المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقوال وحكم مأثوره


محمد المقاطي
06-16-2007, 03:55 AM
السلام عليكم ,,

أقوال و حِكـَم مأثورة

قالوا
أخوك من واساك بنشب لا من واساك بنسب

و يقول المثل
أكلتم تمري و عصيتم أمري

و قالوا
يا حبذا الإمارة و لو على الحجارة

و قالوا
المؤمن بِشره في وجهه و حزنه في قلبه

و قالوا
أول الغضب جنون و آخره ندم

و قالوا
يبني قصراً و يهدم مصراً

و قالوا
بيضة اليوم خير من دجاجة الغد

قال أفلاطون : مَن يَأبى اليوم قبول النصيحة التي لا تكلف شيئاً ..
سوف يُضطر في الغد إلى شراء الأسف بأغلى سعرا

قال لقمان لإبنه : يا بني إذا افتخر الناس بحسن كلامهم ،
فافتخر بحسن صمتك

قال عبدالله بن مقفع : إذا أسديت جميلا إلى انسان فحذار أن تذكره ،
وإن أسدى إنسان إليك جميلاً فحذار أن تنساه

=====================================
: مأثورات
لا تفتح بابا يعييك سده ، ولا ترسل سهما يعجزك رده

كثرة الصياح من تكرار الفشل

القلق هو أن تضع شمس اليوم في سجن الغد

====================================
: علمتني الحياة
من النمل : عدم يأسه
من النحل : نظامه وتعاونه في العمل
من الجمل : صبره
من الورد : بشاشته
من الديك : استيقاظه مبكرا
من الصقر : شموخه وعزته
===================================
صورة
أجمل صورة : النصر
أقوى صورة : الشهامة
أقرب صورة : الواقع
أغلى صورة : الشهادة في سبيل الله
أرقى صورة : الإخلاص
أوضح صورة : الحق
أبعد صورة : الخيال

نسيم الشرقية
06-16-2007, 05:53 AM
موضوع راائع

الله يعطيك العافيه ..

محمد المقاطي
06-16-2007, 03:36 PM
نسيم الشرقية

اسعدني مرورك والمشاركه


تحيتي

صقر روق
06-16-2007, 11:00 PM
مشكور أخوي محمد المقاطي على هذا الموضوع

الله يعطيك العافية مشكور وماقصرت

MNahiY
06-16-2007, 11:04 PM
احم احم

يعطيك العافيه .. موضوع رائع

محمد المقاطي
06-16-2007, 11:09 PM
العفو
طال عمرك
اخوي صقر روق

تحيتي

محمد المقاطي
06-16-2007, 11:11 PM
الله يعافيك
اخوي مناحي
ومشكور علي المرور

تحيتي