المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعي الشيخ (العطاوي) تنهي خلافاً بين قبيلتين دام 6 أشهر بعد مشاجرة دامية


عبيدغازي العتيبي
06-16-2008, 03:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساعي "العطاوي" تكللت بالصلح .. إنهاء خلاف بين قبيلتين دام 6 أشهر بعد مشاجرة دامية

جدة (سبق) فارس آل مانع :

بجهود خيره من الشيخ عجمي بن خصيوي زنعاف العطاوي العتيبي نجحت المساعي في تحقيق الصلح بين قبيلتين صباح اليوم في جدة بعد نقاشات مطولة استمرت عدة ساعات وذلك نتيجة خلاف وقع بين طالبين من القبيلتين في إحدى المدراس الثانوية في جدة وتطور الى مشاجرة دامية خارج اسوار المدرسة.

وتعود هذه القصة إلى ما قبل ستة أشهر حيث قام الطالبين بمشاجرة أسفرت عن إصابة إحدهما بإصابات بليغة جراء طعنات نافذه تلقاها من زميلة الآخر ليتم إيداع الجاني في السجن بينما نقل الطرف الثاني لأحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وخشية من أن يتطور الخلاف إلى عداء بين القبيلتين وبدعوة تلقاها الشيخ العطاوي قام بتدخل والشفاعة فوراً ليقود صلحاً بين القبيلتين في منزل والد المجني عليه في حي الروابي بمدينة جدة وسط حشد من القبيلتين وفور اعلان العفو تقديراً لوجاهة الشيخ عجمي العطاوي دوت هتافات وتكبيرات في أرجاء منزل المجني عليه ابتهاجاً بالعفو.

وكان الشيخ العطاوي وصل صباح قادماً من خارج جدة إلى منزل عائلة المجني عليه يرافقه عدد من وجهاء القبائل وأعيان العشائر حيث باشر على الفور عملية التفاوض مع ذوي المجني عليه وتذكيرهم بالأجر والمثوبة في الدنيا والآخرة ووفقت مساعي الشيخ العطاوي في العفو .

فيما عبر عدد من وجهاء القبائل وأعيان العشائر والحاضرين عن سعادتهم بهذه البادرة الإنسانية من قبل أهل المجني عليه مؤكدين بأن الجهود والمساعي الخيرة اتت ولله الحمد بنتائج موفقة اثمرت في العفو .

الجدير بالذكر إن الشيخ عجمي العطاوي عرف عنه السعي في الإصلاح بين العشائر والقبائل ويحظى بتقدير عدد كبير منهم نظير مواقفه المشرفة في أوساط المجتمع .

منقول من صحيفة سبق