريق خاض اللقاء تحت الضغوط.

واضاف المطوع: بادرنا بتسجيل هدف وبعد ان سجل العمانيون هدفهم الثاني ارتحنا كثيرا خاصة وان التعب أخذ مأخذه من اللاعبين الذين خاض اغلبهم المباريات الثلاث فيما كان المنتخب العراقي يلعب بعناصر تشارك لأول مرة.

الطاهر: علينا التفكير في القادم

أكد نجم دفاع الازرق يعقوب الطاهر ان الازرق لم يقدم المستوى المنتظر منه نظراً للضغوط التي كان يرزح تحتها قبل اللقاء.

واوضح الطاهر ان المهم كان التأهل للدور قبل النهائي وبعد ذلك علينا التفكير في الخصم الذي سنواجهه والذي سيكون بالتأكيد منافساً قوياً كبيقة الفرق في هذ الدورة.

راشد: اسعاد اهل الكويت شرف

وصف مدافع الازرق الشاب محمد راشد مباراة المنتخب مع نظيره العراقي بـ "الصعبة".وقال راشد ان العراقيين خاضوا اللقاء دون ضغوط ولعبوا بالصف الثاني بعكس الازرق المطالب بالتعادل على الاقل للتأهل مشيرا الى ان منتخبنا لعب للفوز وليس للتعادل وان هدف التعادل العراقي كان مشكوكاً فيه.

واضاف راشد ان التفكير الآن سيتغير بعد بلغ الفريق الدور قبل النهائي وبات في خضم المنافسة معرباً عن سعادته بنيل شرف اسعاد اهل الكويت والجماهير التي زحفت خلف المنتخب.

فحص المنشطات لنهير والعتيقي

خضع لاعبا المنتخب الوطني نهير الشمري وجراح العتيقي لفحص المنشطات عقب مباراة الأمس أمام المنتخب العراقي بناء على اختيار عشوائي من لجنة فحص المنشطات الخاصة بالدورة.

سدير: العراق مهزلة المنتخبات

حمل صالح سدير لاعب المنتخب العراقي مسؤولية إخفاق منتخبه للجهاز الفني واتحاد الكرة، وقال:" توقعنا الخروج من البطولة بعد الخسارة الأولى أمام البحرين، وهناك العديد من الأسباب التي أدت إلى ذلك أولها ضعف معسكر الإعداد للمنتخب العراقي والذي تضمن مباراة مع الفريق الثاني للأهلي الإماراتي".

وأضاف:" الجهاز الفني واتحاد الكرة من يتحمل مسؤولية هذا الخروج، لأن اللاعبين لم يتم تهيئتهم بالشكل المناسب"، مؤكداً أن المدرب فييرا لم يضف أي شيء للمنتخب.

خلف: الروح القتالية السبب

أكد خالف خلف مهاجم منتخبنا الوطني وصاحب الهدف في مرمى المنتخب العراقي في ان جميع اللاعبين داخل وخارج الملعب صنعوا هذا الانتصار الكبير بتأهل الازرق إلى الدور نصف النهائي.

وقال خلف »أهنئ زملائي اللاعبين على هذه الروح القتالية الجميلة والتي اسعدوا بها الشعب الكويتي كله المتعطش لاي انتصار بعد المعاناة التي عاشها طويلاً مع الفيفا وفترة الايقاف«.

واشار خلف إلى ان اداء الأزرق تصاعد تدريجياً بسبب زيادة الثقة عند اللاعبين وازالة الرهبة التي كانت موجودة قبل البطولة.

العنزي يدير لقاء قطر واليمن

اسندت لجنة الحكام في بطولة كأس خليجي 19 ادارة مباراة قطر واليمن إلى حكمنا الدولي ناصر العنزي الذي احتل المقدمة في اختبارات الكوبر دون ان تسند له اي مباراة دون اي سبب مقنع حتى الآن.

العراقي يغادر بدون فييرا

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ان منتخبه سيغادر العاصمة العمانية مسقط اليوم الاحد متوجها الى دبي في طريقه الى بغداد من دون مدربه البرازيلي جورفان فييرا بعد خروجه المبكر من خليجي 19.

