المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 14 / 2 من كل عام


كحيلان
02-08-2008, 12:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل هو بدعه؟؟ هل علينا القيام به؟؟ أأنت مؤيد أم معاض؟؟

يحتفل المسلمين في كل عام بعيدين هما عيد الفطر , عيد الأضحى ، هذا الذي ورد في شريعة الإسلام .

لكن إذا إلتفتنا إلى بعض الدول نجد أن لديهم من الأعياد الشئ الكثير و من هذه الأعياد

مايسمى ب ( عيــــــــــد الحـــــــب ) الذي تسرب إلى المسلمين فصاروا يعدوونه من الأعياد

و هو بدعه ، ليس للمسلم إلا عيدين ، ثم إن الله شرع لعباده المؤمنين من الأعياد ما يستغنون به عن تقليد غيرهم

فقد روى أبو داود والنسائي وغيرهما بسند صحيح عن أنس ـ رضي الله عنه

قال: قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما ، فقال:

(قد أبدلكم الله تعالى بهما خيرا منهما: يوم الفطر والأضحى ).

قال الحافظ ابن حجر ـ رحمه الله ـ : واستنبط منه كراهة الفرح في أعياد المشركين والتشبه بهم".

14من فبراير - في هذا اليوم يتم الإحتفال بهذه البدعه يقدم كلا الطرفين للآخر الهدايا و الزهور

تعبيراً عن مدى الحب بينهم ، و مع الأسف بعض الوسائل الإعلامية ساعدت في إنتشار هذه الظاهره

حيث يقومون بإعداد و تخصيص البرامج لهذا اليوم ، بدلاً من تخصيص البرامج المفيده .

للأسف ان بعض المغرر بهم يحتفلون بهذا العيد الممقوت

بينما يقضون أيام عيد الفطر والاضحى في سبات عميق .

وتجدهم في عيد الحب :

يجاهرون بالمعصيه

بيتهافتون على محلات الورود

واذا سألت احدهم عن ابعاد ما يفعله اجابك بقوله : لا اسمع لا ارى لا اعرف .. !

وينطبق عليه قول المثل " مع الخيل يا شقرا "

أتمنى من قارئ الموضوع محاربة مثل هذه الأعياد ، و عدم الإحتفال به

و أسأل الله تعالى أن يحفظ المسلمين من مضلات الفتن وأن يقيهم شرور أنفسهم .






.

الــولــيــد
02-09-2008, 10:06 AM
جزاك الله خير ،،،

عبيدغازي العتيبي
02-09-2008, 01:45 PM
جزااك الله خير

محمد المقاطي
02-11-2008, 10:52 PM
جزاك الله خير

اخوي كحيلان



والله يحفظ المسلمين من مضلات الفتن وأن يقيهم شرور أنفسهم