المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ..::|| بوينج تواجه خطر المطالبة بتعويضات ||::..


الــولــيــد
04-14-2008, 02:04 PM
"بوينج" تواجه خطر المطالبة بتعويضات من شركات الطيران


تتأهب شركات الطيران للمطالبة بتعويضات من شركة "بوينج" بعد إعلان الأخيرة عن تأخير جديد لمدة ستة أشهر في تسليم طائرات "787 دريملاينر". وأعلنت "بوينج" إرجاء تسليم أول طائرة من طراز "دريملاينر 787" بعيدة المدى والاقتصادية في استهلاك الوقود إلى الربع الثالث من عام 2009.



http://www.imgfox.com/images/bf3hw20tt61nke85saug.jpg



وكان من المفترض أصلا أن تكون الطائرة "دريملاينر 787" جاهزة للتشغيل التجاري لها في مايو المقبل. وهذا ثالث تأجيل في عملية الطرح.

وقد تقترب التأجيلات الخاصة ببوينج ومقرها شيكاغو من تلك التي شهدتها منافستها الأوروبية "إيرباص" التي شهدت تأجيلات لمدة 18 شهرا في طائرتها السوبر جامبو "أيه 380".

ويشار أن رئيس طائرات "بوينج التجارية سكوت كارسون صرح «إننا نأسف بشدة عن الأعطال والإخفاقات التي أحدثتها هذه التغييرات لعملائنا ونحن سنعمل معا مع كل منهم لتقليل الآثار». ورفض مناقشة العقوبات التي قد تضطر "بوينج" إلى دفعها.

ومن المنتظر أن يؤدي التأجيل الثالث لتسليم هذا الطراز من الطائرات إلى خسائر تقدر بالمليارات لبوينج التي حصلت على طلبات غير مسبوقة في تاريخ الشركة من هذه الطائرات. وعلى الرغم من التأجيل أكدت "بوينج" في بيان لها على أهدافها لتحقيق أرباح خلال العام الجاري وأشارت إلى أن الربع الأخير من العام سيشهد أول رحلة طيران للطائرة الجديدة "دريملاينر". وتلقت "بوينج 817" أمر شراء للطائرة دريملاينر" من أكثر من 50 شركة خطوط جوية مما جعلها أكثر الطائرات مبيعا في تاريخ الشركة.