المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطورة الكمبيوتر على الاطفال الصغار .. هام للجميع


الــولــيــد
03-28-2008, 09:08 PM
أقراص الكمبيوتر خطر على صحة الصغار




افاد بحث تم انجازه مؤخراً ان اقراص الكمبيوتر المدمجة المعروفة اختصاراً باسم «سي. دي» والتي اصبحت شائعة للغاية في معظم البيوت ،


تشكل خطراً على صحة الاطفال، وتمت بالفعل اضافتها الى قائمة اكثر المواد المنزلية شيوعاً في حوادث تسمم الاطفال، وهي القائمة التي تضم الأدوية والنيكوتين ومواد التنظيف والنباتات السامة وغيرها.


وجاء في تقرير صادر عن حملة «البيت الآمن» الالمانية انه تم مؤخراً ولأول مرة رصد حالات تسمم «رقمية» ناجمة عن وضع الاطفال الاقراص المدمجة في افواههم. واكد التقرير ان المواد الصناعية السامة الداخلة في تركيبة قرص الـ «سي. دي» تذوب في لعاب الطفل، وتنتقل الى معدته ودمه، متسببة بأعراض تشبه اعراض التسمم بالمواد الكيماوية.


وقال الباحثون الذين اعدوا التقرير ان الاطفال ما بين سن الثانية والثالثة هم الفئة الاكثر تعرضاً للتسمم، لانهم يميلون الى وضع كل ما تقع عليه ايديهم في افواههم. واشاروا الى ان المانيا تشهد سنوياً 80 ألف حالة تسمم بين الاطفال تتطلب معالجتهم في المستشفيات.


ويتضح في الاحصائية التي اعدتها الحملة حول حالات التسمم عام 2001 ان حالات تسمم الاطفال الاكثر شيوعاً هي: التسمم بالادوية 34 بالمئة، النيكوتين 20 بالمئة، المواد المنظفة 14 بالمئة، والنباتات السامة 10 بالمئة.


منقول
__________________

عبيدغازي العتيبي
03-29-2008, 01:11 AM
http://www.s7r.net/up/uploads/99d3c28d55.gif (http://www.s7r.net/up)

الــولــيــد
03-30-2008, 02:33 PM
شاكر لك مرورك اخوي عبيد غازي



تحياتي لك