المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعطني حظاً وارمني في ( المحيط ) || نقاش


عبيدغازي العتيبي
05-26-2008, 03:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك أمثال أصدقها كثيراً .. وكثير ما أكذب غيرها
صدقت بالمثل القائل .. أعطني حظاً وارمني في البحر .. فعلاً مثل محقق ( دائماً ) فمتى ماكان الحظ معك فأنت في مأمن مما وضعت فيه ..
أما هناك عكسها فيوجد الكثير منها .. ليست أمثال .. بل كلمات كادت أن تصبح أمثالاً .. الكرة تعطي من يعطيها , من حصل شيء يستاهله .. ألخ

لا .. الكرة لاتعطي من يعطيها .. ليس هذا مارأيته في مباراة النهائي يوم الأربعاء الماضي .. وأيضاً لم أرى استحقاقاً واستهاله .. لمانشستر كي يحقق اللقب ..


ورأيت حظاً .. أطاح بتشيلسي من الأعلى .. إلى أسفل سافلين ..


..


المباراة الإنجليزية الإنجليزية .. أصبحت محور حديث للكثيرين .. كلهم يتحدثون عن هدف كريستيانو ولامبارد .. وكلهم يتحدثون عن عوارض تشيلسي .. وكلهم يتحدثون عن ضربات الجزاء الترجيحية ..


سأتكلم عن عدة نقاط ..


- لعب تشيلسي مع مانشستر يونايتد في مباراة موسكو وبدأ اللقاء بضغط مانشستراوي .. توج فيه بهدف ولحقه هدف من لامبارد .. والشوط الثاني اختفى المان تماماً .. ولكن سمعت صوت الذبذبات الصوتية الناتجة عن ضرب الكرة للقائم .. فدروجبا يسدد بكل حرفنة .. وتصطدم بالعارضة .. ياله من حظ ..


في الأشواط الإضافية لا أرى أي تفوق للفريقين كثيراً .. ولكن هناك فرصة لامبارد في بداية الشوط الاول .. لعبة تكتيكة جماعية لأبعد الحدود وفي مسافات قصيرة .. ومرة أخرى أسمع صوت ذبذبات العارضة عندما ردت كرة لامبارد .. وكأني في معمل فيزياء .. أقوم فيها بتجربة الشوكة ..


في ضربات الترجيح .. وعندما أصبح تشيلسي قاب قوسين أو أدنى .. إلا وتيري يسقط أرضاً .. ويسدد كرة ربما كانت ضعيفة ولكن كانت في أساسها مخادع .. فقد ( نطلت ) بالحارس شمالاً وذهب الكرة يميناً .. ولكن إلى أين .. إلى القائم .. يالله ماهذا .. أيضاً إلى القائم وكأني أخذ القراءة الثالثة للتجربة لكي أوجد المتوسط بينها !


هكذا لعب الحظ مع مانشستر .. في هذه المباراة ..


كثير من الأخوان المانشستراويين في الموسم الماضي يشاهدون تشيلسي يفوز في الدقايق الأخيرة من المباراة كهدف كالو على واتفورد .. وهدف روبين على ويجان .. يقولون تشيلسي المحظوظ .. وتشيلسي المحظوظ .. سبحان الله وأراهم الآن يقولون بعد فوزهم يوم الأربعاء .. لقد إن الحظ جزء من كرة القدم .. لا ياشيخ .. بدري !!!



النقطة الثانية ..


التحكيم .. تحدثت سابقاً .. عن أن الحظ يكفيك لتتخصلت مما أنت فيه .. فكيف لو كنت في هذه المباراة ومعك حظ وتحكيم .. يالله .. قوة هائلة .. لاتوقف أبداً ..


كم من كرة مرمى احتسبت لمانشستر وهي في الأساس ضربات زاوية لتشيلسي .. وكم من ركنية احتسبت للمان على حساب ضربة مرمى لتشليسي .. حتى أن كريستيانو غير مصدق لضربة الزاوية التي احتسبت على إيسيان !!


كم ركلة وكم من ضربة على لاعبي تشيلسي حدثت في المباراة ..


ماذا فعل سكولز .. لماكيليلي بدخول ليس له علاقة بكرة القدم .. ولا حتى إنه كاد أن يدخل أصبعه في إذن ماكيليلي .. وفي الأخير يحصل سكولز على كرت أصفر مستحق وماكيليلي أيضاً يحصل على كرت أصفر ( غير ) مستحق !! مما جعل اللاعب في ضغط كبير لكي يبتعد عن الدخول على الكرة ولا يصيب أحداً ..


ماذا يفعل فيديتش لدروجبا .. هل يحاول أن يقصم عموده الفقري أم ماذا !! هل هو انتقام من دخول دروجبا على فيديتش ( الغير مقصود ) في الدوري .. أم ماذا !!


فيديتش ادى حركة الـ DDT المعروفة في المصارعة الحرة على دروجبا .. ماذا كان ينتظر الحكم !!



الأدهى من ذلك كله .. دخول ريو فيرديناند على جو كول .. دخول يذكرني بركلة بوكر-تي في المصارعة .. دخول لم أرى مثله .. لا أعلم هل كان ريو يريد امتطاء ظهر جو كول أم ماذا !!


ليس هذا فقط .. الحكم المساعد رفع الراية إعلاناً لخطأ لمصلحة جو كول .. لم يسقط جو كول .. فأنزل الحكم رأيته !! واعطاه إتاحة فرصة .. في مكان ليس بإتاحة فرصة .. معليييش عطوه إتاحة فرصة .. وكمل الفرصة وضاعت .. لكن أليس خطأ على ريو ويستحق الكرت الأصفر على مافعل .. وهو لديه كرت أصفر من قبل !!


تيفيز يقوم بنرفزة كل اللاعبين .. ويدفع ماكيليلي .. ولا حسيب ولا رقيب !!



ياله من حكم .. أصبح عدواً لتشيلسي من زمااان .. منذ ان إحتسب هدفاً لم يدخل مرمى تشيلسي في نصف ناهئي 2005 .. تباً لك أيها السلوفاكي ..




فعلاً أعطني حظاً وارمني في البحر .. لا لا في المحيط .. ارمني لو تبغى في مثلث برمودا !!