المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعدد الزوجات يقضي علي مشكلة العنوسه


محمد المقاطي
06-10-2007, 03:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع كثر النقاش فيه وتنوعت أراء الناس

وخاصة في هذا الزمان الذي قد يكون هناك مبرراته وذلك لإنتشار العنوسة

بين النساء ..

وزيادت أعداد النساء بالنسبة لإعداد الرجال ...

والسؤال الذي أطرحه للنقاش وأتمنى الكل يدلي برأيه ..

هل أصبح تعدد الزوجات ضرورة في هذا الزمان
للقضاء على ضاهره انتشار العنوسه ؟؟؟؟؟؟؟

لنسمع أراء الجميع ...

وأرجو ان كل شخص يقول اللي في قلبه ولا ينحرج من الاجابه
وشكرا

العتيبي
06-10-2007, 03:17 AM
نعم تعدد الزوجات ضرورة لتجنب العنوسه فمن أستطاع يتزوج

محمد المقاطي
06-10-2007, 03:58 AM
العتيبي

شكرا لمرورك
وابداء رايك

وفي انتظار مشاركة بقية
الاعضاء

المحياني
06-10-2007, 01:52 PM
مشكووور على الموضوع ويعطيك العافيه اخوي محمد المقاطي

محمد المقاطي
06-10-2007, 03:59 PM
المحياني

لاهنت علي المرور

نسيم الشرقية
06-10-2007, 06:25 PM
انا في نظري هذاا قد يكون حل بسيط

ولا كاان لازم نشووف الاضرار من تعدد الزوجاات

فيه ظلم لزوجه الاولى والاولاد ما راح يستقرون نفسيا

لان رااح تصير مشااكل بين الاب والام

وانا في نظري مو هذاا الحل

المفروض تدورون حل لسبب زواج الشاااب من الاجنبيه ؟

هذا سبب من اسبااااب العنوووسه في الخليج لان الشاااب بدا يبحث عن بناات من الخااارج

وانا ضد تعدد الزوجااات بدون سبب قوووي مثل مرض الزوجه او اي سبب اخر

والف شكر لك اخي على الطرح ..

محمد المقاطي
06-10-2007, 06:40 PM
الاخت
نسيم الشرقية
شكرا لمرورك وابداء وجهت نظرك
اللي احترمها
ولكن
عندي تعقيب بسيط علي كلامك انه فيه ظلم للزوجه الاولي والاولاد
انا ما اعتقد انه فيه ظلم والسبب بسيط
لان الله سبحانه وتعالي
مايشرع شئ للانسان وفيه ظلم له

هذا مع احترامي لوجهت نظرك

تحيتي

((الـروقـي))
06-10-2007, 08:06 PM
السلام عليكم موضوع رائع جدا اخوي المقاطي

بالنسبه لظاهرة العنوسه اعتقد انها حاصله فى اغلب المجتمع الخليجي

ولعدة اسباب وساذكر مايحضرني منها

1-الزواج من عربيات واغلبها من مصر وسوريا

2- اغلب الشباب يكتفي بزوجه واحده ويفرغ طاقته الزائده بالسفر وممارسة الزنا والعياذ بالله

3- غلاء المهور عند بعض القبائل او الاسر مما يصعب الزواج على الكثير


اعقب على كلام الاخت نسيم بقولها اعتبر الزواج من زوجه ثانيه ظلم للاولى واولادها

بالعكس لايوجد فى ذلك ظلم وعلى قولة المثل الرجل اللى على وحده مثل العور ابو عين وحده

يعني لو تمرض الزوجه وش يسوي الزوج يمسك الورعان والا يطبخ والا يغسل

لاتقولون يجيب خدامه لعدم جدواها بالقيام بمهام الزوجه

وساحكى لكم قصة واقعيه اعرف صاحبها شخصيا وهو رجل عمره يقارب 55 سنه توفيت زوجته

وقد انجب منها 11 مولود بين ابناء وبنات وكان اكبرهم ولد عمره 20 سنه والبقيه اصغر

فبلش فيهم وصارت حالته يرثى لها وجاب خادمه ولكن بقي هو بدون راحه نفسيه بسبب الوحده التى يعيش

