المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التلبينة و القهوة الشعير وصية نبوية


عشق عتيبه
04-10-2008, 11:44 PM
التلبينة و القهوة الشعير وصية نبوية.. وحقيقة علمية
نقلت لكم هدا الموضوع لما فيه من الفوائد التي قد نغفل عنها :
بعض الأشياء تبدو في أعيننا بسيطة متواضعة القيمة لكن تأملها بعين الحكمة يكشف لنا عن كنوز صحية غافلين عليها ونحن نمضي في طريقنا نحو المدنية المعاصرة ومن تلك الكنوز التي أغفلها بصر الإنسان ولم تغفلها بصيرة النبوة كنز التلبينة و قهوة الشعير هنالك فوائد كثيرة للشعير يكفي بأنه كان الطعام الأساسي لخير البشر محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم و صحابته الكرام رضي الله عنهم حيث كانت عائشة رضي الله عنها تسمي التلبينة "البغيض النافع" أي كثير من الناس يبغضونه وهو ينفعهم لذلك فكرنا بتقديم هذا المنتج حتى يكون خطوة جديدة لتغير عادة شرب قهوة البن إلى قهوة الشعير مما يساهم في تغير كثير من المجتمعات إلى الأفضل .
لقد ثبت فى الطب النبوي و الأحاديث الشريفة الصحيحة :
ذكرت السيدة ‏عائشة رضي الله عنها أن النبي علية الصلاة والسلام أوصى بالتداوي والاستطباب بالتلبينة قائلا: "التلبينة مجمة لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن" صحيح البخاري.
التلبينة : هي حساء يعمل من دقيق الشعير أو نخالته و يجعل فيه عسل أو لبن ، سميت تلبينة تشبيهاً لها باللبن في بياضها و رقتها و قوله : " تَجُمُّ فؤاد المريض " : أي تريح فؤاده و تزيل عنه الهم و تنشطه .
وأخرجه النسائي من وجه آخر عن عائشة و زاد : و الذي نفس محمد بيده إنها لتغسل بطن أحدكم كما يغسل أحدكم الوسخ عن وجهه بالماء .
وعن أحمد و الترمذي عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا أخذ أهله الوَعك أمر بالحِساء فصنع ، ثم أمرهم فحَسُوا منه _ أي شربوا منه _ ثم قال : إنه يَرتو فؤاد الحزين ، ويسرو عن فؤاد السقيم كما تسرو إحداكن الوسخ عن وجهها بالماء .ومعنى يرتو : يقوِّي . و معنى يسرو : يكشف .

البديل الصحي لقهوة البن
يمتاز هذا المنتج بنفس طعم وشكل (وجود الرغوة) قهوة البن تماماً لذلك قمنا بتسمية هذا المنتج البديل الصحي لقهوة البن الحائز على براءة اختراع و تمتاز قهوتنا عن قهوة الشعير الموجودة في السوق بالآتي :
1. بأنها شعير طبيعي 100% لم يتم إضافة أي من المواد الكيماوية أثناء الزراعة (Organic) .
2. احتوائها على نخالة الشعير و هي عنصر الفائدة الرئيسي .
3. وجود أنواع مختلفة مثل القهوة العربية بأنواعها (بالهيل , بالمسمار -قرنفل- , بالزعفران , بالقرفة -الدارسين- , بالزنجبيل) و كذلك و القهوة التركية و القهوة الفرنسية و قهوة موكت لبنان و المهجر بالفانيليا و التلبينة النبوية بأنواعها (بالحيب , بحبة البركة) وغيرها .

الــولــيــد
04-12-2008, 12:38 AM
معلومة رائعه جداً



سلمت يدك أخت عشق عتيبه ع المعلومة الجميلة




تقبلي مروري

عبيدغازي العتيبي
04-13-2008, 05:42 PM
عشق عتيبه تسلم يمينك ولاهنت وبيض الله وجهك وتقبل شكري ومروري وتحياتي
وشكـــــــــــرااا

http://file8.9q9q.net/img/18797958/-----------------.gif (http://file8.9q9q.net/preview/18797958/-----------------.gif.html)