واوضح امين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم احمد عباس "ان المنتخب العراقي سيغادر مسقط غدا الى دبي في طريقه الى بغداد التي سيصلها غدا الاثنين بعد خروجه من خليجي 19 من دون مدربه".

واشار عباس الى ان "المدرب فييرا سيغادر ايضا لكن الى المغرب حيث يقيم مع عائلته بانتظار ما سيتمخض عنه اجتماع الاتحاد خلال الايام القليلة المقبلة حيث يستعد لقرارات عديدة تتعلق بمشاركة منتخبه في خليجي 19".

وألمح المسؤول العراقي "ان اجماعا داخليا في اسرة الاتحاد العراقي يقضي بعدم جدوى بقاء فييرا في مهمته".

وشهدت العاصمة بغداد تظاهرة شارك فيها المئات من انصار وعشاق المنتخب العراقي, مع عدد من نجوم المنتخب السابقين الذين شاركوا في بطولات كاس الخليج السابقة, طالبت باقصاء المدرب فييرا وحل الاتحاد العراقي للعبة".

وحمل المتظاهرون لافتات كبيرة تناشد الحكومة العراقية بحل الاتحاد العراقي باعتباره المسؤول الاول عن اخفاق المنتخب العراقي في خليجي 19 وخروجه من البطولة على ضوء نتائج مخيبة وهزيلة.


1700 مشجع

حضرت الجماهير الكويتية التي يقدر عددها بما يقارب 1700 مشجع قبل بداية المباراة بساعتين وبذلت جهدا جبارا من خلال الاستمرار في تشجيع اللاعبين حتى نهاية المباراة من خلال ترديد الشيلات والاهازيج وبعد نهاية المباراة توجه الشيخ احمد الفهد الى الجماهير وحياهم على تكبد العناء والحضور الى مسقط للوقوف وراء الازرق.



الرشيدي: تفوقنا على البطل



سامر الأفضل

حصل لاعب المنتخب العراقي سامر سعيد على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت بين منتخب بلاده مع منتخبنا الوطني وانتهت بالتعادل 1/1.

وللمباراة الثالثة على التوالي يحرم نجم الازرق بدر المطوع من هذه الجائزة خصوصاً وأنه يقدم مستويات رائعة.



تاريخ النشر 11/01/2009 من جريدة الوطن


مع تحيتي ابو جراح

MNahiY
01-11-2009, 01:16 AM
احم احم

الف مبروك لمنتخبنا التأهل ..!!

و بصراحه من قبل البطوله و انا واثق ان المنتخب يبي يسوي شي

في هذي البطوله ..!! من وجه نظري الي ساعد المنتخب على التاهل

هو ما فعله الشيخ احمد الفهد بـ إبعاد الضغط النفسي على الاعبين ..!!

و بالفعل جنينا الثمار ..!! و نحن بإنتظار الكأس ان شاء الله ..!!

مع ان الاداء اليوم كان متواضع جداً ..!! قاعد من الصبح علشان المباراه

و اخر شي مستواهم باهت اليوم ..!! :shiny: المهم التأهل و ان شاء الله النهائي

و الكأس ..!! بصراحه أتمنى ان نواجه المنتخب اللإماراتي في الدور المقبل ..!!

عندي لهم ثأر لازم نصفيه ..!! :shiny:

الف مبروك ..!!

((الـروقـي))
01-11-2009, 01:30 AM
هلا بمناحي ومرحبا

الامارات لعبهم ترى مايختلف عنا ومنتخبهم بنفس مستوانا الا الوسط عندهم افضل

ونحن افضل منهم في الهجوم وان شاء الله نفرح بالفوز عليهم وتصفي حسابك اللى تقوله

بدون دم ولا نار


( مناحي جاي من الصعيد يبي ياخذ ثار )

نواف الجذع
01-11-2009, 01:38 AM
مبروك تاهيل المنتخب الكويتي


عقبال للاخضر .. التاهل عن طريق الامارات


//

MNahiY
01-11-2009, 01:40 AM
احم احم

ههههههههههههههههههاي ..!!

لا لا تخاف نصفي الحسابي ودي ..!!

بس صعيدي ..!!

هخهخهخهخهخ ..!!

عبدالله العضياني
01-11-2009, 02:48 AM
ألف ألف مبروكـ تأهل الازرق
وأن شاءالله الوعد بالنهائي :$