فيها بدون زوجه ---- وقد تقدم لااكثر من بنت وكانت ترفضه لكبر سنه والمشكله انه رفض ان يتزوج

من اى دوله عربيه

الموضوع يحتاج الى الكثير من النقاش واود ان استمع الى وجهات الكثير من الاخوان ولي تعقيب

وعوده على هذا الموضوع

محمد المقاطي
06-10-2007, 08:47 PM
الروقي

اسعدني مرورك ومشاركتك الرائعه
والنقاط المهمه اللي ذكرتها علي سبيل المثال
اغلب الشباب يكتفي بزوجه واحده ويفرغ طاقته الزائده بالسفر وممارسة الزنا والعياذ بالله
,,,,,
وانا رأي ان الزواج من اكثر من زوجه احد الحلول
وليس الحل الوحيد

جراح العصيمي
06-10-2007, 10:13 PM
الله لا يهينك (( محمد المقاطي )) على هذا الموضوع

والله لا يهينك (( الروقي )) على توضيح الاسباب


وتقبل تحياتي

نسيم الشرقية
06-11-2007, 02:21 AM
حبيت ارد على اخوي الروقي

انت فهمت غلط لما قلت مرض الزوجه

انا اقصد يحق له الزواج اذا كانت الزوجه مريضه ولا تقدر تقووم بالواجباااب الزوجيه

اما غير هذا لا

يعني اخوي تخيل واحد تزوج من وحدها وزوجته الاولى مو نااقصه شي وراافضه

هي ما رااح يسبب مشااكل ؟؟

وغير هذا من اكثر شي راح يتضرر الاطفااال اذا كان بينهم اطفااال

يعني لازم يكون قرارك لزواج من ثاانيه مبني على اسباب

مو بس كذاا متى ما جاء على بالك تغير تروح تزوج من ثاانيه

والله ظلم بحق النسااااء

بس شنوو نقوول دائماا عندكم كلامكم هو الصحيح في هذي المساله

واسفه على الاطااله اخووواني

^_^

صقر روق
06-11-2007, 01:59 PM
شكراً على هذا الموضوع أخوي محمد المقاطي

من وجهة نظر شخصية أنا أعتقد تعدد الزوجات هو أنسب حل للقضاء على مشكلة العنوسة

وليس بشرط مرض الزوجه أن يصبح هناك تعدد ليتزوج الرجل من أخرى

أن الشرع حلل للرجل أربع ولكن من يقول أن تعدد الزوجات يكون بشروط

أما مرض الزوجه أو أي سبب أخر فهذا الكلام غير صحيح

فمثلاً أن الزوجه لا ينقصها أي شي وقائمة بجميع أمور بيتها وأبنائها

هل هذا يمنع من أن الزوج يتزوج بأخرى ؟

من وجهة نظري حتى وإن لم تكن هناك أي ظروف تجعل الرجل يتزوج من أخرى

فهذا حق له شرعاً أن يتزوج من أخرى

لأننا أصبحنا اليوم نعاني من مشكلة العنوسة بشكل كبير جداً جداً

وأنا شخصياً أعرف من الناس من لديهم في المنزل الواحد 7 أو 8 بنات

ولم تتزوج أي واحده منهن أتعتقدون أليس هناك مشكله

بل على العكس لدينا مشكله ومشكله كبيرة جداً

آسف على الإطاله ولي عوده إنشاء الله

مع تحياتي

دحيم
06-12-2007, 11:12 AM
سبب العنوسه كثرت النساء ثم الفلسفه الزائده

محمد المقاطي
06-12-2007, 02:13 PM
دحيم

لاهنت علي المرور والمشاركه برأيك

وشكلك شايل علي النساء
هههه


تحيتي

MNahiY
06-14-2007, 01:14 AM
احم احم

يعطيك العافيه ..

