المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ღ ؛× إْوٍلْ متحفْ للنبيّ صلىْ الله عليهِ وٍسلمّ×؛ ღ ....ْ~***


عطر الحكي*
10-27-2008, 12:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



في مبادرة نوعية متميزة أمر الشيـخ محمــد بن راشد آل مكتــوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

بإنشاء " متحف الرســول محمد صلى الله عليه وسلم "
وهو المشروع الذي يوصف بانه المشروع الأول من نوعه في العالم .


ويهدف المتحف الى إطلاع العالم على حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومآثره الخالدة والتعريف برسالة السلام والمحبة التي جاء بها الإسلام إلى كل شعوب العالم .

وأسندت مهمة الإشراف على المشروع ومراحل تنفيذه الى هيئة الثقافة والفنون بدبي التي اعلن عن تأسيسها قبل ايام برئاسة الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم لاقامة واجهة عالمية تليق بمكانة هذه الشخصية التي جاءت برسالة السلام وأصبحت القدوة لأكثر من 1.3مليار نسمة من المسلمين .

وتأتي هذه الخطوة العملاقة من دبي لتعريف الناس من كل أنحاء العالم على حقيقة حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكيف ساهم في تغيير مسيرة التاريخ والتأثير في حياة الأمة برمتها في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية كافة وحتى نمط وأسلوب الحياة .


وفي تصريح له بالمناسبة قال الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي لقد آثرنا أن يكون متحف الرسول محمد هو المبادرة الأولى لهيئة الثقافة والفنون في دبي التي استمدت روح القيادة والريادة من حياة النبي صلى الله عليه وسلم ومن تعاليمه النبوية بالتسامح والتعاون والمحبة.

واضاف" كما يعد هذا المتحف بمثابة إشارة واضحة إلى أن دبي جادة بشأن القيام بدورها ليس كجسر بين الشرق والغرب فقط ولكن بين العالم الإسلامي وبقية العالم أيضا".

وسيتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل تتضمن المرحلتان الأولى والثانية إنشاء قسم حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حيث سيتعرف الزوار من خلال رحلة في فروع هذا القسم إلى أهم المحطات في حياته صلى الله عليه وسلم بدءا من الحالة السياسية والاقتصادية قبل ولادة النبي ومرورا بولادته في عام الفيل إلى زواجه وتبلغه الرسالة وبدء الدعوة للإسلام.

وتتبعها الهجرة الأولى للمسلمين إلى الحبشة مرورا بعام الحزن مع وفاة زوجته وعمه رضي الله عنهما وقصة الإسراء والمعراج وبيعة العقبة ومن ثم هجرة النبي إلى المدينة المنورة والبدء في الدعوة على نطاق واسع وفتح مكة إلى حجة الوداع ووفاته عليه الصلاة والسلام.

وسيتضمن تصميم كل فرع من هذه الفروع نماذج من المرحلة الزمنية التي يصفها كما سيتم بناء قسم خاص يعرض أداء شعائر الحج والعمرة وقسم آخر لأساسيات وأركان الدين الإسلامي ضمن حرم المتحف ليتعرف الزوار عن كثب الى الشريعة الإسلامية السمحة.

وتركز أعمال المرحلة الثالثة على عمليات التوسع والنمو في أقسام ومراكز المتحف بعد أن يتم إنجاز المرحلتين الأولى والثانية.


هـذا الخبـر أثـلج قـلوبنا وأسعـدنا وأعطـانا إحســاس أكبــر بقيــمة ديـنا الإســلامي و نبينـا الشـريف عليـه الصلاة والســلام ، وقــرار الشيــخ محمـد بإنشاء هـذا المتحف له دلالات كبيــرة جـدا منها ترسيــخ وتثبيــت وتــذكيـــر العـــالم وليس الإمـارات فقـط بمـدى أهميـة كوننا نتخذ فالأسـاس نبينا الشريف عليه الصلاة والسـلام، مثــال وقـدوة، ليس فقط بسب إيـمانا بالعقيدة الســامية، ولكن بسبب الفطرة التي ولدنا بهـا.


وأخيـــرا ،


أتمنــى أن يـكون هـذا المتحـف دافـعا لدى المؤمنين بوجـود الرب أن يعتنقـوا هـذا الديــن الشــريف .. واللــه يهــدي الجميـــــــع إن شــااللـــه

MNahiY
10-27-2008, 11:00 PM
احم احم

اللهم صلي على اشرف المرسلين ..!!

و الله يتمم على خير ..!!

يعطيج الف عافيه ..!! مجهود يستحق الشكر ..!!

عطر الحكي*
11-17-2008, 02:31 AM
لاعدمناك ياخوي