و وجه نظري ..

ان تعدد الزوجات قد يكون افضل في حال العدل بين الزوجات ..

تحياتي : منااحي

محمد المقاطي
06-14-2007, 01:40 AM
صقر روق
مناحي
شكرا علي المرور والمشاركة

مندوب السلام
06-23-2007, 02:48 AM
لاهنت يامحمد هذا هو الموضوع المهم جدا
لقد شوهو صورة الزواج والتعدد في عقول الشباب حتى صارة العنوسه ليست حكرا على البنات وايضا الشباب صابتهم العنوسه
اتمنى ان نطرق مشكله الشباب والتأخر في الزواج .... هذه من اهم المشاكل التي تغزو القبيلة ( التأخر في الزواج )

محمد المقاطي
06-23-2007, 09:00 AM
مندوب السلام
مشكور علي مرورك
وطرحك الرائع

تحيتي

احساس ومشاعر
06-23-2007, 09:38 PM
انا مع راى الشرقية(الحين يقولون حريم:::صج راح يعارضون)


لان تعدد الزوجات مصيبة حتى لو يعدل الرجل بين النساء لان النساء بطبيعتهم يغيرون من بعض فما بالك من شريكات فى الرجل ... وانا ارى انة دمار للعائلة والرجل الذى لايجد فى نفسة انة يستطيع ان ينصف الزوجات فعلية ان لا يتزوج....لما فية من دمار للاسرة...

والحين بصراحة فى زمن الرجل لايستطيع حتى انصاف زوجتة واولادة فما بالكم بالثانية والثالثة ... فكل اتكالة على الزوجة فى تربيت الاولاد ومصروف المنزل وجلب حاجيات الاسرة...الخ

ولكم جزيل الشكر

مخلد بن ماشع
06-23-2007, 09:53 PM
الرسول صلى الله عليه وسلم

حلل أربع وبعدين هذا حل حلو

ياسلام تخيل أتزوج اربع


بسا نا لقيت زوجه عشان اتزوج غيرها :eh_s(11):

خخخخخخخخخخخخخ

مخلد بن ماشع
06-23-2007, 09:54 PM
.
.
.
.
.
.
.
.

مخلد بن ماشع
06-23-2007, 09:56 PM
الرسول صلى الله عليه وسلم

حلل أربع وبعدين هذا حل حلو

ياسلام تخيل أتزوج اربع


بس انا لقيت زوجه عشان اتزوج غيرها :eh_s(11):

خخخخخخخخخخخخخ

محمد المقاطي
06-23-2007, 10:06 PM
انا مع راى الشرقية(الحين يقولون حريم:::صج راح يعارضون

احساس ومشاعر
الحريم بعارضون هذا شئ انتهينا منه لانه اكيد الحريم بعارضون
الا من رحم الله ..

لان تعدد الزوجات مصيبة حتى لو يعدل الرجل بين النساء
لان النساء بطبيعتهم يغيرون من بعض فما بالك من شريكات فى الرجل

وهذا اعتراف منج اخت احساس ومشاعر ان المشكله ليست بالتعدد وانما بالحريم

وانا ارى انة دمار للعائلة والرجل الذى لايجد فى نفسة انة يستطيع ان ينصف
الزوجات فعلية ان لا يتزوج....لما فية من دمار للاسرة...

معني كلامج اختي انه فيه رجال يستطيعون العدل وهذا اعتراف ثاني منج
وبعدين تقولين انه فيه دمار للاسره !!!
حاشا لله ان يشرع لعباده شئ وهو فيه دمار لهم

ملاحظه لجميع الاخوه الاعضاء والاخوات انا انما طرحت موضوع هل التعدد
يحل مشكلة العنوسه ام لا
وليس مشروعية التعدد وسلبياته واجابياته

وسلامتكم

تحيتي للجميع